تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى ميلاد الزهراء في العاصمة والمحافظات

 

وزير الإعلام: المرأة اليمنية استمدت صبرها وصمودها من فاطمة الزهراء
التأكيد على أهمية إحياء المناسبة وجعلها محطة تربوية لتعزيز مكانة المرأة ودورها في مواجهة العدوان

الثورة / سبأ

تواصلت في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة وميلاد السيدة فاطمة الزهراء.
وأشارت الفعاليات إلى أهمية إحياء المناسبة وجعلها محطة تربوية وثقافية لاستلهام معاني الصمود والثبات وتعزيز مكانة المرأة ودورها في مواجهة طواغيت الأرض.
جامعة العلوم والتكنولوجيا
وفي هذا السياق أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات، اليوم العالمي للمرأة المسلمة- ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية التي نظمتها إدارة شؤون الطالبات بالجامعة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إلى مكانة المرأة في الإسلام وتكريمها من الله عز وجل بأن أنزل سورة باسم النساء تكريما وتعظيما لدورها في الحياة.
وأكد أن العدو اليوم يستهدف اليمن وخاصة المرأة من خلال الحرب الناعمة تحت عناوين وشعارات مضللة لإفساد المجتمع بعد أن عجز عسكريا وسياسيا واقتصاديا.
وحذر الوزير الشامي من مساعي الغرب وأعداء الإسلام عموما لاستهداف المرأة المسلمة في قيمها ومبادئها من خلال صناعة رموز للمرأة المسلمة وتغييب القدوة الحقيقية.
وتطرق إلى مكانة ودور المرأة اليمنية التي سجلت أروع صور الصمود في مواجهة العدوان والتي استمدت صبرها وصمودها من مواقف ومآثر الزهراء عليها السلام.
واعتبر وزير الإعلام، إحياء هذه المناسبة تذكيراً ودعوة للنساء المسلمات بالعودة إلى رموزهن وقدوتهن الحقيقية أمثال فاطمة الزهراء وخديجة بنت خويلد وغيرهن من الرموز النسوية اللاتي خلد ذكرهن القرآن الكريم والسنة النبوية.
من جانبه أشار أمين عام جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فيصل هزاع إلى اهتمام الإسلام بالمرأة وتكريمها وصون كافة حقوقها.
ولفت إلى اهتمام جامعة العلوم بالمرأة من خلال تخصيص فرع خاص بالطالبات وتوفير كافة الخدمات الخاصة بهن.
فيما أشارت مسؤولة اللجنة الثقافية في دائرة المرأة بأمانة العاصمة الدكتورة فاطمة شرف الدين، ومسؤولة ملتقى الطالبات بالجامعة لمياء الحيفي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي لدى المرأة اليمنية بمخاطر الحرب الناعمة، ولترسيخ قيم وأخلاق الزهراء والاقتداء بها.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية، وإجراء القرعة لإعلان أسماء الفائزات في مسابقة الدر المكنون وتكريم المنظمات للفعالية.
أمانة العاصمة
كما أحيت حرائر العاصمة صنعاء ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام “اليوم العالمي للمرأة المسلمة” بفعالية ثقافية تحت شعار “فاطمة قدوتنا”.
وجددت المشاركات في الفعالية العهد بالسير على خطى فاطمة الزهراء عليها السلام والاقتداء بسيرة سيدة نساء العالمين.
وأشادت بمواقف المرأة اليمنية وتضحياتها وصبرها واعتزازها وارتباطها بالزهراء، وتمسكها بالهوية الإيمانية.
وفي الفعالية أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتور غادة أبو طالب، إلى أهمية الاحتفاء بميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها القدوة للمرأة المسلمة.
وأكدت أهمية التحلي بأخلاق وقيم وصفات سيدة نساء العالمين والاقتداء بسيرتها.
واستعرضت الدكتورة أبو طالب مناقب الزهراء في جهادها وثباتها وصبرها.. مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية وما قدمته من تضحيات على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.
فيما أوضحت كلمة الهيئة النسائية التي ألقتها أمة السلام القاسمي، أن إحياء ذكرى مولد فاطمة الزهراء محطة تربوية وثقافية لاستلهام معاني الصمود والثبات وتعزيز مكانة المرأة ودورها في مواجهة الأعداء.
وأشارت إلى أهمية الاقتداء بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء وتجسيد منهجها على الواقع في تربية الأجيال وتحصينه من الثقافات والأفكار المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة.
تخلل الفعالية فقرات مسرحية وشعرية عبرت عن المناسبة.
كما أقام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة بعنوان “فاطمة الزهراء أرقى نموذج عالمي للمرأة المسلمة”.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار أمين العاصمة علي الاسدي ومدير مديرية السبعين محمد الوشلي، أكد مدير التربية زياد الرفيق، على أهمية التمسك بالقرآن الكريم والالتزام بتعاليمه والاقتداء بالنماذج الإسلامية الرائدة.
وأشار إلى سيرة وفضائل سيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام التي كانت أنموذجا راقياً تقتدي به المرأة المسلمة في كافة مناحي الحياة.. حاثاً المرأة على الاقتداء بسيرة الزهراء لترسيخ ثقافة العفاف والتحلي بالأخلاق والقيم الايمانية.
فيما تطرقت الكلمات إلى مناقب السيدة فاطمة الزهراء ومحطات من سيرتها والدروس والعبر المستفادة منها.. مؤكدة أهمية إحياء هذه المناسبة لتحصين المرأة المسلمة من تداعيات الحرب الناعمة وإفشال مخططات العدوان.
حضر الفعالية نائبا مدير مكتب التربية حميد قطران واشواق الماخذي ومديري التربية بالسبعين الدكتور محمد الشامي ودار الأيتام احمد الخزان وقيادات وكوادر تربوية.
ونظم صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني، أكدت الكلمات على الدور الإيجابي والفاعل للمرأة اليمنية في مختلف المجالات سيما في مواجهة العدوان والحصار.
وأشارت إلى ضرورة اقتداء المرأة المسلمة بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء والسير على نهجها لتحصين المرأة والمجتمع من مخاطر الحرب الناعمة التي ينتهجها العدوان وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
ولفتت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتسليط الضوء على فضائل الزهراء عليها السلام واستلهام الدروس والعبر من مسيرتها في الصبر والثبات على الحق ومواجهة أعداء الأمة.
حضر الفعالية قيادة ومدراء وموظفو الصندوق ومشروع النظافة بالأمانة.
ونظمت مصلحة الجمارك أمس في المعهد الجمركي الثقافي فعالية ثقافية باليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار “زهراء من نورها الأكوان تزدهر”.
وفي الفعالية أكد وكيل قطاع التحفيظ في وزارة الأوقاف والإرشاد، صالح الخولاني، أهمية الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام قولا وعملاً، مشيرا إلى دور المرأة المسلمة في الحفاظ على أسس وقيم الدين وبناء الأجيال الواعية والمحافظة على الدين الإسلامي ومواجهة المؤامرات التي تستهدف المرأة.
وأوضح أن اختيار يوم مولد الزهراء يوما عالميا للمرأة المسلمة يؤكد للعالم أجمع أن المسلمين متمسكون بأعلام الإسلام وسِيرهم وقِيمهم.
فيما حثت مدير إدارة تنمية المرأة في وزارة الأوقاف وفاء المهدي، على الاقتداء بسيرة الزهراء ومشاركتها في خدمة الدين وإعلاء راية الإسلام خاصة في المرحلة الراهنة التي يسعى فيها الأعداء إلى طمس القيم وتشويه مبادئ الدين الحنيف ما يوجب على المرأة المسلمة التعرف على سيرة الزهراء ومكانتها الراقية والاقتداء بها.
تخلل الفعالية أوبريت لزهرات فرقة الصادق.
صنعاء
كما أقيمت في محافظة صنعاء أمس، فعاليات نسوية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء واليوم العالمي للمرأة المسلمة، نظمها القطاع النسوي في المكتب الاشرافي بالمحافظة وإدارة توعية المرأة في مكتب الأوقاف.
وخلال الفعاليات في نادي الفروسية وعزلة الخمسين ومناطق البطحة والقلفان وبيت الجاكي بمديرية سنحان ، ألقيت كلمات أشارت إلى الفضائل الحميدة التي تحلت بها السيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها ومكانتها في الإسلام.
وحثت الكلمات على أهمية استلهام الدروس العظيمة في الصبر والتضحية و الاقتداء بنهج السيدة فاطمة وسلوكها في الكفاح و الاستفادة من سيرتها العظيمة.
وأشادت الكلمات بصمود المرأة اليمنية وصبرها وثباتها في مواجهة العدوان دفاعا عن عزتها و كرامتها مستمدة ذلك الصمود من سيرة السيدة فاطمة الزهراء واتباع أخلاقها وصفاتها الكريمة .
تخلل الفعاليات فقرات متنوعة نوهت بصفات ومناقب المرأة اليمنية المستمدة من أخلاق وسيرة فاطمة الزهراء.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية التي أقيمت بمنطقة بيت حصبة ألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى مناقب وصفات فاطمة الزهراء التي تمثل النموذج للمرأة المؤمنة.
وأكدت أهمية الاحتفاء بهذا الذكرى والاقتداء بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء في تربية الأجيال.. مشيرة إلى صمود المرأة اليمنية ودورها في رفد الجبهات بقوافل العطاء.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية إحياءً لذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان أن الاحتفال بذكری ميلاد فاطمة الزهراء هو إحياء لقيمها وأخلاقها بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة طواغيت الأرض..لافتًا إلى ما تقدمه المرأة اليمنية من دور في مواجهة العدوان والحصار
من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص أهمية إحياء هذه المناسبة اقتداءً بأخلاق الزهراء .. مستعرضاً جوانب من حياة وسيرة سيدة نساء العالمين ومقامها والرسالة التي جسدتها في حياتها.
وأشار القنوص إلی ما تعانيه المرأة اليمنية من تحديات ودورها في الصمود ومعركة الكرامة لتحرير الوطن من دنس المعتدين… لافتًا إلی أن فاطمة الزهراء بكل ما حملته من قيم نبيلة شكلت كل معاني الإنسانية وكانت مدرسة في الصبر والإباء والتضحية.
البيضاء
كما نظم أبناء محافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء دروس وعبر للمرأة المسلمة في كل زمان ومكان”.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة صالح المنصوري ومحمد الوحيشي وناصر الريامي،أشار وكيل المحافظة عبدالله الجمالي إلى أهمية اليوم العالمي للمرأة المسلمة للتذكير بميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام والوقوف أمام أحد النماذج للمرأة المسلمة.
وشدد الوكيل الجمالي على أهمية أن تجعل المرأة اليمنية التي تواجه أبشع عدوان وحصار من فاطمة الزهراء مرجعاً في الصبر والثبات على الحق ومواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.
وتطرق وكيل محافظة البيضاء إلى ما تحلت به فاطمة الزهراء من خصال وصفات حميدة ودورها الكبير في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله، موضحا أن اختيار يوم ميلاد الزهراء، يوماً عالميا للمرأة المسلمة، يحمل رسالة للأعداء بتمسك المسلمين بهويتهم الإيمانية .
فيما أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري أهمية احياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة السيدة فاطمة.
وأشار الوكيل المنصوري إلى أهمية دور المرأة المسلمة في الحفاظ على تعاليم الدين وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن ومتمسك بهويته الإيمانية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف المرأة المسلمة.
وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية المناسبة وخصوصياتها باعتبارها محطة للتزود من سيرة السيدة فاطمة والاقتداء بها لترسيخ الهوية الايمانية.
حضر الفعالية مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص والأمين العام للمجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية بمحافظة البيضاء .
صعدة
من جانب آخر نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان “فاطمة الزهراء النموذج الأرقى للمرأة المسلمة”.
وخلال الندوة ألقيت كلمات أكدت أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء سيدة نساء العالمين والتأسي بها ومواقفها والعادلة وأتباع سيرتها الزكية ..
وأشار المشاركون إلى أن حرائر اليمن اليوم يستمدن جهادهن وصمودهن وعطاءهن من النموذج الأرقى السيدة فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وعلى آله.
فيما استعرض العلامة السيد محسن صالح الحمزي محطات في حياة الزهراء عليها السلام ؛ مؤكداً أنها النموذج الذي تتشرف النساء أن تقتدي بها .
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل انتهاكات لحقوق المرأة واعتداء على المحارم كما حصل في محافظة مأرب من قبل قوى العدوان ما يتطلب تحرك واسع من كل القبائل لوضع حد لهذه الممارسات.
ريمة
إلى ذلك نظمت مديرية مزهر بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية ماجد أمين وأمين محلي المديرية عبدالله يوسف ألقيت كلمات أكدت أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء في مواجهة كل التحديات .
وأشارت الكلمات إلى ضرورة استلهام المرأة اليمنية الدروس من سيرة سيدة نساء العالمين في البذل والعطاء والتضحية وتعزيز الوعي بمخاطر الغزو الفكري الموجه من أعداء الأمة لإبعادها عن القيم والأخلاق والسلوكيات التي سارت عليها.
وتطرقت الكلمات إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل انتهاكات لحقوق المرأة واعتداء على المحارم كما حصل في محافظة مأرب من قبل قوى تحالف العدوان من اختطاف للنساء، ما يتطلب تعزيز الوعي بأهمية التصدي لمثل هذه الممارسات الخارجة عن قيم وأصالة الشعب اليمني .
الحديدة
إلى ذلك أحيا ملتقى الطالب الجامعي جامعة الحديدة بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة الحديدة أمس الفعالية الختامية لليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت عنوان ” فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين”.
وفي الفعالية التي أقيمت بكلية طب الأسنان بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل استعرض عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب القيم التي تحتلها المرأة في الإسلام وهو ما تجسد في فاطمة الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها.
وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها إحياء لمكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض.
وأشار إلى أهمية دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان اقتداء بالزهراء عليها السلام والتي مثلت الأنموذج والقدوة في الانتصار للقيم والأخلاق.
ولفت الدكتور الطبيب إلى أن معركة أحرار اليمن في مواجهة العدوان معركة مصيرية بين الحق والباطل وأن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته أثبت أن أبناء اليمن على الحق وأن صمودهم سيكلل بالنصر المؤزر.
فيما نوهت كلمة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة إلى أن فاطمة الزهراء بما تحمله من قيم نبيلة ومثل عليا شكلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري ومدرسة في الصبر والآباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.
وقالت “يتوجب علينا لزاما كمؤمنات مسلمات أن نقتدي بالزهراء ونتحلى بصفاتها ” .. لافتة إلى ما تتعرض له نساء اليمن لأبشع مؤامرة من قوى وأدوات العدوان الصهيونية الأمريكية السعودية الإماراتية تستهدف قيم ومبادئ وأخلاق المرأة.
وأكدت أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة ومشرف مديرية الحوك أحمد المروني فقرات انشادية.
إب
وفي إب نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة أمس فعالية ثقافية وخطابية إحياء لليوم العالمي للمرأة المسلمةـ ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية ألقيت كلمات استعرضت في مجملها محطات من السيرة العطرة والمواقف العظيمة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء التي تعد النموذج الأرقى للمرأة المسلمة .
وأوضحت الكلمات أن اختيار يوم مولد الزهراء عليها السلام ليكون يوما عالميا للمرأة المسلمة يحمل أبعاداً تفيد الأمة وتخلق وعيا كبيرا تمثل المرأة الأساس فيه من خلال العودة لسيرة الزهراء والاقتداء بها .
وأشارت إلى دور المرأة اليمنية في مقارعة العدوان ومواجهته على مختلف الأصعدة.. منددة بما اقترفته أيادي الارتزاق والخيانة بمارب من اختطاف للنساء وبيعهن لتحالف العدوان .
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية .
كما أقيمت وقفة نسائية تنديدا بالإرهاب الأمريكي واستنكارا للجريمة السوداء التي ارتكبها مرتزقة العدوان في مارب بخطف سبع نساء من مخيم النازحين وتعذيبهن وتسليمهن لقوى العدوان .
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن ما اقترفه المرتزقة بحق النساء في مارب أكثر خزيا وأشد وقعا وأنكى ألما على أحرار الشعب اليمني من صواريخ الحقد السعودية .
ودعت المشاركات بالوقفة إلى هبة شعبية لتحرير مارب من رجس المرتزقة واطلاق سراح المختطفات باعتبارهن عرض وشرف كل يمني حر وغيور .

قد يعجبك ايضا