احتفالات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف في عموم المحافظات

قيادات الدولة والسلطات المحلية تشرف على التحضيرات للاحتفالات المركزية بالمناسبة

 

 

الشامي: اهتمام وسائل الإعلام بالمولد النبوي ينطلق من المسؤولية الوطنية والدينية في تعزيز الولاء لله ورسوله

الثورة / سبأ
استعرض وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الخطة الإعلامية المواكبة للاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وضرورة نقل صورة مشرفة عن مظاهر الابتهاج بالمناسبة.
وأكد في لقاء موسع مع مندوبي وسائل الإعلام الوطنية ومراسلي القنوات الخارجية، على أهمية نقل صورة مشرفة عن الفعاليات.
ويأتي اللقاء في ظل استعدادات واسعة لمرافق الدولة والمجالس المحلية للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
وزارة الإعلام
فقد أكد وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، على أهمية دور وسائل الإعلام الوطنية في نقل الصورة الحقيقية والمشرفة لاحتفاء الشعب اليمني بمولد الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الوزير الشامي، خلال ترؤسه لقاءً موسعاً نظمته وزارة الإعلام اليوم، لوسائل الإعلام الوطنية ومراسلي القنوات الخارجية، لمناقشة وإقرار الخطة الإعلامية لتغطية فعاليات المولد النبوي الشريف 1443هـ، إلى أن التغطية الواسعة لفعاليات المولد النبوي تحمل رسائل كثيرة، في مقدّمتها تمسك الشعب اليمني بالنبي الكريم، والسير على نهجه، والتأسي بأخلاقه.
وقال: “نحن في معركة قوية، ووسائل الإعلام الوطنية أثبتت اهتمامها وانسجامها وتفاعلها مع كل المجريات والمتغيرات على الساحة الوطنية”.
وذكر أن اهتمام وسائل الإعلام بالمولد النبوي الشريف له معانٍ ودلالات كثيرة، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والدينية في تعزيز الولاء لله وللرسول الذي بُعث رحمة للعالمين.
كما أكد وزير الإعلام الحرص على نقل صورة مشرّفة للاحتفاء بالمولد النبوي، سواء من حيث التنظيم والترتيب ومظاهر الابتهاج والنقل المباشر، بما يتناسب مع عظمة المناسبة.
ولفت إلى أهمية إبراز المظاهر الجمالية الابتهاجية التي تتزين بها العاصمة صنعاء والمحافظات، وكذا الجوانب الإيجابية للاحتفاء بمولد خير البشرية من خلال التركيز على مشاريع الإحسان التي سيتم تدشينها تزامناً مع الاحتفاء بهذه المناسبة.
واستعرض الوزير الشامي الخطة الإعلامية لمناسبة المولد النبوي الشريف.. لافتا إلى أن العمل الإعلامي في هذه المناسبة ينطلق من أهميتها ودلالاتها العظيمة، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود لتغطية جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمناسبة، وصولا إلى الفعاليات المركزية بالبث المباشر والتغطيات الميدانية المتنوعة.
بدوره، تطرّق نائب وزير الإعلام، فهمي اليوسفي، إلى أهمية دور الإعلام في إبراز صورة المشهد الاحتفالي بهذه المناسبة للرأي العام العالمي.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يجسّد وحدة النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، في الوقت الذي تعاني فيه قوى العدوان من الصراع والتمزّق.
فيما أكد وكيل الوزارة لقطاع الصحافة، نصر الدين عامر، أن المولد النبوي الشريف المناسبة الأولى في البلد بكل المقاييس، والتي تعبر عن الهوية الإيمانية للشعب اليمني.. مشيرا إلى أهمية إبراز تفاصيل الاحتفال بهذه المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، وخاصة مشاريع الإحسان.
وأثري اللقاء بمداخلات من رؤساء وقيادات المؤسسات والوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة ومراسلي القنوات الخارجية، حول الجوانب المتعلقة بتغطية فعاليات المولد النبوي الشريف، بما يكفل إبرازها على أكمل وجه.
الإدارة المحلية
من جهة أخرى ناقش اجتماع موسع أمس برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على مستوى الوزارة والمحافظات.
وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران للإعداد والتحضير للفعالية التي ستنظمها الوزارة ومتابعة ما ستنفذه المحافظات والمديريات من تحضيرات واستعدادات لإقامة الفعاليات.
وفي الاجتماع بارك وزير الإدارة المحلية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، بحلول المولد النبوي الشريف بالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد أهمية أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف متميزا هذا العام على مستوى الوزارة والمحافظات من خلال الإعداد الجيد للفعاليات المركزية والمحلية وبما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى أن اليمنيين عبر العصور كانوا يعظمون هذه المناسبة ويحتفلون بها بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم.
وأكد ضرورة الاهتمام بالأنشطة الخيرية وزيارة الجرحى في المستشفيات والمنازل والاهتمام بالنشاط التوعوي والتعبوي والحشد لجبهات العزة والشرف.
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة خطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف وكذا مهام وزارة الإدارة المحلية في تنفيذ الخطة.
وتطرق إلى مهام الوزارة المتمثلة في عقد لقاءات مع كافة الجهات التابعة لها والتعميم على المحافظات وأجهزة السلطة المحلية لتشكيل لجان حشد وتعبئة على مستوى المكاتب التنفيذية والمديريات والعزل للإعداد لإقامة الفعاليات، وموافاة الوزارة بما تم انجازه.
وتضمنت خطة الوزارة التأكيد على أهمية عقد اللقاءات لأبناء أمانة العاصمة والمحافظات للتحشيد والتعبئة والتوعية بخصوص المناسبة بإشراف المحافظين، وإقامة الوقفات والتركيز على تزيين المدن والمباني والتقاطعات والمآذن بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة.
فيما أشار وكيل الوزارة عبد السلام الضلعي إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تأكيد على الارتباط الوثيق لأبناء اليمن بهويتهم الايمانية وبالرسول الأعظم.. لافتا إلى أهمية تفاعل مكونات السلطة المحلية بمجالسها المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والوجهاء وقيادات الأحزاب والقطاع الخاص والمنظمات المدنية مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.
الصناعة والتجارة
إلى ذلك ناقش اجتماع عقد أمس في صنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، دور القطاع الخاص في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني ووكيل أمانة العاصمة علي شريم ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس سبل المساهمة من قبل القطاع الخاص في هذه المناسبة وتقديم المبادرات والعروض والمساعدات الغذائية والعينية والقوافل للفقراء والمحتاجين.
كما تطرق الاجتماع إلى التخفيضات والعروض التي سيتم تقديمها من قبل القطاع التجاري والخاص للمواطنين وفي الاجتماع ثمن وزير الصناعة والتجارة الدور الوطني للقطاع الخاص والتجاري في عملية البناء والتنمية والتخفيف من معاناة المجتمع من خلال الأعمال الخيرية للقطاع الخاص في هذا الظرف الاستثنائي العصيب الذي يمر به الوطن ومبادراته الإنسانية.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة في تجسيد هوية الأمة وارتباطها بدينها ونبيها محمد صلى الله عليه واله سلم.
وحث وزير الصناعة والتجار والقطاع الخاص والمنتجين والمصنعين على تنفيذ عروض وتخفيضات لمختلف المنتجات والسلع الغذائية والأساسية بهذه المناسبة الدينية الجليلة وفي إطار التكافل والتراحم النابعة من قيم الدين الإسلامي الحنيف ورسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود في إنجاح الفعاليات والاحتفالات التي ستقام في مختلف الجهات وكذا الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء بهذه الذكرى العظيمة.
ولفت إلى حرص الحكومة والوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بكافة فعالياته ومعالجة المشكلات التي يعاني منها والاستجابة للتحديات بما يسهم في تدعيم أركان الاقتصاد الوطني وزيادة القدرات التنافسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة القطاعين الصناعي والتجاري .. منوهاً بتعاون الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة مع جهود الوزارة في تحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وتوفيرها للمواطن .
فيما أكد أعضاء الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة استعداد القطاع التجاري للمساهمة الفاعلة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرين إلى أن أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لتكريس قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأعظم والسير على النهج المحمدي.
حضر الاجتماع مدير عام المناطق الصناعية فهيم شمسان ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد شارب وعضو مجلس الإدارة الدكتور محمد الآنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري.
التربية والتعليم
فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران، أهمية التفاعل الإيجابي في تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار الحمراء في اجتماع موسع بوزارة التربية، تدشينا للفعاليات المصاحبة لمولد خير البرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، إلى الدور المعول على التربويين في تعزيز الوعي بذكرى ميلاده الشريف وتصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكراه.
واستعرض نائب وزير التربية في الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء مكاتب التربية والمناطق التعليمية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، موجهات العمل المتضمنة النزول لفريق توعوي ثقافي وإطلاق حملات ومسابقات وفعاليات وأنشطة مدرسية وتفعيل الإذاعة المدرسية حول المناسبة وأهمية التأسي برسول الله والاقتداء به قولاً وعملاً.
التعليم الفني
بدورها دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أمس بصنعاء، برنامج احتفالات الوزارة والمؤسسات التابعة لها بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقرت وزارة التعليم الفني في اجتماع برئاسة نائب الوزير الدكتور محمد لطف السقاف، البدء من اليوم الاثنين بالفعاليات الرسمية للاحتفال بهذه المناسبة في الكليات والمعاهد ومؤسسات التعليم الفني.
وفي الاجتماع أكد نائب وزير التعليم الفني، ضرورة أن تكون الاحتفالات بذكرى المولد النبوي هذا العام، أكثر تفاعلية ومشاركة من الفئات والشرائح الطلابية والإدارية والجهات المعنية بأنشطة وبرامج التعليم المهني في المعاهد والكليات على حد سواء.
كما أقر الاجتماع مشاركة جميع الكليات والمعاهد في احتفالات مستقلة لكل جهة بالمناسبة والتحضير المواكب للنشاط الاحتفالي من جميع مؤسسات الدولة.
حضر الاجتماع وكلاء الوزارة الدكتور محمد قحوان والدكتور ضياء الرميمة ووكيل قطاع الفتاة سمية مثنى ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع وليد الرياشي ومدراء الإدارات المختصة بالوزارة.
أمانة العاصمة
وأقيمت أمس في مديريات: الصافية والسبعين والثورة وآزال وشعوب بأمانة العاصمة، فعاليات تربوية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار (لبيك يارسول الله).
وفي الفعالية بمديرية الصافية أكد وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعكس حب ونصرة أبناء اليمن لرسول الله محمد- صلى الله عليه وآله وسلم، وارتباطهم به.
وأشار إلى دلالات إحياء المناسبة لترسيخ الارتباط والاقتداء بنهج الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته وجهاده في مواجهة أعداء الأمة.. حاثاً على المشاركة الفاعلة في الاحتفال بهذه المناسبة.
كما نظمت المدارس الحكومية والأهلية في السبعين والثورة وآزال وشعوب، فعاليات وأنشطة احتفالية بالمولد النبوي الشريف، في إطار خطة مكتب التربية والتعليم للاحتفاءً بالمناسبة.
وأكدت الكلمات أهمية الاحتفال بالمولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، لترسيخ القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين والمبعوث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته.
إلى ذلك نُظمت بمديرية معين بأمانة العاصمة، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف ????هـ.
وفي الفعاليات اعتبر وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، هذه المناسبة محطة تعبوية لربط الأمة بنبيها الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بنهجه وسيرته.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الخاتم والمضي على نهجه القويم لتعزيز الصمود وقيم التكافل والتراحم والإحسان للفقراء والمحتاجين.
ودعا شرف الدين إلى الإسهام الفاعل في إحياء هذه المناسبة وتجهيز قافلة الرسول الأعظم لدعم المرابطين في مختلف الجبهات.
تخلل الفعاليات، بحضور قيادات محلية ومشايخ وعقال كلمات وفقرات شعرية وفنية وإنشادية أكدت على حب ومكانة الرسول في نفوس اليمنيين وارتباطهم به صلى الله عليه وآله وسلم.
صنعاء
من جانبه أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، على أهمية المشاركة الواسعة في احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وحث المحافظ الهادي خلال اجتماع أمس ضم عددا من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومسؤولي المكاتب الإشرافية، على سرعة تشكيل اللجان لتجهيز القوافل الغذائية والمالية لرفد المرابطين في الجبهات بالتزامن مع الاحتفاء بهذه المناسبة.
وشدد على أهمية إنجاح خطة برنامج الفعاليات والأنشطة الثقافية على مستوى المدن والعزل والقرى لإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المناسبة.
وأكد محافظ صنعاء، أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى، يجسد الهوية الايمانية والارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه والقيم التي إرساها لفلاح الأمة.
كما تم مناقشة خطة الحشد والتعبئة لرفد جبهات العزة والكرامة لتعزيز الانتصارات في مواجهة قوى العدوان والدفاع عن أمن واستقرار البلاد.
حيث حيا محافظ المحافظة، جهود وتفاعل أبناء مديريات محافظة صنعاء في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.
ودعا من تبقى من المغرر بهم إلى العودة إلى مناطقهم والمساهمة في معركة الدفاع عن الوطن.. مؤكدا أن مشاريع العدوان الاستعمارية باتت مكشوفة وأن الارتهان لمشروع العدو وصمة عار.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة، في صنعاء فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف ضمن برنامج مدارس الكوثر القرآنية تحت شعار”الرسول القائد والقدوة”.
وفي الفعالية التي حضرتها منسقات مدارس الكوثر القرآنية والمسؤولات الثقافيات بالهيئة، أكدت كلمات المشاركات السير على نهج رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، واستلهام الصمود والثبات من أعظم قائد ومعلم عرفته البشرية.
وأقيمت أمس في مديريات محافظة صنعاء أمسيات ثقافية بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وركزت الأمسيات في عدد من مدن ومناطق المديريات بحضور القيادات المحلية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية ، على أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت إلى جوانب من شخصية رسول الإنسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي بمنهجه في الحياة ومبادئه في نشر الرسالة والدعوة إلى الدين الحنيف.
الحديدة
وفي السياق نظم أبناء ومشائخ وأعيان مربع الحي التجاري بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي اليشري، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد قيم ومبادئ الشعب اليمني وارتباطهم وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله علية وآله وسلم.
ونوه الوكيل البشري بما تحلى به رسول الرحمة من مناقب وصفات وبما اتسم به من ثبات وجهاد في مواجهة الكفر والظلم والطغيان .. داعيا إلى مواصلة التحرك في التصدي لكل الطغاة.
مشددا على أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي الشريف والإسهام بنجاحها في عموم المديريات والاحتشاد المشرف في الأمسية المركزية بالمحافظة.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالله الهادي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل وعدد من مسئولي وقيادات المديرية، ألقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف باعتبار ذلك محطة يستلهم منها أبناء اليمن العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم وتجسيدها سلوكا وعملا والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه.
وعلى صعيد متصل أحيا أبناء مربع الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد مشرف المديرية أحمد المروني على مكانة اليمنيين عند المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان وخير الرجال رجال أهل اليمن.
وأشار إلى أن أهل اليمن هم أول من ناصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ووقفوا معه في مواجهة المشركين والمنافقين فضلا عن أدوارهم الكبيرة في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
فيما أوضح مشرف الوحدة الاجتماعية بالمديرية الحوك جميل الأهدل والمشرف الثقافي أبو أحمد الحجاجي أن إحياء هذه المناسبة، يعبر عن تجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله واستلهام الدروس والعبر والتزود من السيرة العطرة للنبي الأكرم عليه الصلاة والسلام واتباع منهجه وسيرته النيرة.
من جانبه أكد الشيخ محمد الشريف في الكلمة الترحيبية الحاجة للعودة الصادقة إلى القرآن الكريم والتزود من مدرسة الرسول عليه الصلاة والسلام بالقيم والتعاليم السامية.
تخللت الأمسية بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والوجهاء والعقال فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.
إلى ذلك نظم أبناء مربعي السلخانة والبيضاء في مديرية الحالي محافظة الحديدة أمسيتين ثقافيتين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.
ففي أمسية مربع السلخانة حيا وكيل أول المحافظة التفاعل والحضور المشرف لأبناء مديرية الحالي في إحياء ذكرى ميلاد الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام والذي يدل على التفرد والتميز في حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وولائه له.
وأشار إلى أن الحضور والمشاركة في هذه المناسبات والأمسيات بقدر ما عبر عن الصحوة والهوية الإيمانية للشعب اليمني، فقد مثل رسالة قوية لمن حاول الإساءة لمقام الرسول الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.
وقال الوكيل أحمد البشري “لقد كرم الله اليمنيين بهذا الاحتفاء والحضور والمشاركة الواسعة مثلما كرمهم بتحقيق الانتصارات الميدانية في جبهات العزة والكرامة وسيكرمهم الله بالفتح المبين وكسر قرن الشيطان”.
وأشار إلى أن اليهود والنصارى عملوا على تدجين الأمة وساندهم في ذلك تلك الفئة التي أحدثت انقساما في الأمة وهي الدعوة الوهابية والنظام السعودي اليوم حرم الناس حتى من حج بيت الله الحرام وشرع بفتح الملاهي والمراقص لإغواء الأمة وإبعادها عن خالقها وعن الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا إلى تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية للتفاعل والاحتشاد والمشاركة في الفعاليات والأمسيات وإقامة الندوات والمشاركة الفاعلة في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
تخللت الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية مؤيد أحمد المنصور وعدد من الوجهاء والمشائخ والأعيان وعقال حارات المربع عددا من الفقرات الشعرية والإنشادية المعبرة عن المناسبة.
وفي مربع البيضاء تطرق أمين محلي المديرية صالح الحرازي خلال الأمسية إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفي نشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة.
وأشار إلى ما يمثله إحياء المناسبة بهذا الزخم الواسع في الوقت الذي يهرول الكثير من الأعراب نحو التطبيع مع العدو الصهيوني من رسالة تعبر عن الارتباط والحب الصادق لرسول الله والسير على نهجه.
وأقامت مكاتب الصناعة والتجارة والأشغال العامة والطرق والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة صباح أمس الأحد فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل أبعادا دينية وثقافية وإنسانية تتجسد في شخص النبي القدوة في جميع مجالات الحياة وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي على كل مسلم التحلي بها.
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي في ظل العدوان يعزز عزيمة الشعب اليمني وثباته وتمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.. داعيا إلى تعزيز التلاحم ورفد الجبهات بالمال والرجال والوقوف بصلابة في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
فيما استعرض أمين المجلس المحلي بمديرية الحالي صالح الحرازي جوانب من سيرة النبي الكريم وفضائله.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام القيم والأخلاق النبوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وحث الحرازي الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعاليات المركزية تأكيدا على المحبة للنبي الخاتم والسير على نهجه القويم.
تخللت الفعالية أنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد وقصيدة للشاعر علي مغربي الأهدل في حب الرسول عليه أزكى الصلاة والسلام.
عمران
من جهة أخرى دشنت في محافظة عمران، أمس فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443م .
وفي التدشين، أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم عليه الصلاة والسلام من خلال المشاركة الفاعلة في الفعاليات المكرسة لهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان ويوحد شمل الأمة .. لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد قيم وأخلاق اليمنيين ومدى حبهم للرسول صلى الله علية وآله وسلم.
ولفت المحافظ جعمان إلى أن أعداء الأمة يشككون في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، فيما يتهافتون على إحياء مناسبات بعيدة عن الدين الإسلامي.
من جانبه أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة حسن الأشقص إلى أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، يجسد ارتباطهم به ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.
المحويت
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار كيل أول المحافظة عزيز الهطفي، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومكانتها في نفوس اليمنيين … مؤكدا أن أبناء الشعب اليمني يفتخرون ويعتزون اليوم بالسير على نهج رسول الله والاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء الله والإسلام.
ولفت الوكيل الهطفي، إلى أن الارتباط بالله تعالى ورسوله والاقتداء به والسير على نهجه القويم، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها … داعياً إلى التحشيد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.
تعز
من جانبه ناقش اجتماع في محافظة تعز أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالوهاب الجنيد، الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاجتماع الذي ضم مسؤولي مكاتب فرع هيئة المصائد السمكية والسياحة وفرع الاستثمار ومطار تعز، حث الوكيل الجنيد مدراء المكاتب المعنية على استشعار المسئولية في الإعداد الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأكد أهمية التنسيق بين المكاتب المختلفة، لتنظيم فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي وتنفيذ حملات نظافة وتحسين وتزيين الشوارع والمكاتب والمباني.
إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة حميد علي عبده، بحضور عضو مجلس الشورى محمود عبدالرحمن بجاش، أوضاع الغاز وأهمية الرقابة على شركة الغاز والوكلاء لتوفير الغاز المنزلي بالأسعار المحددة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مسؤولي شركة الغاز والهيئة الإدارية لنقابة الغاز، إلى التحضيرات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي بشركة الغاز والهيئة الإدارية لنقابة الغاز.
وحث الوكيل حميد على شحذ الهمم لإبراز مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .. مشدداً على ضرورة التزام شركة الغاز بتوفير مادة الغاز المنزلي بأسعاره الرسمية.
البيضاء
فيما ناقشت اللجنة التحضيرية للإعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي في البيضاء أمس برئاسة وكيل أول المحافظة حمود شثان، الاستعدادات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالمحافظة والمديريات.
وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية احمد الشوتري، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، للتأكيد على الارتباط بالله ورسوله وتجسيد سيرته ونهجه القويم.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان على مستوى المديريات من المجالس المحلية والمكاتب المعنية والشخصيات الاجتماعية والتلاحم القبلي للتحشيد والتجهيز للاحتفاليات بالمولد.

قد يعجبك ايضا