الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

أوقاف الحديدة يدشن قافلة الرسول الأعظم الإرشادية التوعوية بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم الأحد قافلة الرسول الأعظم الإرشادية التوعية في مساجد المديريات بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتستهدف القافلة على مدى 11 يوما بمشاركة 80 عالم وخطيب ومرشد نحو 800 مسجداً في عموم مديريات المحافظة.

وفي التدشين أكد نائب مدير مكتب الأوقاف – مدير التوجيه الشيخ عبدالرحمن الورفي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لإحياء السيرة النبوية والصفات المحمدية في نفوس أبناء الأمة.

وأشار إلى المكاسب والإنتصارات التي ستجنيها الأمة بإحياء هذه المناسبة والمتمثلة بالعودة الصادقة والمخلصة للرسول الأكرم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت الشيخ الورفي إلى أهمية هذه المناسبة في تكريس أخلاق ونهج رسول الإنسانية وتعزيز التكافل المجتمعي خاصة في ظل الظروف الإستثنائية جراء العدوان والحصار والتصعيد.

ودعا نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة الخطباء والعلماء إلى إبراز الإحتفال بهذه المناسبة بتزيين المساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات وإلقاء الخواطر والمواعظ في المجالس والمناسبات كونها رسالة للعالم بأن الشعب اليمني ما يزال حاضن للأمة وهويتها وأصالتها وقيمها.

وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء في تحصين الشباب من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة لمواجهة أعداء الأمة والتوعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتحيى الأمة عزيزة كريمة كما أراد لها النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

مؤكدا على ضرورة التحشيد والمشاركة في إحياء مولد الرسول الأعظم على مستوى المديريات والمساجد وصولاً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

قد يعجبك ايضا