بيانات ووقفات احتجاجية تنديداً بجريمة اختطاف النساء بمارب

لليوم الثالث على التوالي في عدد من المحافظات
التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني وإعلان النكف والنفير العام للرد على جرائم المرتزقة
الجريمة تكشف الوجه الحقيقي لمرتزقة العدوان وتجردهم من كل القيم والأخلاق والأعراف القبلية

الثورة / سبأ

لليوم الثالث على التوالي تواصلت الفعاليات والوقفات الاحتجاجية المنددة بجرائم اختطاف سبع نساء بمحافظة مارب على أيدي المرتزقة، وأكدت البيانات والوقفات الاحتجاجية استنكار اليمنيين لهذه الأفعال الخارجية عن الأعراف والتقاليد اليمنية، حيث استنكر اجتماع السلطة المحلية بمحافظة مارب بشدة جريمة مرتزقة العدوان السعودي باختطاف النساء، مؤكدا أن هذه الممارسات مرفوضة من قبل جميع أبناء المحافظة وتكشف عن الوجه الحقيقي للجماعات التكفيرية الموالية للعدوان السعودي والتي تجردت من القيم والأخلاق والأسلاف والأعراف القبلية.
ودعا الاجتماع للمشاركة الواسعة في الفعاليات والوقفات المنددة بالجريمة البشعة لمرتزقة العدوان وإدانة هذه الانتهاكات والممارسات الدخيلة على مجتمعنا اليمني.
وأكد المجتمعون على أهمية مواصلة التعبئة والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لاستكمال معركة تحرير المحافظة من دنس العدوان.
البيضاء
ففي البيضاء نظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اختطاف مرتزقة العدوان سبع نساء في محافظة مأرب.
واعتبر المشاركون في الوقفة التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح أحمد المنصوري ومحمد الوحيشي وناصر الريامي, اختطاف النساء النازحات من منازلهن عيب أسود في العرف القبلي وانتهاك للقيم والأعراف القبلية.
وأشار المشاركون إلى أن جريمة الاختطاف تؤكد السقوط القيمي والأخلاقي لمرتزقة العدوان التي لا تنم عن دين أو أخلاق.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن اختطاف مرتزقة العدوان للنساء يأتي امتداداً لجرائم وانتهاكات مماثلة ضد النازحين خلال الأشهر الماضية.
وندد البيان بصمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم التي شجعت العدوان ومرتزقته على التمادي في ارتكاب المزيد.
وناشد البيان المكونات الوطنية وأحرار اليمن تعزيز التلاحم والاصطفاف والتحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان وإسقاط مشاريع العدوان ومرتزقته.
ودعا البيان أحرار اليمن والمنظمات الحقوقية إلى التحرك الجاد والضغط على قوى العدوان للإفراج عن النساء المختطفات والتوقف عن إرتكاب مثل هذه الجرائم.
شارك في الوقفة مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية.
تعز
وأدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز جريمة مرتزقة العدوان اختطاف سبع نساء في مدينة مأرب.
واعتبرت قيادة السلطة المحلية في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه هذه الجريمة عيباً أسود يتنافى مع كل القيم و الأعراف والتقاليد القبلية الأصيلة للشعب اليمني ؛وتخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .
وأشار البيان إلى أن جريمة اختطاف النساء في مأرب ليست الأولى وتأتي ضمن سلسلة طويلة من الجرائم البشعة والأعمال الإجرامية لمرتزقة العدوان بحق الأطفال والنساء .
ودعا البيان قبائل مأرب واليمن للنكف العام والرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ينفذها مرتزقة العدوان في محافظة مأرب .
الحديدة
إلى ذلك نظم موظفو وعمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة استنكارا لاستمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
ورفع المشاركون في الوقفة الشعارات واللافتات المنددة بصمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تجاه معاناة الشعب اليمني ومنع تحالف العدوان من دخول السفن النفطية والغذائية رغم حصولها على تصاريح أممية والانتهاكات والخروقات المستمرة لاتفاق ستوكهولم .. مؤكدين أن استمرار احتجاز سفن الوقود والدواء والغذاء انتهاكا سافرا للأعراف والقوانين الدولية.
ولفتوا إلى أن إمعان تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدف لتعطيل الأنشطة الاقتصادية والخدمية ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.
وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أن استمرار الممارسات التعسفية لدول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية يتسبب في تداعيات إنسانية كارثية على مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة.
وحمل حليصي الأمم المتحدة ودول العدوان كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام المقبلة في حال استمر تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وخلال الوقفة التي حضرها نائب مدير عام المؤسسة خالد عبدالله فكري استنكر المدير الإداري بالمؤسسة محمد معافا مواصلة قوى العدوان انتهاكاتها ومنع سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.
وندد المعافا الصمت المعيب للأمم المتحدة ومجلس الأمن والتواطؤ الواضح مع تحالف العدوان والذي شجعه لممارسة المزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني في انتهاك صريح لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم السماح بدخولها إلى الميناء رغم حصولها على تراخيص من قبل الأمم المتحدة في ظل دعم أمريكي وصمت أممي مخزي.
وأكد البيان أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم العدوان الظالم والهمجي .. محملا الأمم المتحدة كامل المسؤولية عما يترتب عليه انعدام المشتقات النفطية من كوارث بيئية وصحية وتوقف خدمات ضخ المياه.
وحمل الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام المقبلة والتي تنذر بكارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني ما يستدعي من الأمم المتحدة الاضطلاع بواجبها في هذا الجانب.
وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة الضغط على تحالف العدوان للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وعدم احتجازها مستقبلا.
وأدان البيان جريمة مرتزقة العدوان باختطاف النساء في مأرب .. مؤكدا أن هذه الجريمة عيب أسود وعار في جبين مرتكبيها.
إب
من جانبها نظمت اللجنة الزراعية واللجان الزراعية في القطاع الغربي، واللجان المجتمعية بمديريات العدين، والفرع والحزم ومذيخرة بمحافظة إب أمس وقفة تنديدا بالإرهاب الأمريكي، واستنكارا لجريمة اختطاف مرتزقة العدوان للنساء بمدينة مأرب.
وأوضح وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية جبران باشا أن القرارات اﻷمريكية أظهرت الفشل العسكري لقوات التحالف الذي تقوده أمريكا ضد أبناء الشعب اليمني ..لافتًا إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما ترتكبه أمريكا من جرائم مروعة بحق النساء والأطفال.
وشدد على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي واستمرار النفير العام للتصدي للغزاة والمرتزقة.
وأدان البيان الصادر عن الوقفة القرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية ، وجريمة اختطاف عدد من حرائر اليمن من مخيمات النزوح بمأرب وتسليمهن للعدوان السعودي دون زاجر من دين أو شرع أو ضمير إنساني.
وأكد أن هذه الجريمة تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي وأعراف وتقاليد المجتمع اليمني.. محملا اﻷمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان وجرائمه البشعة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن .
و دعا البيان الشعب اليمني إلى إعلان النكف القبلي رداً على القرارات الأمريكية وتحرير مأرب والمحافظات المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين .
شارك في الوقفة نائب رئيس اللجنة الزراعية مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ورئيس اللجنة الزراعية بالقطاع الغربي، مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الدكتور ناجي النهمي ومدير مديرية العدين عباس فايع وأمين عام محلي المديرية عبدالواحد الشهاري ونائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالحكيم المفتي ومدير المحمية الطبيعية بالعدين محمود الشهاري وعدد من القيادات المحلية واﻹشرافية بمديريات العدين .
ريمة
ففي ريمة نظم أبناء منطقة بني الحصامي وبني مختار باليمانية بمديرية الجعفرية أمس وقفة احتجاجية للتنديد باختطاف مرتزقة العدوان للنساء بمدينة مأرب.
وفي الوقفة التي حضرها عضو محلي المحافظة محمد محمود اليمانية ووكيل المحافظة محمد عبده مراد ومدير المديرية غيلان البرار، ألقيت كلمات أكدت أن اختطاف النساء جريمة متكاملة الأركان، يتطلب تحركًا واسعًا لوضع حد لمثل هذه الممارسات.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة إقدام مرتزقة العدوان على ارتكاب هذه الجريمة التي تتنافى مع تعاليم الدين والتقاليد والأعراف القبلية.
وأدان البيان إصرار دول العدوان على مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء والذي سيؤدي إلى تعطيل العمل في شتى المجالات الخدمية.
ودعا البيان إلى مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال لتحرير مأرب وكافة المحافظات المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين.
كما أدانت السلطة المحلية في ريمة جريمة اختطاف مرتزقة العدوان سبع نساء في محافظة مأرب.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، جريمة اختطاف النساء النازحات من منازلهن بمأرب وبينهن سميحة الكبودي من مديرية بلاد الطعام، والتي انتزعت من منزلها تاركةً رضيعها الذي لا يتجاوز عمره شهراً واحداً.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة خارجة عن القيم الدينية والقبلية والأعراف والتقاليد اليمنية، وتضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي يرتكبها مرتزقة العدوان بحق أطفال ونساء اليمن.
وأكد أن هذه الجريمة وسابقاتها ستبقى وصمة عار في جبين المرتزقة، لافتاً إلى أن تكرار مثل هذه الجرائم يفضح نوايا ومخططات العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والأنظمة العربية الصامتة المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء اليمن من جرائم وانتهاكات منذ ست سنوات .
ودعا البيان كافة قبائل وأحرار اليمن إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وإعلان النكف القبلي لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير أراضي الوطن من دنس قوى الغزو والاحتلال.
لحج
إلى ذلك أدان محافظ لحج أحمد جريب، جريمة اختطاف مرتزقة العدوان سبع نساء في محافظة مأرب.
واعتبر جريب في بيان، تلقت (سبأ) نسخة منه، اختطاف وتعذيب النساء وتسليمهن للمحتل السعودي من قبل المرتزقة، جريمة تجاوزت كل الخطوط الحمراء.
وأشار إلى أن مليشيا العدوان دأبت على استفزاز المجتمع اليمني بمثل هذه الممارسات المشينة التي يجرمها الشرع والقانون والأعراف اليمنية الأصيلة.
ودعا محافظ لحج، قبائل اليمن إلى الرد المناسب على تلك الجرائم التي طالت أعراض اليمنيين .. مطالبا منظمات حقوق الإنسان إلى إدانة واستنكار جرائم اختطاف النساء في مأرب.

قد يعجبك ايضا