الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

بدء دورة تدريبية في كتابة القصة الإنسانية وإعداد رسائل التوعية حول أمراض السرطان

الثورة نت|

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية للإعلاميين والصحفيين، حول كتابة القصة الإنسانية، وإعداد رسائل التوعية الصحية حول أمراض السرطان وطرق الوقاية منها، ينظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين وصندوق مكافحة السرطان.

تهدف الدورة في أربعة أيام، إكساب 21 صحفياً وإعلامياً وناشطاً، معارف ومهارات احترافية لصياغة القصة الإنسانية، ومرتكزات كتابة القصة ومراحل إعدادها.

وفي الافتتاح أشار رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، إلى أهمية الشراكة بين الصندوق والإعلاميين لتعزيز عوامل الوقاية من السرطان والحد من انتشاره.

وتطرق إلى المفاهيم الخاطئة لدى الكثير حول مرض السرطان وعدم الاهتمام بالكشف المبكر عن المرض .. مؤكدا أن مرض السرطان يمكن علاجه في حال تم الكشف عنه مبكرا.

وأكد على مسؤولية الفرد والمجتمع في تعزيز الوعي الصحي بالأمراض والأوبئة بما فيها السرطان ودعم جهود الصندوق في مكافحة السرطان وتعزيز الوقاية المجتمعية والتعريف بأهمية الكشف المبكر.

وحث الدكتور المداني، المشاركين على نقل رسائل التوعية الصحية إلى المجتمع والتعريف بالسرطان وطرق الوقاية منه.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير- مسئول التدريب والتأهيل باتحاد الإعلاميين محمد عبدالقدوس الشرعي، إلى أهمية الدورة التي تتزامن مع ثورتي 21 سبتمبر و26 سبتمبر .. مثمنا مبادرة صندوق مكافحة السرطان في تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة إلى إشراك الإعلاميين في رفع مستوى الوعي الصحي في أوساط المجتمع.

وأكد الحرص على تدريب وتأهيل الصحفيين والإعلاميين، وتطوير قدراتهم بما يمكنهم من إيصال الرسائل التوعوية حول مرض السرطان وطرق الوقاية منه.. منوها بدور وسائل الإعلام الوطنية منذ بداية العدوان رغم شحة الإمكانات.

من جانبه استعرض أمين عام الاتحاد حسن شرف الدين، أنشطة وبرامج الاتحاد لرفع القدرات المهنية للصحفيين والإعلاميين .

وتطرق إلى دور الإعلاميين في التوعية بمرض السرطان وطرق الوقاية منه، والتعريف بمعاناة المرضى.

فيما أشار المدرب محمد جسار، إلى أهمية استخدام أسلوب القصة الإنسانية كقالب صحفي أكثر تأثيرا في تناول الجوانب والقضايا الإنسانية.

مدير التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة السرطان حسين الجنيد، استعرض البرامج التوعوية التي نفذها الصندوق وآخرها استهداف 380 تربوياً في مدارس أمانة العاصمة حول إعداد الرسائل التوعوية .. مشيرا إلى أن هذه الدورة تستهدف الإعلاميين نظرا لأهمية دورهم في توعية المجتمع.

 

قد يعجبك ايضا