ترامب يقترب من قفص الاتهام الحقيقي

 

واشنطن/
اختتم فريق الادعاء مرافعته لإدانة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة تحريضه على العنف والتمرد وعدم الأهلية، ودعا جيمي راسكين كبير المدعين في المحاكمة إلى منع ترامب من العودة إلى البيت الأبيض.
ويعتقد فريق الادعاء أن ترامب سيقدم على الأفعال نفسها في حال عودته إلى السلطة. ويحتاج التصويت الى اصوات سبعة عشر عضوا جمهوريا لإدانة ترامب، بتهمة التحريض على العنف والتمرد أثناء اقتحام الكونجرس وبمزيد من الحجج والأدلة، اختتم فريق الادعاء مرافعته لإدانة الرئيس السابق دونالد ترامب، وطالب المدّعون الديمقراطيون أعضاءَ مجلس الشيوخ الأمريكي بإدانة الرئيس السابق ترامب بعدم الأهليّة، بسبب “تحريضه” أنصاره على الاعتداء على مبنى الكابيتول.
وقد دعا النائب الديمقراطي جيمي راسكين -كبير المدّعين في المحاكمة- إلى منع ترامب من العودة إلى البيت الأبيض.
وقال راسكين:” لماذا لم يخبر الرئيس ترامب أنصاره بوقف الهجوم على العاصمة بمجرد علمه به؟ لماذا لم يفعل شيئا لوقف الهجوم لمدة ساعتين على الأقل بعد بدء الهجوم؟”.
بدوره، طالب العضو في فريق الادّعاء النائب نوي نيغوس أعضاء مجلس الشيوخ أن يدينوا ترامب بجريمة هو مذنب بها بقوة، محذرا من تكرار ذلك إذا لم تتم إدانته. معتبرا أن الرئيس السابق للولايات المتحدة “كان يعلم مدى خطورة الوضع”، ومع ذلك “أشعل الفتيل وألقاه مباشرة باتجاه هذه القاعة”.
وفي ختام الجلسة، طلب المدّعون إدانة ترامب في ظل ما قالوا إنها أدلة واضحة وكثيرة على تحريضه على اقتحام الكونجرس، وركزوا على استعراض تصريحات تظهر كيف فسر مناصرو ترامب الذين اقتحموا الكونجرس كلامه ودعواته بالتوجه لواشنطن في 6 يناير ، واعتقادهم أنهم ينفذون أوامره باقتحام الكونجرس.
بدورِه رأى الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بعضَ البرلمانيين قد يكونون غيّروا رأيَهم في محاكمةِ ترامب بعد العرضِ المؤثر لجهة الادعاء، في تلميح إلى أن بعض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين قد يقرّرون التصويتَ لصالحِ إدانة الرئيس السابق، ويحتاج التصويت إلى أصوات سبعة عشر عضواً جمهورياً لإدانة ترامب .
وفي حال إدانة ترامب بالتهمة الموجهة إليه، فسيكون من المستحيل له الترشح إلى الرئاسة الأمريكية مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا