حماس: لا أسف على رحيل ترامب وعلى بايدن تصحيح المسارات التاريخية الأمريكية

 

غزة/

أعلن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الأستاذ فوزي برهوم – أمس الأول – أنه لا أسف على رحيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الإدارة الأمريكية، كونه المُصَدر والراعي الأكبر للظلم والعنف والتطرف في العالم.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن برهوم، في تصريح صحفي، القول: إن ترامب الشريك المباشر للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.
وأكد أن المطلوب من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تصحيح المسار التاريخي للسياسات الأمريكية الخاطئة والظالمة للشعب الفلسطيني.
وأضاف: كما يجب عليه إرساء مبادئ الأمن والاستقرار في المنطقة، وإنهاء كل القرارات المتعلقة بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها القرارات المتعلقة بالقدس واللاجئين، وضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الديمقراطية.
من جانب آخر استشهد، الأسير الفلسطيني ماهر ذيب سعسع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وسط حالة استنفار كبير بالسجون.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن نادي الأسير الفلسطيني، قوله: إن الأسير سعسع (45 عامًا) من قلقيلية قد فارق الحياة في سجن “ريمونيم”.. مشيرًا إلى أنه يعاني من أمراض ومشاكل صحية.
وأضاف: إنه “لا تفاصيل واضحة حتى الآن حول أسباب استشهاده، وأنه سيتم متابعة قضيته والوقوف حول الأسباب”.
يشار إلى أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد حكمت على الأسير بالسجن المؤبد عام 2006، تحت حجج واهية.. فيما تواصل قوات الاحتلال اعتقال نحو 4700 أسير داخل المعتقلات، وسط ظروف إنسانية وصحية صعبة للغاية.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر أمس الخميس – أربعة عشر مواطنًا فَلُسِطِيَنَيَا من مدن الضفة المحتلة بينهم نائب في المجلس التشريعي.
وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت النائب محمد ماهر بدر بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت الأسير المحرر عرفات القواسمي من المدينة والشاب مهند أسعد الطويل.
وفي بلدة بني نعيم شرقا اعتقل الجنود الشابين أحمد طرايرة وصبري الخضور، فيما تم اعتقال الشاب إسماعيل زعاقيق من بلدة بيت أمر شمالا.
وفي مدينة البيرة اقتحم الجنود حي البالوع واعتقلوا الشاب أمل نخلة، فيما اقتحموا بلدة كوبر شمالا واعتقلوا الشبان علاء البرغوثي بعد الاعتداء عليه بالضرب، وجميل دراغمة ومحيي البرغوثي ونسيم البرغوثي، وسط اندلاع مواجهات عنيفة وتخريب محتويات المنازل.
وفي مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا اعتقل جنود الاحتلال الشاب أحمد الميمي.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد نزال وحسين بعجاوي من مدينة جنين.

قد يعجبك ايضا