الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رغم العدوان والحصار.. افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في الحديدة وعدد من المحافظات بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

محمد علي الحوثي يضع حجر الأساس لمدينة 21 سبتمبر السكنية ويزيح الستار عن اللوحة التذكارية لعدد من المشاريع الاستراتيجية في فرع شركة النفط بالحديدة

283 مشروعاً بتكلفة ثمانية مليارات و181 مليون ريال في محافظة صنعاء
585 مشروعاً خدمياً وتنموياً للسلطات المحلية بتكلفة 16 ملياراً و 688 مليوناً و 744 ألف ريال

الثورة / سبأ

21 سبتمبر يوم ثورة الحرية والاستقلال والبناء التي أعادت الاعتبار والكرامة للشعب اليمني، هذا اليوم الذي لا ينساه كل يمني حر شريف ليأخذ حيّزاً له في تاريخ اليمن، ويشكل تحولاً مهماً في الاستقلال والحرية وكرامة الشعب اليمني.
واليوم برغم العدوان والحصار نشهد افتتاح عدد من المشاريع التنموية والخدمية في عدد من المحافظات خلال إطار الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر التي تمثل إحدى ثمار الثورة التي أرسى دعائمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

مشاريع الحديدة
وضع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي – ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس – حجر الأساس لمشروع مدينة 21 سبتمبر السكني المكون من ألفي وحدة سكنية للفقراء من أبناء المحافظة.
وخلال وضع حجر الأساس، أوضح عضو السياسي الأعلى الحوثي أن وضع حجر الأساس للمشروع يأتي في إطار الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر، ويمثل إحدى ثمار الثورة التي أرسى دعائمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأكد أن قيادة الدولة تولي الفقراء اهتماماً خاصاً ويتجلى ذلك في قطاعات مختلفة ومنها تخصيص أراض خاصة بهم عند وضع مخططات الأراضي .. وقال” الفقراء أولاً .. ولا مجال لناهبي الأراضي».
وأكد الحوثي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمحافظة وأبنائها من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تخدم المواطن وتلامس احتياجاته ومتطلباته، خاصة الفقراء.
كما قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم يوم أمس، بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع النفطية بمنشآت شركة النفط في ميناء الحديدة.
حيث وضع حجر الأساس لمشروع 21 من سبتمبر لزيادة السعة التخزينية للمشتقات النفطية بنسبة 27 % والتي تتضمن إنشاء خزان بسعة خمسة آلاف و400 متر مكعب، وإعادة تأهيل 11 خزاناً بسعة 33 ألف متر مكعب وإدخالها إلى الخدمة، وإعادة تأهيل خزان بسعة 15 ألفا و600 متر مكعب، وإنشاء منظومة الرقابة الإلكترونية، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة شاملة وتحديث للمنشآت النفطية في ميناء الحديدة بتكلفة 800 مليون ريال.
كما افتتح عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، أمس، عشرات المشاريع خدمية وتنموية بمركز المحافظة ومديرية باجل .
وشملت المشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار، وسفلتة ورصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة الحديدة وترميم وصيانة مدخل مدينة باجل مع شارع الكدن، بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و 43 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي.
كما وضع عضو السياسي الأعلى الحوثي، حجر الأساس لـ 19 مشروعا خدميا بمركز المحافظة ومديريتي بيت الفقيه وباجل ومنطقة الخوبة.
وشملت المشاريع تنفيذ قنوات لتصريف مياه الأمطار وسفلتة ورصف وترميم عدد من الشوارع والمباني الحكومية في مركز المحافظة ومديرية بيت الفقيه ومنطقة الخوبة ومديرية باجل، بتكلفة تقديرية بلغت خمسة مليارات و 990 ريال بتمويل محلي.
وافتتح نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، أمس، في مديرية بني حشيش، عدداً من المشاريع في قطاعي الأشغال والتربية والتعليم بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
تتضمن المشاريع – التي تم افتتاحها – شق وسفلتة طرق، بتمويل محلي ومنها شق شارع 40 الرابط بين منطقتي سعوان وصرف، وبناء وترميم وصيانة أربعة مدارس وفصول دراسية بمساهمات مجتمعية.

283 مشروعاً في محافظة صنعاء
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووضع حجر الأساس – ومعه محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس ، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران – لـ 283 مشروعا بتكلفة ثمانية مليارات و181 مليون ريال بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
حيث تم افتتاح 181 مشروعا في قطاعات الصحة والشؤون الإنسانية والأشغال العامة والطرق بتكلفة أربعة مليارات و425 مليوناً و79 ألف ريال، فيما تم وضع حجر الأساس لـ 102 مشاريع بتكلفة ثلاثة مليارات و756 مليوناً و860 ألف ريال.
وتتوزع المشاريع على 162 مشروعا بتمويل من السلطة المحلية و121 بتمويل مركزي ودعم منظمات خارجية في قطاعات الصحة والمياه والتعليم والأشغال والبناء والتخطيط العمراني والزراعة والبناء المؤسسي والمجتمعي وترميم مبانٍ أثرية وسياحية وغيرها.
كما دشن نائب رئيس الوزراء والطاووس ومحافظ صنعاء ونائب وزير الإدارة المحلية في مركز المحافظة، العمل بمعدات المرحلة الثانية التي تم شراؤها لقطاعات الوحدة التنفيذية في المحافظة بتكلفة 540 مليون ريال.
وأشاد مقبولي بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة والقطاعات التنموية والخدمية في المشاريع المنجزة ومواكبتها لاحتياجات أبناء محافظة صنعاء.. معتبرا افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع إنجازا نوعياً وإحدى ثمار ثورة 21 سبتمبر المجيدة.
من جهة أخرى افتتح محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، أمس، ستة مشاريع سدود وبرك مائية في مديرية همدان بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
تضمنت المشاريع التي تم تنفيذها، ضمن مشروع النقد مقابل العمل وتنفيذ اللجان المجتمعية ومنظمة الإغاثة الإسلامية، سد المسبرة وبركة الهادي في قاع المنقب وسد منطقة قراتيل وبركة الشرقي في ذرجان وبركتي خير والمحفور في الدمم، بتكلفة 236 ألفاً و808 دولارات، بإشراف فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة.

السلطة المحلية تنفذ 585 مشروعاً بتكلفة 16.7 مليار ريال
كما نفذت أجهزة السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة – خلال العامين الماضيين والأشهر الأولى من العام الجاري- 585 مشروعاً بتكلفة 16 ملياراً و 688 مليوناً و 744 ألف ريال.
وكشف تقرير صادر عن وزارة الإدارة المحلية أن مشاريع السلطة المحلية المنفذة شملت مجالات الأشغال العامة والطرق والزراعة والري وشراء معدات وآليات الشق والنظافة ومجالات أخرى.
وبحسب التقرير، تمثلت المشاريع المنفذة في مجال الأشغال والطرق البالغ عددها 291 مشروعاً في شق وصيانة وترميم عدد من الطرق الرئيسية والفرعية وإنشاء الجسور والعبارات، بتكلفة تزيد عن سبعة مليارات و755 مليوناً و291 ألف ريال.
فيما تم تنفيذ 91 مشروعاً في المجال الزراعي، من خلال إنشاء عدد من الحواجز والكرفانات المائية التي تخدم القطاع بتكلفة مليارين و658 مليوناً و141 ألف ريال.
وبلغت مشاريع شراء المعدات والآليات لوحدات الشق وإدارات النظافة 132 مشروعاً بتكلفة ثلاثة مليارات و847 مليونا و413 ألف ريال، تمثلت في شراء آليات ومعدات شق جديدة لأعمال الطرق وصيانة المعدات الأخرى المملوكة للمجالس المحلية، وكذا شراء وصيانة معدات لصناديق وإدارات النظافة.
ووفقاً لتقرير وزارة الإدارة المحلية، فقد نفذت أجهزة السلطة المحلية 71 مشروعاً في مجالات متعددة من ضمنها ترميم وإعادة تأهيل المدن المتضررة من العدوان وعدد من المستشفيات، إلى جانب مشاريع خاصة بتصريف مياه الأمطار والسيول، وأعمال الطوارئ بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و427 مليوناً و898 ألف ريال.

قطاع الاتصالات
وشهد قطاع الاتصالات بمناسبة ثورة 21 سبتمبر افتتاح عدد من المشاريع، حيث افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ونائبه الدكتور هاشم الشامي، يوم أمس، عدداً من المشاريع الاستراتيجية في قطاع الاتصالات بتكلفة 11 ملياراً و 914 مليون ريال.
كما افتتح مقبولي والنمير – ومعهما وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي – مشروع خدمة الانترنت اللاسلكي عبر تقنية الـ”واي فاي” الذي سيخدم المشتركين ذوي الاستخدام العالي للبيانات وبسرعة عالية تصل إلى 10 ميجا في الثانية بالإضافة إلى دعم الخدمة واستجابتها لكل الطرفيات من أجهزة الجوال والحواسيب المحمولة.
وفي محافظة حجة، أزاح محافظ المحافظة هلال الصوفي ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي، الستار عن عدد من المشاريع في قطاع الاتصالات بتكلفة 420 مليوناً و568 ألف ريال، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
تضمّنت مشاريع التراسل بمبلغ 67 مليون ريال، والسنترالات والإنترنت 112 مليوناً و171 ألف ريال، والمباني والأعمال الإنشائية 170 مليونا و456 ألف ريال، بالإضافة إلى مشروع القوى والتكييف بتكلفة 70 مليونا و40 ألف ريال.
كما افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي، أمس، مشاريع البنية التحتية في قطاع الاتصالات بالمحافظة، بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بتكلفة إجمالية 301 مليون و700 ألف ريال.

قد يعجبك ايضا