أمسيات ثقافية بمديريات مربع مدينة الحديدة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم أبناء ومشايخ وأعيان مربع الحي التجاري بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي اليشري إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد قيم ومبادئ الشعب اليمني وإرتباطهم وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله علية وآله وسلم.

ونوه الوكيل البشري بما تحلى به رسول الرحمة من مناقب وصفات وبما أتسم به من ثبات وجهاد في مواجهة الكفر والظلم والطغيان ..داعيا إلى مواصلة التحرك في التصدي لكل الطغاة.

مشددا على أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي الشريف والإسهام بنجاحها في عموم المديريات والإحتشاد المشرف في الأمسية المركزية بالمحافظة.

وفي الأمسية بحضور مدير المديرية عبدالله الهادي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين وعدد من مسئولي وقيادات المديرية ألقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الإحتفاء بمولد النبي الشريف بإعتبار ذلك محطة يستلهم منها أبناء اليمن العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم وتجسيدها سلوكا وعملا والإلتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه.

تخللت الأمسية العديد من الفقرات المتنوعة والقصائد والأناشيد المعبرة عن عظمة المناسبة.

وعلى صعيد متصل أحيا ابناء مربع الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد مشرف المديرية أحمد المروني على مكانة اليمنيين عند المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان وخير الرجال رجال أهل اليمن.

وأشار إلى أن أهل اليمن هم أول من ناصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ووقفوا معه في مواجهة المشركين والمنافقين فضلا عن أدوارهم الكبيرة في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

فيما أوضح مشرف الوحدة الإجتماعية بالمديرية الحوك جميل الأهدل والمشرف الثقافي أبو أحمد الحجاجي أن إحياء هذه المناسبة يعبر عن تجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله واستلهام الدروس والعبر والتزود من السيرة العطرة للنبي الأكرم عليه الصلاة والسلام واتباع منهجه وسيرته النيرة.

وقالا “ان الاحتفالات بهذه الذكرى الدينية العظيمة تمثل صفعة لأنظمة العمالة التي سارعت في التطبيع مع الكيان الصهيوني التي تحارب شعائر الدين الإسلامي وتعتبر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بدعة في وقت تحيي فيه احتفالات أعيادها ومناسباتها الوطنية والملاهي والفجور وغيرها”.

من جانبه أكد الشيخ محمد الشريف في الكلمة الترحيبية الحاجة للعودة الصادقة إلى القرآن الكريم والتزود من مدرسة الرسول عليه الصلاة والسلام بالقيم والتعاليم السامية.

تخللت الأمسية بحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والوجهاء والعقال  فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

الى ذلك نظم أبناء مربعي السلخانة والبيضاء بمديرية الحالي محافظة الحديدة أمسيتين ثقافيتين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.

ففي أمسية مربع السلخانة حيا وكيل أول المحافظة التفاعل والحضور المشرف لابناء مديرية الحالي في إحياء ذكرى ميلاد الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام والذي يدل على التفرد والتميز في حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وولائه له.

وأشار إلى أن الحضور والمشاركة في هذه المناسبات والأمسيات بقدر ما عبر عن الصحوة والهوية الإيمانية للشعب اليمني، فقد مثل رسالة قوية لمن حاول الإساءة لمقام الرسول الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.

وقال الوكيل أحمد البشري “لقد كرم الله اليمنيين بهذا الإحتفاء والحضور والمشاركة الواسعة مثلما كرمهم بتحقيق الإنتصارات الميدانية في جبهات العزة والكرامة وسيكرمهم الله بالفتح المبين وكسر قرن الشيطان”.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الانتماء والارتباط بالرسول الأعظم حتى الفوز بنصر الله وتأييده.

وأضاف “يجب علينا اليوم ومع احياء هذه المناسبة مضاعفة الجهود والنفير العام وأداء المهام والواجبات بكل عزم وإصرار ونشاط والتحرك في كافة المجالات وجوانب الحياة”.

وأشار إلى أن اليهود والنصارى عملوا على تدجين الأمة وساندهم في ذلك تلك الفئة التي أحدثت انقساما في الأمة وهي الدعوة الوهابية والنظام السعودي اليوم حرم الناس حتى من حج بيت الله الحرام وشرع بفتح الملاهي والمراقص لإغواء الأمة وإبعادها عن خالقها وعن الرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم.

ودعا إلى تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية للتفاعل والإحتشاد والمشاركة في الفعاليات والأمسيات وإقامة الندوات والمشاركة الفاعلة في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية مؤيد أحمد المنصور وعدد من الوجهاء والمشائخ والأعيان وعقال حارات المربع عددا من الفقرات الشعرية والإنشادية المعبرة عن المناسبة.

وفي مربع البيضاء تطرق أمين محلي المديرية صالح الحرازي خلال الأمسية إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفي نشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة.

وأشار إلى ما يمثله إحياء المناسبة بهذا الزخم الواسع في الوقت الذي يهرول الكثير من الأعراب نحو التطبيع مع العدو الصهيوني من رسالة تعبر عن الإرتباط والحب الصادق لرسول الله والسير على نهجه.

وأكد الحرازي أن إحياء مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الصورة اللائقة تعبير عن الحب والولاء وتجسيدا للهوية الإيمانية ورسالة للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار على قلب رجل واحد لنصرة رسول الله ومواجهة محاولة الإساءة إليه ومشاريع التطبيع مع أعداء الدين والأمة.

قد يعجبك ايضا