“توازن الردع السادسة” تربك حركة الطيران في المطارات السعودية

 

الثورة / خاص

توقفت مطارات الدمام وجدة في المملكة السعودية يوم أمس لساعات طويلة عن استقبال الرحلات الجوية ، وبدت الأجواء في جدة والدمام خالية من حركة الطيران، وهي المرة الأولى التي تتعطل فيها الملاحة الجوية السعودية.
وبحسب موقع الرصد والتتبع فقد توقف مطار جدة عن العمل لأكثر من 9 ساعات متصلة منذ فجر أمس ، ليعاود العمل في الساعة الرابعة والنصف مساء أمس ، ورصدت طائرة تتبع الخطوط الجوية الباكستانية تحلق في الأجواء لم تتمكن من الهبوط ، وهي في طريقها نحو جدة من مطار المدينة المنورة الذي هبطت فيه كمطار بديل في الساعة الثانية بعد الظهر.
كما رصدت رحلة لوكسمبورغ تم تحويل مسارها لتهبط في مطار البحرين كمطار بديل الساعة الثامنة مساء أمس ، وعجزت عن الهبوط في مطار الدمام في شرق السعودية ، رحلة شركة لوفتهانزا الألمانية القادمة من فرانكفورت إلى مطار الدمام هي الأخرى كان يفترض أن تصل اليه 08:25 دقيقة ، لكنه تم تحويل مسارها وهبطت في مطار البحرين. ٨:٤١.
ونشر ناشطون صورا من موقع الرصد والتتبع تظهر أجواء جدة والدمام خالية من الطيران ، تزامن ذلك مع تنفيذ القوات المسلحة لعملية توازن الردع السادسة ، ناشطون طالبوا بإيقاف الرحلات في السعودية وقالوا بأن مطار جدة الدولي تحول إلى منطقة حرب خطيرة ، وطالبوا منظمة ICAO بتصنيفها منطقة حرب ، ورفع قيمة التأمين لجميع شركات الطيران العاملة.
وهي المرة الأولى التي تتعرض السعودية فيها لضربة من هذا النوع وتسبب تعطلا في الملاحة الجوية.

قد يعجبك ايضا