الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

إفتتاح 7 مشاريع مياه بمديرية المغلاف في الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفتتح الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة غالب حمزه ومعه مدير فرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي بمديرية المغلاف سبعة مشاريع مياه عزل كحلان وكوفية ومصلوبة وحبيل وحرثة ومهجم بعد انشاء خزانات مياه واستكمال تركيب منظومات طاقة شمسية متكاملة، بتمويل من صندوق اليمن الإنساني YHF وتنفيذ مؤسسة كل البنات للتنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى بالمحافظة.

وخلال إفتتاح المشاريع أشار الوكيل حمزة إلى أهمية المشاريع في تغطية احتياجات أبناء المناطق بالمديرية من مياه الشرب النظيفة .. مشيدا بدعم صندوق اليمن الإنساني وجهود مؤسسة كل البنات للتنمية فرع هيئة مياة الريف في متابعة تنفيذ المشروع الذي سيغطي أكثر من خمس عزل.

وحث على أهمية الحفاظ على المشاريع ومنظومة الطاقة الشمسية يمايمكن من استمرار ضخ مياه الشرب للسكان أطول فتره والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار والتصعيد.

ودعا وكيل المحافظة المنظمات الدولية للتوسع في دعم مشاريع مياه الريف خاصة في المناطق النائية.. مؤكدا تقديم السلطة المحلية كافة التسهيلات للمنظمات في تنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة إلى الإحتياج لمثل هذه المشاريع المستدامة التي تخدم أبناء المديريات خصوصاً في ظل العدوان والحصار والتصعيد.

وشدد على ضرورة التركيز على المشاريع التنموية ذات الإستدامة التي تؤثر إيجاباً في حياة المواطنين.

وعبر الرازحي عن أمله في مزيد من الدعم من المنظمات والمؤسسات الخيرية كون الإحتياج كبير جداً مقارنة بحجم التدخلات .. وأبدى حرص فرع المجلس على تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

بدوره أوضح مدير مؤسسة كل البنات إبراهيم مارش أن المشاريع تتكون من ستة مضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية ، وشبكة مياه مختلفة الأقطار بطول 12 كيلو متر ، بالإضافة إلى تأهيل خط ضخ بطول 4 كم، وبناء خزانيين خرسانيين برجيين بسعة 60 متر مكعب لكل خزان ، وانشاء 108 حمامات وعشرة نقاط مياه للنازحين.

مبينا أن افتتاح المشاريع المائية، يأتي في إطار تلبية احتياجات المحافظة لمشاريع المياه لتخفيف معاناة المواطنين وتجنيبهم الكثير من الأمراض والأوبئة ضمن مشروع الإستجابة الشاملة للمياه والإصحاح البيئي بالمديرية.

حضر الإفتتاح مدير المديرية عبدالرحمن منصب ومشرف عام المديرية حسين علي هاشم وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا