التأكيد على أهمية تجسيد السيرة النبوية في الواقع وتعزيز الصمود والعمل الخيري

تواصل الاحتفالات المتنوعة بذكرى المولد النبوي في الأمانة ومختلف المحافظات

الاحتفال بالمولد النبوي يجسد ارتباط وتمسك الشعب اليمني بالنبي الكريم والسير على نهجه

الثورة /أحمد السعيدي/سبأ
تتواصل الفعاليات الاحتفالية التمهيدية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث شهدت أمانة العاصمة وعموم المحافظات أنشطة احتفالية ثقافية وخطابية، تطرقت إلى أهمية الاحتفاء بالمناسبة لاستلهام سيرة الرسول الأعظم والاستفادة من الدروس والعبر التي حوتها.

وزارة الكهرباء
حيث عقد في وزارة الكهرباء والطاقة بالعاصمة صنعاء أمس الاثنين اجتماع ضم نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي وقيادة وزارة الكهرباء وأصحاب المولدات الخاصة بالأمانة، وذلك لوضع خطة عمل لتزيين الشوارع والأماكن العامة احتفاء بالمولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيما لشعائر الله وضرورة تفاعل الجميع لنظهر للعالم محبتنا للنبي الأعظم ومدى ارتباطنا به.
كما شكر مقبولي أصحاب المولدات الخاصة على الجهود التي بذلوها العامين الماضيين في ذات المناسبة، لافتا إلى أن حكومة الإنقاذ تؤمن بالشراكة مع القطاع الخاص في ظل ما تعيشه البلاد من عدوان وحصار للعام السابع تواليا.
ووعد نائب الوزير أصحاب المولدات بتنظيم اجتماع خاص بعد المولد النبوي لمناقشة مشكلاتهم مع الوزارة لإيجاد حلول ترضي الجميع تحت قاعدة لا ضرر ولا ضرار.
وفي ذات السياق طالب وزير الكهرباء المهندس أحمد العليي أصحاب المولدات بتضافر الجهود لنشر الزينة احتفالاً بالمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بالشعب اليمني العظيم.
أما نائب وزير الكهرباء المهندس عبد الغني المداني، فقد أعلن عن آلية جديدة سيتم عرضها على نائب رئيس الوزراء لتنفيذ مسار جديد وبرنامج محدد للتعامل مع جميع أصحاب المحطات لتحسين الأداء في الميدان .
وفيما يخص المولد النبوي فقد أكد المداني تشكيل لجنة للنزول الميداني إلى كل محطة للتقييم ثم تكريم افضل عشر محطات، مبينا أن العام الماضي تم الرفع إلى رئاسة الجمهورية ومكتب السيد عن إسهام كل محطة ودورها في الإنجاز.
وفي ختام الاجتماع عرض وكيل الوزارة تقي الدين المطاع لأصحاب المولدات مخطط تم إسقاط جميع المحطات فيه والأماكن المستهدفة لكل محطة، منوهاً بضرورة الخروج إلى اقرب شارع رئيسي أو تقاطع أو جسر قريب اذا كانت المولد في الشوارع والأحياء الفرعية..

التعليم الفني
كما دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة أمس، فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف على مستوى المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة.
وفي التدشين أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم.
وأشارا إلى أهمية تجسيد صور الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز الصمود والوعي المجتمعي والاهتمام بالعمل الخيري للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في ظل العدوان والحصار.
وحث غازي وأبو نشطان بحضور نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف على استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والتحلي بها في البذل والعطاء ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال لمواجهة العدوان حتى النصر.
وفي الحفل بحضور وكيلي الوزارة الدكتور محمد قحوان وسمية مثنى اعتبر وكيل الأمانة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس والوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين إحياء هذه المناسبة تجسيداً لارتباط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهجه.
وأشارا إلى أهمية المشاركة والتحضير الجيد للاحتفال بالمولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم..مبيناً أن الاحتفال بمولده يأتي عملاً بقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون “.
بدوره لفت مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ونوه بدور أهل اليمن في نصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الرسالة.. حاثاً قيادة وطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالأمانة على إقامة الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي.
تخلل الحفل بحضور مدير صندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع وليد الرياشي وعمداء المعاهد الفنية، كلمة للمعاهد الخاصة وتواشيح دينية وقصيدة أكدت جميعها حب ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين.

الشؤون الاجتماعية
بدورة ناقش اجتماع بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أمس، التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاجتماع أكد وزير الشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع، ضرورة التحضير الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والمشاركة في الاحتفال المركزي في 12 ربيع أول 1443هـ.
كما ناقش الاجتماع الذي ضم وكلاء قطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش والعمل الدكتور نبيل الصهيبي وقطاع علاقات العمل علي القطابري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث، آلية العمل التي تتضمن الإعداد والتحضير لإقامة فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في المركز الوطني للأسر المنتجة وصندوقي الرعاية الاجتماعية وتأهيل المعاقين وفروع هذه الجهات في المحافظات.

أمانة العاصمة
إلى ذلك أقيمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، أمس، فعاليتان احتفاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ.
وفي الفعاليتين، اللتين حضرهما رئيس لجنة التخطيط والمالية في محلي أمانة العاصمة شرف الهادي ووكيل الأمانة الدكتور قناف المراني والوكيل المساعد محمد شرف الدين، أكدت الكلمات أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والاقتداء برسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت إلى حب ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين، والتمسك بهديه ونهجه القويم في مواجهة أعداء الأمة، ونصرة دين الحق.
وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه في الاهتمام بالعمل الخيري، والإحسان، وتعزيز الصمود والثبات.
تخلل الفعاليتين، بحضور مدير المتابعة والتقييم في الأمانة عبدالحليم السكري وقيادات محلية وتربوية واجتماعية، تقديم فقرات إنشادية وشعرية، عبّرت عن عظمة المناسبة.
ونظمت مدارس المنطقة التعليمية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس فعاليات وإذاعات مدرسية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعاليات بحضور مدير المديرية محمد الوشلي أكد المسؤول الثقافي بالمديرية أحمد السراجي أهمية تنشئة الأجيال على نهج وسيرة خاتم الأنبياء ومعلم البشرية الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي في تجديد العهد والولاء للرسول الأعظم وإحياءً للقيم والأخلاق الإنسانية والتمسك بالدين الإسلامي.
فيما استعرضت الكلمات جانباً من حياة وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفضائله ومبادئه وأخلاقه العظيمة وأهمية الاقتداء بها قولاً وعملاً والسير على نهجه القويم.
تخلل الفعاليات بحضور قيادات وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية فقرات فنية وإنشادية وافتتاح معارض صور وعرض للفلكلور الشعبي والكشفي جسدت جميعها ابتهاج الطلاب والطالبات بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.
كما ناقش اجتماع أمس في مديرية التحرير بأمانة العاصمة الترتيبات لتجهيز قافلة الرسول الأعظم والتحضير للاحتفال بالمولد النبوي.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي الأمانة عبد اللطيف العمري ومحمد البنوس ومدراء، المديرية ناجي الشيعاني، ومكتبي الاتصالات بالأمانة عبد الله عقلان والنقل محمد الشهاري وشؤون الأحياء شرف الوريث، إلى مهام المكاتب واللجان المجتمعية في التحضير لإحياء المناسبة وإقامة الفعالية المركزية وتجهيز القافلة.
وفي الاجتماع أشار الوكيلين العمري والبنوس إلى أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة المصاحبة للذكرى وتزيين الأحياء والحارات وزيادة أعمال البر والإحسان ومواصلة التحشيد لرفد الجبهات.
وأكدا ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة وحب الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين.
حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإدارية ومدراء المكاتب التنفيذية المعنية ومشائخ وعقال وأعضاء من اللجان المجتمعية وغرفة العمليات بالمديرية.

حجة
فيما دشّنت السلطتان المحلية والقضائية والمكتب الإشرافي ومكتبا الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية في محافظة حجة، أمس، أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتمّ التسليم.
وأشار محافظ حجة، هلال الصوفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين، وارتباطهم به، ونصرته -صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد على أهمية استشعار المسؤولية والتفاعل الواسع مع الأنشطة والبرامج الاحتفائية، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم، لتجديد الحب والولاء للمصطفى -عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم- وجُعلت هذه المناسبة محطة للاقتداء والتأسّي به – صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي التدشين، بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيسي محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين والقاضي أمين القارني، اعتبر مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ذكرى مولد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- محطة تربوية توعوية تثقيفية إيمانية تشمل كافة المجالات.
ولفت إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة بالعودة إلى الرسول الكريم ومنهجه ورسالته، والابتعاد عن الأفكار الدخيلة والمغلوطة التي عمد الأعداء إدخالها.
وأشار أبو خرفشة إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسّد المحبة للرسول والولاء له في كل مجالات الحياة.. داعياً الى التحشيد الواسع للفعالية المركزية الكبرى.
فيما استعرضت كلمة السلطة القضائية، التي القاها القاضي عبدالمجيد شرف الدين، علاقة الرسول الكريم بأهل اليمن المشهود لهم بالإيمان والحكمة.. مشيرا إلى دور اليمنيين في تحمل الرسالة في أخلاقهم وسلوكياتهم وقيمهم.
وأكد أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الواجبات تجاه الرسول الأعظم ورسالته المحمدية.. لافتا إلى حاجة اليمنيين للعودة إلى رسول الله لا سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.. داعياً إلى اللتحشيد لتجهيز قافلة الرسول الأعظم .
حضر التدشين عدد من وكلاء المحافظة، ورؤساء ووكلاء وأعضاء المحاكم والنيابات، والعلماء، ومدراء المكاتب التنفيذية، والقيادات الأمنية، والشخصيات الاجتماعية والأعيان.
كما أقيمت في مدرستي التضامن والإمام زيد بن علي في مديرية مبين بمحافظة حجة، أمس، فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد مدير مكتب التربية في المحافظة، علي القطيب، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والتمسك بنهج وأخلاق رسول الإنسانية والرحمة المهداة.
ولفت إلى الحاجة لتوثيق الصلة بالله والرسول، وإحياء القيم والمبادئ السامية التي جاء بها المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والتأسي والاقتداء بها.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي في ظل حملة لتشويه الرسول الأعظم والهادي والقائد والمعلِّم .. ما يستدعي تضافر الجهود لمواجهتها، والتصدي للثقافات المغلوطة التي عمدت قوى العدوان والعمالة إلى نشرها عبر مختلف الطرق والوسائل.
حضر الفعاليتين نائب مدير مكتب التربية في المحافظة جمال الغشيمي.
إلى ذلك، دشنت في مديرية أفلح الشام الأنشطة والبرامج التربوية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين بمدارس: معين وخولة بنعمان العيز، والقرو بني غوث، وطارق بالقرو في عزلة بني الحارث، أشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى أن إحياء الذكرى العطرة مناسبة ومحطة إيمانية للتزود من سيرة سيّد الأولين والآخرين، والاقتداء به، والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.
وحثّ مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات على القيام بمسؤولياتهم في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تزيين المدارس، والمنازل، والطرقات بالزينة والإضاءة ورفع الأعلام، بما يعكس ارتباط اليمنيين برسول البشرية محمد -عليه وآله أزكى الصلاة والتسليم.. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في دعم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

إب
من جهة أخرى دشنت في مديرية المشنة بمحافظة إب أمس، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443.
وفي التدشين أوضح وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لإحياء السيرة والسلوك والصفات المحمدية في نفوس أبناء الأمة.
وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد سيد الخلق تأتي في ظل عدوان وحرب ظالمة فرضتها قوى العدوان على اليمن وارتكبت خلالها أبشع الجرائم الإنسانية في ظل صمت مخز للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
ودعا وكيل المحافظة من لازال في صف العدوان من أبناء هذا البلد إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة الصادقة إلى صف الوطن.
من جانبه أشار وكيل المحافظة قاسم العنسي إلى ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملا.
وبين أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يمثل رسالة للأعداء بأن اليمنيين هم أول من ناصر رسول الله بالسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
بدوره أكد مدير المديرية علي البعداني أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يعد تقديراً لمكانة النبي الأعظم وإحياءً للقيم والمبادئ التي جاء بها رسول الرحمة.
وحث أبناء المديرية على المشاركة الفاعلة لإنجاح الفعالية المركزية بإب لإرسال رسالة لدول العالم بأن الشعب اليمني يجل الرسول الأعظم صلوات الله عليه ومتمسك بنهجه القويم .
كما دعا الجميع للمشاركة الفعالة في دعم قافلة الرسول الأعظم التي ستسير باسم أبناء المحافظة للمرابطين في الجبهات بهذه الذكرى الجليلة.
فيما أشار مدير مكتب التربية بمديرية المشنة هشام الصليحي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالقيم والمبادئ والأخلاق العالية التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
وتطرق إلى الدروس المستفادة من إحياء المناسبة ومحاولات الأعداء للنيل من رسول الأمة وقائدها صلوات الله عليه وعلى آله.
حضر الفعالية نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نبيل الحبيشي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
ودشنت مديرية الظهار في إب أمس الاحتفالات بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
في التدشين أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي، أن إحياء المناسبة يغيظ أعداء رسول الله والشعب اليمني .. متطرقا إلى مكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ومدى ارتباط اليمنيين به وبنهجه القويم.
وتطرق إلى الثقافة المغلوطة لدى البعض عن إحياء ذكرى المولد النبوي .. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالمناسبة ودورها في التذكير بمناقب الرسول الكريم ومبادئه وقيمه الإنسانية.
ونوه اليوسفي بمكانة اليمنيين لدى رسول الله وعمق ارتباطهم به ودورهم في نصرته ونشر الدين الحنيف .
بدوره استعرض مدير المديرية حميد المتوكل دلالات الاحتفاء بالمناسبة ودورها في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة استغلالها في تعزيز السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته في جميع المواقف.
وحث الجميع على التحشيد للمشاركة في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي بمدينة إب ورفد القافلة المقرر تسييرها باسم المحافظة للمرابطين في الجبهات بهذه المناسبة.
حضر التدشين أمين محلي المديرية عبد الله الخولاني ومشرف المديرية علاء السادة ومدير الأمن العقيد علي العماد ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالظهار.
كما نظمت مؤسسة رسل التنموية الخيرية ومكتب الإعلام بمديرية السدة بمحافظة إب أمس، صباحية شعرية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الصباحية صدح الشعراء محمد كريب، وسعيد الفقية ، وفائزة شديوة ، وأكرم شائع بعدد من قصائد المدح والثناء للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
كما قدموا نماذج من نتاجاتهم الشعرية التي تناولت حياة الشعب اليمني وصموده في وجه العدوان، وانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
وأشاد مدير المديرية مجاهد عامر، بقصائد الشعراء وتفاعلهم مع هذه المناسبة الدينية الجليلة ..لافتا إلى أهمية مشاركة الشعراء في إحياء مختلف المناسبات الدينية والوطنية ودورهم في تعزيز قيم الصمود والثبات والتصدي لقوى الغزو والاحتلال.
ودعا عامر أبناء السدة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمحافظة بذكرى المولد النبوي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم بما يليق بمكانته العالية في نفوس أبناء الشعب اليمني واﻷمة اﻹسلامية.
حضر الفعالية مشرف المديرية عبدالرب الطيري ومدير مكتب الأشغال علي نصر والروائي رياض معطاس وعدد من اﻷدباء والمثقفين بالمديرية.

مارب
من جانبه ناقش اجتماع، للمكتب التنفيذي والمكتب الإشرافي في محافظة مارب، أمس التحضيرات لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأقر الاجتماع برنامج الفعاليات وتحديد أماكن الاحتفالية المركزية وفعاليات المديريات.
وفي الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة محمد علوان أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة التي جاء بها لهداية البشرية .. مشدداً على ضرورة اضطلاع كل جهة بدورها في الإعداد للفعاليات الاحتفالية على مستوى المحافظة والمديريات.
وحث على أهمية تزيين الشوارع والمباني بالأعلام والزينة وإقامة الأمسيات والمحاضرات التي تسهم في التعريف بشخصية الرسول الأعظم وإظهار ارتباط الشعب اليمني به صلوات الله عليه وآله وسلم.
بدوره استعرض نائب مشرف أنصارا لله بالمحافظة حسين أبوناب، الجهود المبذولة للتحضير للاحتفالية المركزية والفعاليات المصاحبة.. مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين، ويجسد ارتباطهم بالرسول الكريم.
وأثري الاجتماع بمداخلات مدراء المكاتب التنفيذية ومشرفي المديريات، حول الجوانب المتعلقة بالتحضير لفعاليات المولد النبوي الشريف، بما يكفل تنفيذها على أكمل وجه.

الحديدة
نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة المصائد السمكية محمد العميسي وخالد الصلوي مدير عام الهيئة وعبدالملك صبرة مدير عام الموانئ والإنزال السمكي أكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصيادين عبد الرحمن مكرم الطسي ووكيل المحافظة محمد حليصي على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لافتين إلى تمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والاقتداء بسيرة رسول الله وسنته النبوية.
وأشار مكرم وحليصي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي هذه الأيام بالتزامن مع الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش الوطني واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال.
من جانبه أشار مدير مكتب رئيس الهيئة محمد يوسف في كلمته نيابة عن رئيس الهيئة ورئيس ملتقى تهامة محمد الحسني في كلمته عن الصيادين، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله سلم تعكس مدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وبسيرته وبأخلاقه النبوية والإسلامية.
وأكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعبر عن حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين ويجدد ولاءهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مطالبين جميع الصيادين بالتحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين أسد باشا وعلى مغربي الأهدل وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.
ونظم أبناء مربع غليل بمديرية الحوك في محافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1443هـ تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وخلال الأمسية أشار وكيل المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومكانتها في نفوس اليمنيين وخصوصا أبناء تهامة.
وأشارا الى أن الإرتباط بالله سبحانه وتعالى والاقتداء برسوله الكريم والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز كل التحديات التي تواجهها الأمة وبتحقيق النصر على أعدائها.. منوهين بأن أبناء الشعب اليمني اليوم ويعتزون بالسير على نهج رسول الله، والاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء والإسلام.
ولفت البشري وقشر إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان.
فيما أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.
وأكد أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. منوها بدور العلماء والخطباء في ترسيخ مفاهيم الارتباط الديني بنبي الأمة لتعزيز وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد بها الرسول لأهل اليمن.
من جانبه رحب أمين المجلس المحلي علي باري جرب ومشرف المديرية أحمد المروني بالمشاركين في الأمسية.. مؤكدين أن حضور الجميع تعبير صادق عن حبهم للرسول الله ورغبتهم في التزود بالصبر والدروس من حياة الرسول صلى الله عليه وعلى آله.
تخلل الفعالية بحضور المشرف الاجتماعي للمربع المدينة غالب الزايدي قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

البيضاء
وناقش اجتماع موسع عقد في مدينة البيضاء أمس برئاسة الأخوين وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد ابوبكر الرصاص، الاستعدادات الجارية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1443هجرية.
وخلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الأشموري، جرى استعراض خطة العمل لإحياء ذكرى المولد النبوي والتي تتضمن التوسع في إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تجسد عظمة الفرحة بالمولد النبوي في المساجد والمجالس وعلى مستوى المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والأهلية والمربعات بمدينة البيضاء ..
واستعرض الاجتماع الاستعدادات الجارية لتزيين الشوارع وتنفيذ حملة نظافة موسعه وكذا الجهود المبذولة لإقامة الفعاليات الاحتفالية.
وبارك الاجتماع الانتصارات العظيمة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات البيضاء ومأرب وشبوه..
وخلال الاجتماع بارك وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور الشوتري لقائد الثورة والرئيس مهدي المشاط والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني قدوم ذكرى مناسبة المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور الشوتري، على أهمية أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد يليق بصاحب المناسبة، مشددا على المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية المساهمة الفاعلة في التزيين ورفع اللوحات وتنظيم حملات النظافة احتفاء بهذه المناسبة الجليلة.
من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص على ضرورة إعداد خطة عمل تتضمن إقامة الفعاليات والأنشطة والأمسيات الثقافية والصباحيات الشعرية والندوات الدينية والمسابقات الرياضية وتفعيل دور إعلام الشارع بالتزيين والشعارات بالإضافة إلى إقامة فعاليات احتفالية على مستوى جميع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمربعات وأحياء مدينة البيضاء..، مشيداً بالجهود المتفاعلة في العطاء والاستعداد، منوها بأهمية أعمال الإحسان والتكافل والتراحم اقتداء بنبي الرحمة.
وحث المدير العام الرصاص الأجهزة التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بمدينة البيضاء على الإعداد الجيد لإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز كافة مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية، من خلال الاهتمام بنظافة المدينة ومظهرها وتزيينها بالحُلة الخضراء, كونها واجهة عاصمة المحافظة.. مؤكدا الحرص على أن تكون الاحتفالات بهذه المناسبة هذا العام متميزة.
ولفت الرصاص إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة..
وأشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم كل في مجاله في تنظيم الفعاليات وتزيين الأماكن العامة والشوارع والمنازل بالأعلام المحمدية والإضاءة وإظهار المباهج بالمناسبة الدينية العظيمة.
حضر الاجتماع نائب مشرف مدينة البيضاء خالد أحمد محمدوه وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة ومشرفي المربعات بمدينة البيضاء.
الى ذلك ناقش اجتماع في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء برئاسة وكيل المحافظة أحمد الشيبة، الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاجتماع أكد الوكيل الشيبة أهمية إحياء المولد النبوي لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وترسيخ الهوية الإيمانية ، مشيراً إلى أن الشعب اليمني يستمد قوته وصموده في مواجهة تحالف العدوان من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
وحث على التنسيق والإعداد الجيد لفعاليات المولد النبوي لهذا العام بما يليق بعظمة المناسبة.
من جانبه استعرض مدير المديرية محمد الملجمي مهام اللجان المشكلة من السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والإشرافية.
وحث أبناء المديرية على المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم دعماً للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

المحويت
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان والمستشفى الجمهوري العام ومستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة المحويت أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة علي حسين عبدالكريم، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة للتعبير عن الحب للرسول الكريم والسير على نهجه القويم.. مؤكداً أن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه سيحفظ للأمة مكانتها وعزتها.
وتطرق إلى محاولات العدوان المتكررة للحد من مظاهر الاحتفاء بهذه الذكرى .. داعيا الجهات ومكونات المجتمع إلى إقامة الفعاليات للتعبير عن الابتهاج بهذه المناسبة.
وأشاد الوكيل بجهود كوادر القطاع الصحي في استمرار أداء الواجب رغم التحديات في ظل العدوان والحصار .. حاثا على تنظيم اللجان الصحية والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.
كما ألقيت كلمات أكدت أهمية هذه المناسبة في التذكير بمناقب نبي الرحمة واستلهام الدروس من حياته وتكريسها في واقع المجتمع.
وتطرقت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم ونشأته ومراحل حياته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.. مشيرة إلى أن إحياء هذه الذكرى يعزز من الهوية الإيمانية، ما يتطلب إبراز مظاهر الفرحة ومواجهة حملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية.
حضر الفعالية وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ومدير المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالناصر الذاري والكوادر الصحية والطبية بالمستشفى الجمهوري العام ومستشفى الأمومة والطفولة وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

تعز
إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة محمد الحسيني، أمس، الترتيبات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، ومستوى أداء المكاتب التنفيذية.
وفي الاجتماع الذي ضم قيادات مكاتب الصناعة وشركة النفط والبريد ومديرية صبر الموادم أكد الوكيل الحسيني، أهمية التحضير الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.
وأشار إلى أهمية تشكيل لجان للترتيب للفعالية المركزية التي ستقام على مستوى المحافظة وكذا الفعاليات على مستوى كل مكتب.
إلى ذلك ناقش اجتماع لمكتب الثقافة وفرع هيئة الزكاة ومكتب التعليم الفني ومديرية المسراخ برئاسة وكيل المحافظة عبدالله أمير، الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وأكد وكيل المحافظة، أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد ارتباط وتمسك الشعب اليمني بالنبي الكريم والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية مساهمة الجميع لإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف.

صعدة
إلى ذلك نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم”.
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى حسين حميد العزي وعبدالله القاسمي ، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة الطغيان والاستكبار.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بتنظيم الفعاليات المعبرة عن مدى ارتباط اليمنيين وولائهم للرسول الأعظم.
وحث محافظ صعدة الجميع على المشاركة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها بالتزامن مع هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد بيضان ويحيى الحمران ومحسن صالح الحمزي أوضح نائب مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حميد مهمل إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة والابتهاج والاعتراف بنعم الله العظيمة وفضله على الأمة بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعاملين بمنظمات المجتمع المدني قصائد شعرية وفقرات إنشادية .
كما نظم مكتب التربية والتعليم بصعدة أمس فعالية خطابية وفنية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .
وأشار المحافظ محمد عوض في الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالله القاسمي وحسين العزي ووكيلا المحافظة يحيى الحمران وصالح عقاب، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي ومدير المديرية محمد الطل إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد قيم وأخلاق أبناء اليمن ومدى حبهم لنبيهم .
وتطرق إلى صفات وشمائل رسول الإنسانية والمبادئ التي جاء بها لإخراج الأمة من الضلالة إلى الهدى .. مؤكدا أن لاعزة ولانصر ولا كرامة لهذه الأمة إلا بحب وتولي نبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفي العودة للنهج القويم والعمل بكل ما جاء به.
من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالفتاح حجر إلى أن جميع المدارس تشهد فعاليات وأنشطة ومبادرات ومسابقات طلابية ابتهاجاً بهذه المناسبة الجليلة .
تخلل الفعالية التي حضرها عدد مدراء المكتب التنفيذي والقيادات التربوية كلمات وفقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية عبرت عن الحب والابتهاج بمولد النبي صلوات الله عليه وآله .

صنعاء
وعُقدت في مديرية مناخة محافظة صنعاء، ندوة ثقافية حول دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ركزت الندوة، على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت محاور الندوة، محطات من حياة الرسول الأعظم وأهمية التزود بمكارم الأخلاق التي جاء بها، ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.
كما تطرقت الندوة بحضور عدد من القيادات المحلية والتربوية بالمديرية، إلى الرعاية الإلهية للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وجوانب من حياته وشخصيته.

قد يعجبك ايضا