السامعي والنعيمي يشيدان بالدور السياسي للشهيد جارالله عمر

الثورة نت../

أقامت منظمة الشهيد جارالله عمر للحزب الاشتراكي اليمني اليوم بصنعاء فعالية بالذكرى الـ18 لاغتيال الأمين العام المساعد للحزب جار الله عمر بحضور عضوي المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي وسلطان السامعي.

وفي الفعالية أشاد عضوا السياسي الأعلى النعيمي والسامعي بالدور الذي جسده الشهيد جار الله عمر خلال مسيرته النضالية.

وأشارا إلى أن رحيل المناضل الشهيد جار الله عمر، شكّل خسارة على ساحة العمل السياسي، وترك فراغاً واضحاً بعد حضوره الكبير في مختلف مراحل الثورة والوحدة، سجل خلالها مواقف وطنية بارزة ستظل علامة فارقة في تاريخه النضالي الطويل.

وتطرق السامعي والنعيمي إلى أدوار الشهيد جار الله عمر النضالية والسياسية، وأكدا أن قيم الديمقراطية والحرية التي ناضل من أجلها ستظل حيّة في ضمير الأمة وسيكون التعايش والسلام الاجتماعي درب الجميع.

فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم وعدد من القياديين بالحزب الاشتراكي في كلماتهم إلى دور الشهيد جارالله عمر في تأسيس العمل الثوري والوصول باليمن إلى رفض كل أشكال الوصاية والتبعية والارتهان.

وأشادت الكلمات بمناقب الشهيد ومآثره البطولية ومسيرته الكفاحية الزاخرة ومواقفه الشجاعة وآرائه المستنيرة وأخلاقه السمحة.

ولفتت إلى أنه باستشهاد جار الله عمر خسر الوطن مناضلاً وسياسياً ومثقفاً بارعاً ضرب أروع الأمثلة في فكره الذي انحاز إلى العقل والمنطق لا إلى الهوى والعاطفة والأفكار الإرهابية المتعصبة.

وكان جار الله عمر قد اغتيل في الـ 28 من ديسمبر 2002م في المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح من قبل أيادي الغدر والإجرام والإرهاب.

واختتمت الفعالية بزيارة المشاركين في الفعالية لضريح الشهيد جار الله عمر ووضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على روحه.

قد يعجبك ايضا