مناقشة الإحتياجات الطارئة لصيادي الحديدة من الوقود

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الإحتياجات الطارئة للصيادين وسبل معالجة الصعوبات والتحديات التي تواجههم بما يسهم في النهوض بقطاع الثروة السمكية.

وتطرق الإجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد مهدي البشري وعبدالجبار أحمد محمد وعلي أحمد قشر وعلي عبدالله الكباري ورئيس مصلحة خفر السواحل العميد إبراهيم المؤيد إلى معاناة الصيادين نتيجة انعدام الوقود ما أثر سلبا على محصول الإصطياد السمكي الذي يعتمد عليه شريحة واسعة من أبناء المحافظة.

وأكد الإجتماع أهمية توفير الحد الأدنى من المشتقات النفطية بالسعر الرسمي لضمان استمرار عمل الصيادين.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة من الجهات المعنية لمعالجة أوضاع الصيادين في ظل الظروف الراهنة وتكليف مكتب الأشغال بالمحافظة بعمل دراسة لإنشاء هنجر للصيادين بمنطقة الخوبة.

وفي الإجتماع أكد قحيم وقوف السلطة المحلية إلى جانب مطالب الصيادين الذين يمثلون شريحة واسعة من المجتمع وبما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والإنتاجية.. لافتا إلى أهمية القطاع السمكي الذي يعد واحدا من القطاعات الإقتصادية التي تقضي الضرورة دعمها وتوفير احتياجاتها.

حضر الإجتماع مديرا فرع شركة النفط أسامة يحيى الخطيب قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر العقيد زيد الوشلي ومستشار المحافظ لشؤون الثروة السمكية محمد عيطان.

قد يعجبك ايضا