الحوثي يؤكد أهمية إحياء الذكرى بما يتناسب مع عظمة ومكانة التضحية دفاعاً عن الأرض والعرض

قيادات الدولة تزور ضريح الشهيد الصماد وعدداً من رياض الشهداء

رئيس الوزراء يضع إكليلين من الزهور على ضريح الشهيد الصماد وشهداء روضة الخمسين
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان: نعتز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في معركة التحرر ونيل السيادة


الثورة / سبأ

في إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية للشهيد، دشنت قيادات المجلس السياسي الأعلى والحكومة زيارات ميدانية إلى ضريح الشهيد صالح الصماد ورياض الشهداء ووضعت أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء تعبيراً عن العرفان والتضحيات الجسيمة وتقديم أرواحهم رخيصة في خدمة الوطن، كما افتتحت معارض لصور الشهداء في عدد من المديريات والمراكز المحافظات.

معرض للشهداء
وفي هذا السياق افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي معرض الشهداء بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء في إطار الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد.
واطلع عضو السياسي الأعلى الحوثي ومعه وزير العدل القاضي محمد الديلمي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب على محتويات المعرض من صور ومجسمات لشهداء قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.
ونوه عضو السياسي الأعلى الحوثي بما تضمنه المعرض من صور ولوحات ومجسمات أبرزت بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين.
وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء وتقديم كامل الرعاية لهم وفاءً لتضحيات ذويهم.
وحيا الحوثي التضحيات البطولية لأبناء مديرية سنحان في تعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية إحياء سنوية الشهيد بما يليق وعظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله تعالى والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
واعتبر الأنشطة والفعاليات المكرسة لسنوية الشهيد، رسائل لقوى العدوان بتخليد مآثر الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال التام وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
فيما أشار محافظ صنعاء إلى الحرص على إحياء ذكرى سنوية الشهداء وتكريم ذويهم .. مؤكداً أهمية استغلال الذكرى في التحشيد واستمرار رفد الجبهات واستلهام العبر من تضحيات الشهداء.
وكان عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي والوكيل عمار الهارب، شاركوا في المهرجان الخطابي الذي أقيم في المديرية.
وفي المهرجان أشار المدير التنفيذي لمؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء طه جران إلى جهود المؤسسة في دعم أسر الشهداء وإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
فيما استعرضت كلمة أسر الشهداء ألقاها شقيق شهيدين علي الجرادي ثمار ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد في تعزيز الانتصارات وإحياء مبادئ العزة والكرامة.
حضر المهرجان وافتتاح المعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري ومدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة منتظر الرشيدي وحشد من التربويين والقيادات الأمنية والعسكرية ومواطنين.
إلى ذلك زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي روضة الشهداء في سنحان، قرأ خلالها الفاتحة على أرواح الشهداء.
وأكد الحوثي أهمية استشعار الجميع لتضحيات الشهداء واستلهام معاني الفداء من مآثرهم البطولية التي سطروها من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.

أكاليل من الزهور
إلى ذلك زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتوز، أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بأمانة العاصمة في الذكرى السنوية للشهيد.
ووضع رئيس الوزراء ومعه نوابه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الصماد ورفاقه الذين ارتقت أرواحهم شهداء إثر غارة إجرامية نفذتها طائرة العدوان السعودي الإماراتي في 19 أبريل 2018م، أثناء زيارة الرئيس الصماد لمحافظة الحديدة.
وقرأ الجميع ومعهم عدد من القادة العسكريين الفاتحة ترحماً على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه .. سائلين المولى العلي القدير أن ينزلهم منزلة الشهداء ويسكنهم وكافة شهداء الوطن من رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين الفردوس الأعلى.
وعبر الزائرون عن تمنياتهم لجميع المصابين والجرحى بالشفاء العاجل وأن يعجل بالفرج على الأسرى للعودة إلى أهلهم وذويهم.
إلى ذلك زار رئيس الوزراء ونوابه الفريق الرويشان والدكتور مقبولي والجنيد، روضة الشهداء بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء.
ووضع رئيس الوزراء ونوابه إكليلاً من الزهور في الروضة، عرفاناً بتضحيات الشهداء دفاعاً عن الوطن وحق أبناءه في العيش الكريم وامتلاك زمام أمره دون تدخل أو إملاء من أحد.
وقرأ رئيس الوزراء ومرافقوه الفاتحة على أرواح الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن في مختلف الجبهات والميادين .. مبتهلين للمولى عز وجل أن يسكنهم أعالي الجنان وكل شهيد بذل روحه في سبيل إعلاء راية الحق والدفاع عن الأرض والعرض.
كما زار الدكتور بن حبتور والفريق الرويشان والدكتور مقبولي والجنيد، أسرة شهيد الوطن حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة الذي طالته أياد آثمة في عملية اغتيال جبانة يقف ورائها تحالف العدوان السعودي الإماراتي صبيحة الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020م.
حيث كان في استقبالهم نجل الشهيد محمد حسن زيد ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني.
وجدد رئيس الوزراء ومرافقوه خلال الزيارة التعازي لنجل الشهيد زيد، وأفراد أسرته والوطن في فقدان هذه الشخصية الوطنية السياسية والاجتماعية البارزة.
وأكدوا أن خسارة الوطن بفقدان الوزير زيد كانت فادحة لما كان يحمله من فكر متقد وعقل مستنير وقلب محب للوطن وأهله .. مترحمين على روح الشهيد زيد بقراءة الفاتحة وعلى أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين.

الخدمة المدنية
وزارت قيادة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها -أمس- ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.
وخلال الزيارة وضع نائب وزير الخدمة عبدالله المؤيد ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم .
وفي الزيارة أشار نائب وزير الخدمة المدنية إلى المواقف الوطنية والبطولية للرئيس الشهيد الصماد ومعاني وقيم الحرية والبذل والعطاء والتضحية والفداء التي حملها .
واعتبر إحياء الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحيات وعطاء الشهداء في مواجهة العدوان .
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إلى أن الزيارة تأتي تقديرا للشهداء الأبرار وتضحياتهم, معتبرا سنوية الشهيد محطة هامة للتزود بالمثل والقيم التي جسدها الشهداء بمواجهتهم للعدوان وبذلهم أرواحهم من أجل عزة الوطن واستقلاله.
وكانت قيادة وزارة الخدمة المدنية ووحداتها التابعة قامت بزيارة عدد من معارض صور الشهداء بميدان السبعين وحي الجراف بمديرية الثورة , مشيدة بالجهود المبذولة في تنظيم المعارض وما احتوته من توثيق لصور الشهداء الأبطال من مختلف مناطق اليمن الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن.
شارك في الزيارات عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ومستشار الوزارة عبدالله حجر ووكلاء الوزارة لقطاعات الأجور والموازنة يحيى الأمير والموارد البشرية علي الكبسي و السياسات والنظم الدكتور محمد الاشول ..

المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك
كما زارت قيادات وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة قرأ عدد من كلاء وزارة المالية ورئيسا مصلحتي الضرائب والجمارك، الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه.
إلى ذلك زار المسؤولون بوزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك عدد من أسر شهداء موظفي الوزارة والمصالح التابعة لها وقدموا لها مساعدات بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، في إطار الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالها.

وزارة الشباب
من جانبها زارت قيادة وموظفو وزارة الشباب والرياضة أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين وضريح الشهيد حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة وروضة الشهداء بشارع الخمسين.
وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه والشهيد زيد وكافة شهداء الوطن الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي والوكيل المساعد حسين الخولاني إلى أن زيارة ضريحي الشهيدين الصماد وزيد وروضات الشهداء يأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد، عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكدا المضي على النهج الذي رسمه الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
شارك في الزيارات الوكيل المساعد لقطاع الموارد والتمويل بوزارة الشباب عصام القصوص ومدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدا لله عبيد ومدير الخدمات بالوزارة أمين الضياني.

وزارة التربية
فيما دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي أمس بمدرسة المقبلي بأمانة العاصمة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة إبراهيم شرف ووكيل قطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري وأمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي ،أكد مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وأشار إلى عظم تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حياض الوطن ، لافتا إلى أهمية استلهام معاني العزة والكرامة من التضحيات لمواصلة نهج الشهداء الأبرار في مقارعة الظلم والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته .
وعقب الفعالية – التي تخللها فقرات فنية عبرت عن المناسبة – افتتح نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة والحاضرون معرض الشهيد الذي تضمن صور عدد من الشهداء ومجسمات ولوحات فنية جسدت بطولات الشهداء والجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني .
وزار مساعد مدير دائرة العلاقات بوزارة الدفاع العميد محمد الخربي ومساعد مدير دائرة الرعاية الاجتماعية العقيد إبراهيم عامر وعدد من الضباط -أمس- بصنعاء روضة الشهداء بالحشحوش .
ووضع الزائرون إكليلاً من الزهور وقرأوا الفاتحة على أروح الشهداء الطاهرة وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وأشار الزائرون إلى ضرورة إحياء القيم العظيمة للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن .. مؤكد السير درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

أمانة العاصمة
ومن جهة أخرى نظمت إدارة أمن أمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا” بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول.
وفي الفعالية بحضور وكيلي وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي واللواء عبد الكريم المخلافي ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش، أكد أمين العاصمة حمود عباد أن الشهداء سجلوا أروع الملاحم البطولية في الدفاع عن الوطن أرضا وإنسانا.
وأشار إلى أن الشهداء شكلوا منارات الهدى والخير للوطن وعزته وكرامته.. لافتا إلى أن اليمنيين أرادهم الله ليرفعوا راية الإسلام ونصرته منذ فجر الإسلام وهو ما يثبته أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة في الوقت الحاضر.
ولفت إلى ضرورة السير على درب الشهداء واقتفاء مآثرهم في التضحية والبذل والعطاء.
من جهته، أشار مدير التدريب بأمن الأمانة العقيد زيد شايف، أن الشهداء يعدون من الرجال العظماء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن.. مؤكدا ضرورة الاستفادة من الدروس العظيمة التي قدموها في جبهات العزة والكرامة بأفعالهم لا بأقوالهم.
ولفت إلى أهمية استنهاض الهمم ومواصلة السير على درب الشهداء في مواجهة أعداء الإسلام والوطن بمختلف الوسائل .. مبينا أن اليمنيين اشتهروا بعشقهم للشهادة منذ صدر الإسلام.
وألقيت كلمات أشادت بتضحيات شهداء الوطن وتصديهم على مدى ست سنوات للعدوان .. مؤكدة أنه مهما قدم من عرفان للشهداء لن يوفوا حقهم في التضحية بأرواحهم دفاعا عن الأرض والعرض.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير بحث الأمانة العميد سلطان زاين ومدير الشرطة السياحية العميد خالد الشمام ومدير المنافذ والمطارات العميد محمد أحمد الباقري ومساعد مدير أمن الأمانة العميد عبد الجبار الأحرمي ومدراء المناطق والأقسام بالأمانة، قصيدة وأنشودة معبرة بالمناسبة.
وعقب الفعالية طاف نائب رئيس مجلس النواب وأمين العاصمة ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي ومدير أمن الأمانة أجنحة معرض صور شهداء الأمن بمختلف قطاعاته.

وزارة الصحة
إلى ذلك نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء أمس فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة في إطار الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ، أشار وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف إلى فضل الشهادة وعظمة ومنزلة الشهيد عند الله.
وتطرق إلى الواجب تقديمه من الجميع وفاءً وعرفاناً للشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الله والوطن وكي ينعم الجميع بالحياة والأمن والاستقرار.
ولفت الدكتور جحاف إلى مكانة الشهداء وأهمية رعاية أبناءهم وذويهم ودعمهم تكريما للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الذود عن الوطن وكرامة الشعب اليمني.
واعتبر الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بالتضحيات التي قدمها الشهداء.. حاثا الجميع على استلهام الدروس من بطولات الشهداء لتعزيز الصمود وروح المسئولية والسير على دربهم والأهداف والقيم التي ضحوا بحياتهم في سبيلها .
كما ألقيت كلمتان من قبل عبدالفتاح المهدي وهاشم المحاقري عن أسر الشهداء أشارتا إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد هو احتفال بعظم ما قدمه الشهداء في سبيل العزة والكرامة، مؤكدين السير على النهج والمبادئ التي ضحى في سبيلها الشهداء بأرواحهم في مواجهة العدوان ومرتزقتهم.
تخلل الحفل تكريم أسر الشهداء وقصيدة شعرية للشبل محمد أمين الجنيد .

صنعاء
ناقشت ندوة فكرية وسياسية عُقدت بصنعاء أمس دور الشهداء في معركة التحرر ونيل السيادة الوطنية.
وتطرقت الندوة التي نظمها المكتب السياسي لأنصار الله وتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، من خلال أربع أوراق عمل إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
حيث تناولت ورقة العمل الأولى المقدمة من عضو تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالعظيم الكبسي المبادئ التي انطلق من أجلها الشهداء .. مشيراً إلى أن الشهداء لم يتحركوا لأطماع مادية شخصية أو قبلية أو حزبية وإنما تحركوا دفاعاً عن الوطن في مواجهة العدوان.
وأكد الكبسي أن الشهداء لم ولن يكونوا ضحايا، بل كانوا أصحاب مشروع وفكر وحاملين لقضية محقة، تحركوا لتحقيق أهداف عظيمة في نصرة المستضعفين ودفع الظلم عنهم.
فيما أشار رئيس الدائرة السياسي ة لحزب شباب العدالة والتنمية الدكتور فرحان هاشم في ورقة العمل الثانية إلى دور الشهداء في معركة التحرر ونيل السيادة الوطنية على مر الأزمان ومختلف المحطات والظروف التي مر بها اليمن في تاريخه القديم والحديث.
وتطرق إلى قوافل الشهداء التي قدّمها اليمن في مواجهة الغزاة والمحتلين عبر التاريخ والتي تجسدت جلاء آخر جندي بريطاني من أرض الوطن في الثلاثين من نوفمبر 1967م .. وقال” ما نشهده اليوم في اليمن من بطولات منذ نحو ست سنوات ترجمة عملية لمشروع الشهادة والتضحية مقابل التحرر والاستقلال والانتصار “.
بدوره أكد عضو الأمانة العامة لحزب السلم والتنمية محمد الشرفي في ورقة العمل الثالثة أن دماء الشهداء أحيت أمة وأنارت الطريق أمام أبنائها لمواصلة الكفاح والنضال ضد الغزاة والمحتلين في العصرين القديم والحديث.
ولفت إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تمثل محطة لاستلهام مآثر الشهداء والتحرك في الطريق الذي سلكوه في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيراً إلى قوافل الشهداء التي قدّمها أبناء اليمن منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
من جانبه استعرض رئيس الدائرة السياسية والإعلامية بحزب الشعب الديمقراطي حشد سند الصيادي معنى الشهادة بمفهومها القرآني كاملة ومنطلقة من معطيات المسمى الإلهي .. لافتاً إلى أن الشهيد القائد حسين الحوثي أعاد تأصيل منهجية الشهادة وأطلقها لتصبح ثقافة للسير عليها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد شوكة، أشار إلى أهمية أن الشهداء بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن وأمنه واستقراره وكرامة أبنائه .. لافتاً إلى استمرار قوافل الشهداء في مواجهة جحافل العدوان ومخططاته التدميرية.
وأكد المضي على درب الشهداء حتى النصر.. وقال” إن تحالف العدوان منذ ست سنوات يقتل الشعب اليمني ويدمر مقدراته وبتضحيات الشهداء سننتصر ونكسر شوكة العدوان”.
وأضاف” ينبغي أن يدرك تحالف العدوان أن الشعب اليمني لن يخضع أو يركع أو يقبل الوصاية والهيمنة الخارجية مهما بلغت التضحيات، والتاريخ مليء بالدروس والعبر في أن اليمن مقبرة للغزاة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً”.
من جانبه أشار رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، يأتي اعتزازاً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم ودمائهم على طريق معركة التحرر ونيل السيادة الوطنية في مواجهة العدوان.
وجدد التأكيد بالمضي على درب الشهداء وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد باعتبار أن الشعب اليمني يخوض معركة مصيرية شعارها ” نكون أو لا نكون ” حتى تحقيق النصر.
وقدّمت خلال الندوة مداخلات من قبل نائب رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان المهندس لطف الجرموزي وأعضاء الهيئة التنفيذية للتكتل الدكتور خيري السعدي وعبدالله جحاف وصالح السهمي، تطرقت في مجملها إلى مواجهات قائد الثورة في لم شمل الأمة وتثبيت مبدأ الجهاد المقاوم وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد.
وأشارت المداخلات إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وإعطائهم الأولوية عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
كما قدّم أمين عام حزب جبهة التحرير صالح صائل قصيدة شعرية بعنوان ” يوم الشهيد”.
وأٌقيم بصنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد، نظمها المعهد الوطني للفندقة والسياحة بالشراكة مع المعاهد اليمني التركي الحرفي والتقني الصناعي للأيتام والتقني لتدريب وتأهيل الفتاة بأمانة العاصمة.
وفي الاحتفالية أشارت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع تعليم الفتاة سمية مثنى إلى دلالة الاحتفال بهذه الذكرى في ظل استمرار العدوان على اليمن وما يسطره الشهداء من ملاحم البطولة والفداء.
وقالت” الذكرى السنوية للشهيد جديرة بالتعظيم، فشهداؤنا هم تيجان رؤوسنا وفخر أمتنا وعنوان كرامتنا”.
بدوره اعتبر عميد المعهد اليمني التركي محمد الميرابي ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستذكار روح العطاء والتضحية والصمود التي يسطرها الشهداء في جبهات الكرامة ضد العدوان.
وقال “هذه الذكرى فرصة لإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد حتى تحقيق كامل النصر على العدوان ومخططاته”.
حضر الاحتفالية وكيلا الوزارة المساعد لقطاعي التجهيزات نجيب الحميري وسوق العمل علي زهرة وعمداء المعاهد وأساتذة وطلاب.
كما أقيمت في مديرية همدان محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ، نظمها مكتب التربية بالمديرية.
وفي الفعالية بمدرسة الحسن الهمداني ، أكد وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة شهداء الوطن والتضحيات التي قدموها دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ودعا إلى استمرار جهود التعبئة والتحشيد لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان، بما يسهم في التعجيل بالنصر وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.
فيما أكد مدير المديرية منير الكبسي أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتذكير بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء.
بدوره أشار مدير التربية بالمديرية راجح سعيد إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحيي في نفوس المجتمع، عظمة تضحيات الشهداء، فضلا عن أنها تمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.
من جانبه افتتح وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أمس معرض صور الشهداء في مديرية جحانة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح ومعه وكيلي المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي ومدير مديرية جحانة محمد البشاري ، أشاد عاصم بالمعرض والقائمين عليه ، مبينا أن تنظيم معارض الشهداء تعكس استمرار الصمود والسير على درب الشهداء في مواجهة أعداء الوطن
وأشار إلى منزلة وفضل ومكانة الشهداء والتضحيات التي سطروها في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على دور الشهداء في استنهاض الأمم والتحرر من الاستبداد.
فيما نوه الكهالي والغربي بالمعاني والدلالات الوطنية والدينية لمحتويات المعرض في تجسيد تضحيات الشهداء واستبسالهم في إفشال مخططات العدوان والدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
إلى ذلك زار وكيل أول والوكيلان الكهالي والغربي والمدير البشاري روضة الشهداء في مركز مديرية جحانة في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
ولفتوا إلى أهمية زيارة روضات الشهداء لاستشعار عظيم ما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن الأرض والإنسان.
وافتتح بمديرية خولان محافظة صنعاء أمس معرض لصور الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الافتتاح بحضور ممثلي الجهات المعنية وأسر الشهداء ، أثنى مدير المديرية على ما قدمه أبناء خولان من تضحيات ستظل وسام شرف لكل أبناء المحافظة.
ونوه بجهود القائمين على المعرض وما تضمنه من صور تبرز بطولات الشهداء وسيرتهم وتضحياتهم فداء للوطن.. لافتا إلى أن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار والصمود في مواجهة العدوان.
ودعا إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتكريمهم والاستمرار في جهود التعبئة والتحشيد لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.
كما نفذت قيادة السلطة المحلية بالمديرية زيارات إلى روضات الشهداء لاستذكار عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء.
كما أقيم بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس لقاء قبلي في إطار الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وعلى هامش اللقاء تم افتتاح معرض لصور شهداء أبناء المديرية ، وزيارة روضة الشهداء وتسيير قافلة مساعدات عينية لأسر الشهداء مقدمة من أبناء المديرية بالتعاون مع مكتب الزكاة.
وأشاد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط بتفاعل أبناء حراز مناخة ودورهم النضالي في مواجهة العدوان وتقديم قوافل الشهداء في سبيل العزة والكرامة.
وحيا صمودهم وإسهاماتهم في رفد معركة الكرامة بالمال وقوافل العطاء.. مؤكدا أهمية النضال الوطني والسير على درب الشهداء للذود عن حياض الوطن.
بدوره تطرق نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى ثمار تضحيات الشهداء الذين جسدوا معاني الفداء في صناعة النصر وإفشال مؤامرات وأهداف العدوان.
من جانبه أكد مدير المديرية عبدالله المروني الاستمرار في إحياء هذه المناسبة بما يعزز من الصمود والثبات.. مشددا بأنه لا خيار أمام الشعب اليمني سوى الصمود واستلهام عوامل النصر من تضحيات شهداء الوطن.
حضر اللقاء وافتتاح المعرض نائب مدير مرور المحافظة وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدير التربية بالمديرية عبدالله القليصي ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية ومؤسسة الشهداء وعدد من الوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

صعدة
من جهة أخرى دشنت بمحافظة صعدة أمس فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية مركزية تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء ” .
وفي التدشين أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الدروس وقيم التضحية والفداء من الشهداء الذين كانوا أنموذج راقي في التضحية دفاعاً عن الوطن.
وثمن جهود مؤسسة الشهداء و اهتمامها بأسر الشهداء ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.
وأشارت كلمة مؤسسة الشهداء التي ألقاها إبراهيم اليوسفي إلى حرص المؤسسة على رعاية أسر الشهداء.. مستعرضا الأنشطة والبرامج التي نفذتها المؤسسة المتضمنة سلات غذائية لأسر الشهداء و كفالة أربعة آلاف من أبناء الشهداء وكذا تحسين وإصلاح جميع روضات الشهداء في المحافظة .
إلى ذلك زار المحافظ عوض ومعه رئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران وأمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيل مصلحة الأحوال المدنية العميد محمد الحمزي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي روضة الشهداء بمنطقة الجعملة.
وكرم فرع شركة النفط بمحافظة صعدة أسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الله ونصرة لدينه وخدمة للوطن .
وفي التكريم الذي حضره نائب المدير التنفيذي لشركة النفط للشؤون المالية ناصر بن حبتور ومدير فرع الشركة بصعدة عدنان الجرموزي أكد وكيل المحافظة لشؤون الإعمار والتنمية معمر الذاري أن تكريم اسر الشهداء يأتي عرفانا بدورهم وتضحياتهم في سبيل أمن واستقرار الوطن.
فيما أشار مدير دائرة الإحصاء بشركة النفط سمير هاشم إلى حرص قيادة الشركة على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ..مشيدا بصمود منتسبي الشركة في وجه العدوان .
كما القيت كلمات عبرت في مجملها عن عظمة الشهداء وتضحياتهم وما قدموه من أجل أن يحيا الجميع في حرية وعزة وكرامة .

حجة
وافتتح محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم أمس معرض صور الشهداء بالمدينة.
واطلع الصوفي والمهيم ومعهما مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية وقيادات أمنية والمكتب الإشرافي، على محتويات المعرض من صور الشهداء ومجسمات لضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والصناعات العسكرية وانتصارات الجيش واللجان الشعبية.
وثمن محافظ حجة عطاء أبناء المحافظة وتضحياتهم في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله .. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحرية والعزة والكرامة.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم سبل الرعاية لها، وفاءً بما قدّمته من تضحيات في مواجهة العدوان.
فيما أشار أمين عام محلي المحافظة المهيم إلى عظمة المشروع الذي ضحّوا من أجله الشهداء .. مؤكدا أهمية تخليد ذكرى الشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم.
بدوره أشار مشرف المحافظة إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى سنوية الشهداء بالسير على درب الشهداء والاهتمام بأسرهم وأبنائهم.
عقب ذلك زار المحافظ الصوفي ومشرف المحافظة أبو خرفشة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والمكتب الإشرافي روضة الشهداء بمنطقة الصيح.
ووضع الزائرون ومعهم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني إكليلاً من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.
وأشاد محافظ حجة ومشرف المحافظة بتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن حياض الوطن ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل الغذاء.
وأشارا إلى أهمية رد الوفاء والعرفان لأبناء وأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

مارب
من جانبها دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة مارب أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وافتتاح معرض صور الشهداء .
وفي الفعالية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن والتصدي لأعدائه.
وأشار إلى تضحيات أبناء مارب في مواجهة دول العدوان التي تسعى لفرض وصايتها على الشعب اليمني ومصادرة سيادة اليمن واستقلاله.
من جانبه أكد محافظ مارب علي طعيمان الوفاء للشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم ورعايتها والسير على دربهم وتخليد مآثرهم حتى تحقيق النصر.
ودعا إلى مواصلة الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال لاستكمال معركة تحرير المحافظة من دنس الاحتلال ومرتزقته .. منوهاً بالمواقف الوطنية الصادقة لقبائل مأرب والتي قدمت خيرة أبنائها دفاعاً عن الوطن.
فيما أشار مشرف المحافظة عبدالغني جبران وعن أسر الشهداء أحمد السقاف، إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، وأهمية استلهام الدروس والمآثر التي ساروا عليها، حتى نيلهم الشهادة، مؤكدين الوفاء للشهداء بالاستمرار في العطاء وتقديم الغالي والنفيس دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.
تخللت الفعالية التي حضرها عضو لجنة المصالحة الوطنية محمد عبدالعزيز الأمير ومحافظ شبوة أحمد بن الحسن الأمير وأعضاء مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف ويحيى النمس وذياب أحمد ذياب ، ووكيل وزارة الداخلية العميد زيد اليوسفي، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية، قصيدتان شعريتان .

تعز
وفي السياق نظمت إدارة أمن مديرية التعزية بمحافظة تعز فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
في الفعالية التي حضرها مدير أمن المديرية العقيد معاذ عامر، ألقيت كلمات تناولت في مجملها أثر الشهادة في سبيل الله، ودور الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في مواجهة قوى الاستكبار، دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.
وأكدت الكلمات السير على خطى الشهداء والعمل على التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
كما نظمت إدارة أمن مديرية ماوية فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد ألقيت خلالها كلمات أكدت فضل ومكانة الشهداء وأهمية الاقتداء بهم والسير على نهجهم والاهتمام بأسرهم ومواصلة الحشد ورفد الجبهات.

الحديدة
وافتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس بحديقة الشعبر المعرض المركزي لصور الشهداء بالمحافظة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الافتتاح أشاد قحيم بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .
ونوه بدور كل من ساهم في إعداد وتنظيم المعرض المركزي الذي يتضمن آلاف لصور شهداء المحافظة الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
ودعا قحيم إلى زيارة معارض ورياض الشهداء لاستلهام عظمة الشهادة واستذكار القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء والاقتداء والسير على نهجهم.
فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية تخليد مكانة وعظمة الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء في مواجهة الأعداء.. منوها بضرورة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء.
فيما أوضح القائمون على المعرض ما يتضمنه المعرض من آلاف الصور للشهداء من أبناء المحافظة.
حضر الافتتاح وكلاء المحافظة محمد حليصي واحمد دهموس وعلي الكباري وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ومسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.
كما نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي أمس الاثنين بالحديدة فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة احمد مهدي البشري إلى القيمة المعنوية لهذه الذكرى التي تعكس الوفاء للشهداء وتضحياتهم في سبيل عزة الشعب اليمني.
وأشادا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن في وجه أعتى عدوان استهدف كل مقومات الحياة في اليمن.. ونوها إلى أهمية استلهام معاني الفداء والتضحية من الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في مختلف ميادين الشرف والبطولة.
فيما لفت قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبدالنبي إلى أن تضحيات الشهداء والصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني كفيل بتحقيق النصر الذي صار قاب قوسين أو ادنى.
وأكد أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي ماضون بصمود وثبات وإرادة قوية وعزيمة لا تلين في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والحفاظ على مكتسباته.
بدوره قال قائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ” أن الواجب الديني والأخلاقي والوطني يحتم على الجميع التحرك الجاد والمسؤول للدفاع عن الوطن وحماية مقدراته والذود عن كل شبر فيه وطرد الغزاة المحتلين”.
ولفت إلى دلالات إحياء منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي بالذكرى السنوية للشهيد في استلهام العبر والدروس لخوض المعركة ضد المعتدين وقوى الاستكبار العالمي.
تخلل الحفل – بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة محمد البرعي ومدير مجمع الساحل الغربي العميد عبدالرزاق المضواحي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري ومسئول العمليات البحرية العميد الركن أحمد سعيد مقبل ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال محمد الشامي ومدير القاعدة الإدارية العميد يحيى الشعثمي ومسؤول الدعم اللوجستي العميد حمزة أبو طالب – أوبريت لفرقة الشهيد الصماد.
فيما نظمت مكاتب الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة والمنطقة الصناعية وهيئة النقل البري بمحافظة الحديدة أمس الاثنين فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري إلى أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتمثل في الوقت ذاته رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد الكباري حرص السلطة المحلية بالمحافظة بأسر الشهداء ورعايتهم والاهتمام بهم ..مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق جميع أبناء المجتمع في العناية بأسر الشهداء الذي قدموا أرواحهم الزكية من اجل كرامة وعزة الوطن.
وأشاد بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس أكدت كلمة الجهات المنظمة للفعالية ألقاها مدير مكتب التجارة محمد عبدالواحد الحطامي أن الهدف السامي من تضحيات الشهداء هو الانتصار لمظلومية الشعب اليمني وصد قوى الشر والبغي والعدوان.
ولفتت إلى أن الشعب اليمني ماض في طريق الشهداء باذلا المال والرجال من أجل العزة والكرامة ودحر الغزاة والمحتلين.
فيما أشار صالح الحرازي في كلمة عن العلماء إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وأهمية استلهام الدروس والمآثر التي ساروا عليها حتى نيلهم الشهادة .. مؤكدا الوفاء للشهداء بالاستمرار في العطاء وتقديم الغالي والنفيس دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.
تخلل الفعالية – بحضور مدراء الأشغال المهندس صالح حميد والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري وهيئة النقل البري محمد السويدي ومدير مؤسسة الشهداء علي الشعثمي – فقرات انشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.
ونظمت الهيئة العامة للبريد و المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والشركة اليمنية للاتصالات الدولية بمحافظة الحديدة أمس فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا .. عظماؤنا”.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء مؤسسة الاتصالات علي هبة مكي والهيئة العامة للبريد محمد خالد الوجيه والشركة اليمنية للاتصالات الدولية محمد حمزة أشادت كلمة الجهات المنظمة للفعالية ألقاها نائب مدير عام منطقة البريد حسين حبيب بالمكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها بدمائهم الزكية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأوضحت أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة تحالف العدوان حتى تحقيق النصر.
فيما اكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز .. مشيرا إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يتجسد من خلال السير على دربهم ورعاية أسرهم والاستمرار في رفد الجبهات.
تخلل الفعالية فقرات فنية وانشادية معبرة عن المناسبة.

البيضاء
من جهة أخرى دشنت بمحافظة البيضاء أمس فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية التي حضرها قيادة المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والعسكرية وأسر الشهداء، أشار وكيل أول محافظة البيضاء حمود شتان إلى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من مكانة رفيعة في المجتمع نتيجة التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته .
وأشاد بالملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان .. مشيرا إلى أهمية إحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد والتأكيد على الوفاء لدماء الشهداء والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر .
فيما أشارت كلمتا مدير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف عبدالرحمن الموشكي وأسر الشهداء احمد الرصاص إلى الأدوار البطولية التي قدمها الشهداء في سبيل العزة والكرامة .
ونظمت مدارس الأوائل الأهلية النموذجية بمدينة البيضاء أمس فعالية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في إطار احتفالات مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء وكافة المدارس الحكومية والأهلية والخاصة في المحافظة.
وفي الفعالية أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إلى أهمية هذه المناسبة في إحياء قيم الجهاد والتذكير بما قدمه الشهداء وبتضحياتهم الخالدة.. مؤكدا ضرورة المضي على دربهم لتحقيق العزة والكرامة للشعب اليمني الأبي.
وأكد الرصاص أن إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد، نقطة انطلاق للتحرك والسعي لتحرير المحافظة من قوى الاحتلال والمرتزقة.
وحث على ضرورة تنظيم المعارض في المدارس وزيارات روضة الشهداء بمدينة البيضاء.
واعتبر مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ..داعيا إلى تضافر الجهود لمواجهة الحرب الظالمة.. مؤكدا أن التخاذل عن نصرة قضية ومظلومية الشهداء في سبيلها هو خيانة لدمائهم وتضحياتهم.
من جانبه قدم وكيل مدارس الأوائل الأهلية النموذجية الأستاذ جعفر الهدار مداخلة عن عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان الغاشم وإفشال مخططاته التدميرية وخاصة توقيف العملية التعليمية في ربوع الوطن الغالي، مؤكدا أن صمود الجبهة التعليمية في وجه العدوان مثل رسالة قوية للعالم بقوة وصلابة المعلم اليمني وثباته في أداء رسالته التربوية.
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها المضي قدما على درب الشهداء ومواصلة تقديم التضحيات فداء لهذا الوطن الغالي في ميادين وساحات العزة والكرامة والصمود. ومن أجل عزة واستقلال وسيادة اليمن. مؤكدين أهمية أحياء الذكري السنوية للشهيد الاستشعار المسؤولية في الثبات لمواجهة العدوان الغاشم ومخططاته وخاصة قطاع التعليم والعملية التعليمية على مستوي محافظات الجمهورية .

ريمة
إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية الجبين بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد الحيدري وحافظ الواحدي , أشار مدير المديرية بدر الزايدي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تعزز من الصمود والمضي على خطاهم في مختلف ميادين العمل .
واعتبر هذه المناسبة مدرسة عظيمة بنيت على أرواح طاهرة ,داعيا رجال المال والإعمال لرعاية ودعم ورعاية أسر الشهداء .
ودشن بمحافظة ريمة أمس المعرض المركزي لصور الشهداء بمركز المحافظة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الافتتاح اطلع وكلا المحافظة ومدير مديرية الجبين بدر الزايدي على محتويات المعرض من الصور والمجسمات، مشيدين بالتضحيات الكبيرة التي سطرها الشهداء في مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن.
واعتبر الحاضرون إحياء الذكرى السنوية محطة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف البطولية التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات .
إلى ذلك زارت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية الجبين روضة الشهداء في مركز المحافظة .. حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين السير على نهجهم حتى تحرير كل شبر من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشادوا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مشددين على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وفاء وعرفاناً بتضحيات ذويهم.
تصوير/فؤاد الحرازي

 

قد يعجبك ايضا