الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ممنوع حرمان الطالب من الامتحان بحجة الرسوم مدارس خاصة وأهلية تتهرب من تطبيق قرارات الوزارة

 

أولياء أمور :
سعدنا كثيرا بقرار وزارة التربية والتعليم السماح للطلاب دخول الامتحانات النهائية وتأجيل الرسوم
مدراء مدارس خاصة:
علينا التزامات لا تقبل التأجيل .. ولا بد من دفع الرسوم كاملة قبل الامتحانات

يشكو أولياء الأمور من ارتفاع رسوم المدارس الخاصة وتقديم الامتحانات الذي زاد من حجم الأعباء عليهم كون هذه المدارس أرسلت لهم إشعارات بدفع الرسوم كاملة وإلا فلن يسمح لأبنائهم دخول قاعات الامتحانات.. ضاربة بقرار وزارة التربية والتعليم عرض الحائط. .وهو التعميم الذي ينص على عدم منع الطلاب من خوض الامتحانات لأي سبب كان من رسوم أو غيره ولا يحق لأي مدرسة خاصة منع أي طالب من الامتحانات والتشديد على التعامل مع القرار الوزاري بجدية ..

الاسرة /

سعاد -ربة منزل لديها طفلة واحدة لازالت تدرس في الصف الأول ورسومها الدراسية تتجاوز الـ90 ألف ريال سنوياً رغم أن المدرسة التي تدرس بها بالقرب من المنزل لكنها خاصة.. واشتكت ولاء من الزيادات التي فرضتها عليهم المدارس الخاصة التي بلغت 130الف ريال والآن تطالب المدرسة بسرعة السداد الكامل للرسوم للسماح لأبنائها من خوض الامتحانات النهائية والحصول على النتيجة ولا تعرف كيف يمكنها ذلك.
التزامات أخرى
وها هو العام الدراسي شارف على الانتهاء وقدمت وزارة التربية والتعليم الامتحانات ولم تكمل أمة الرحمن دفع رسوم أبنائها، والمدرسة رفضت إعطاءهم رقم الجلوس إلا بعد إتمام دفع رسوم العام كاملة ولا تعرف من أين يمكنها تسديد الرسوم، فالظروف الاقتصادية صعبة.. وكون المدرسة لا تعترف بأي قرار من الوزارة معللة ذلك بالقول: إن لدى المدرسة التزامات كثيرة يجب ان تقوم بتسديدها كإيجار المبني ورواتب المعلمين ورسوم للمنطقة وغيرها من الالتزامات الإدارية .
ووافقتها الرأي “أميرة محمد” ربة منزل والتي اشتكت من تقديم الامتحانات واجبار المدارس الخاصة الطلاب على دفع الرسوم للسماح لهم بخوض الامتحانات النهائية.. حتى أنها كما تقول لم يسمح لها بالحصول على نتائج شهر مارس الذي تقرر أن يحسب لثلاثة أشهر قادمة إلا حين تسديد الرسوم كاملة.
من جانبه توقع عبدالستار بدوره التزام إدارة المدارس الخاصة بقرار الوزارة بعدم منع الطلاب من دخول الامتحانات بسبب عدم دفعهم للرسوم وألا تكون الرسوم حجة لهم لعدم سماح الطلاب لخوض الامتحانات النهائية لكنه فوجىء بمدارس خاصة لم تعر القرار أي أهمية ولهذا يرجو من وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات صارمة للمدارس المخالفة لها وإرسال التعاميم للمدارس التي لم تلتزم بالقرار.
تحذيرات
وفي الوقت الذي ظلت فيه وزارة التربية والتعليم تطلق تحذيراتها للمدارس الخاصة بعدم زيادة الرسوم وعدم منع الطلاب من خوض الامتحانات بسبب عدم مقدرتهم على دفع المتبقي من رسوم العام الدراسي، في المقابل قامت المدارس الخاصة بزيادة التشديد على دفع الرسوم قبل إجراء الامتحانات، الأمر الذي دفع عدداً من أولياء الأمور إلى الاحتجاج على ذلك، وطالبوا الوزارة عبر (ملحق الأسرة) بضرورة التدخل لحسم هذه الفوضى التي تصنعها إدارات المدارس الخاصة والأهلية التي لا تحترم قرارات الوزارة.

قد يعجبك ايضا