الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مناقشة وتفقد الوضع التمويني في محافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة  وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الوضع التمويني وأبرز الصعوبات التي تواجه المحافظة في هذا الجانب.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة بسام الغرباني ونائب رئيس هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور كمال مرغم إلى الآلية التي يجب اتخاذها لإستقرار الحالة التموينية خلال الفترة الحالية وتنفيذ لائحة المخالفات السعرية.

وأستعرض الإجتماع خطة النزول الميداني إلى الأسواق خلال شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع المجالس المحلية للرقابة وضبط السلع المغشوشة والمقلدة والتأكد من مدى توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والإستهلاكية بالأسعار المناسبة ومنع احتكارها والتلاعب بأسعارها.

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة إلى أهمية توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية ومواصفات معتمدة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد .. وجدد تأكيد الوزارة ومكاتبها التعاون مع السلطة المحلية في محافظة الحديدة لضبط كل من يخالف ويتلاعب بأقوات المواطنين.

وشدد الوزير الذرة على ضرورة تكثيف النزول الميداني لفروع مكاتب الصناعة في مركز المحافظة والمديريات للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة وصلاحية البضائع لما من شأنه حماية المستهلك من المنتجات التالفة والمغشوشة.

ولفت إلى أهمية أن تشمل خطة النزول الميداني الرقابة على المخابز والأفران ومنافذ البيع وتقييمها.

وأشاد بدور قيادة المحافظة والسلطة المحلية في مساندة جهود وزارة الصناعة ومكتبها بالمحافظة في تحقيق الإستقرار التمويني.

فيما ثمن القائم بأعمال المحافظ اهتمام قيادة وزارة الصناعة ومساندتها لجهود تحقيق الإستقرار التمويني بالمحافظة وتعزيز الرقابة على الأسواق  .. مبيديا استعداد السلطة المحلية لدعم جهود الوزارة في ضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني.

وتطرق قحيم إلى أهمية الإلتزام بإشهار الأسعار من أجل حماية المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم قبل شهر رمضان الكريم.

بدوره أكد وكيل وزارة الصناعة الغرباني أهمية اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم في العمل على استقرار الوضع التمويني وضبط الأسعار والتركيز على إشهار الأسعار.

وفي الإجتماع بحضور مدراء فروع الصناعة بالمديريات استعرض مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط الأسواق وتنفيذ حملات التفتيش الميدانية وتطبيق القانون على المخالفين .. مؤكدا عدم التهاون مع المخالفين والمتلاعبين بالأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

عقب الإجتماع أطلع وزير الصناعة والقائم بأعمال المحافظ ووكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة ومدير مكتب صناعة الحديدة على الوضع التمويني في عدد من الأسواق والمحال التجارية والمخابز بمركز المدينة ومستوى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالبيع.

وخلال الزيارة أشار الوزير الدرة إلى أهمية إستمرار حملات النزول الميداني لمكاتب الصناعة والتجارة في عموم المحافظات والمديريات للتأكد من مدى توفر المواد الأساسية والإلتزام بإشهار الأسعار وحماية المواطنين من السلع المغشوشة ومنتهية الصلاحية.

فيما نوه القائم بأعمال المحافظ قحيم بجهود وزارة الصناعة في الرقابة على الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني وتطبيق القانون على المخالفين.. مؤكدا توفر مخزون كاف من المواد الغذائية في أسواق المحافظة.

قد يعجبك ايضا