الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رسو السفينة “داماس” في ميناء الحديدة تحمل 29 ألفاً و491 طناً من الديزل

الثورة / أحمد كنفاني
رست أمس السبت على الرصيف التجاري في ميناء الحديدة السفينة (داماس) وعلى متنها 29 ألفاً و491 طناً من الديزل بعد أن احتجزها تحالف العدوان أمام ميناء جيزان قرابة 200 يوم في عرض البحر على الرغم من حصولها على تصريح من الأمم المتحدة.
وخلال وصول السفينة والإشراف على عملية الفحص والقياس للشحنة والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات تمهيداً لبدء التفريغ والضخ لخزانات منشآت الشركة بالميناء، أدان القائم بأعمال محافظ الحديدة بالإجراءات التعسفية المستمرة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي خلال الفترة الماضية بصورة متكررة والمتمثلة في استمرار منع سفن المشتقات النفطية من تفريغ شحناتها رغم حصولها على تصاريح أممية.
فيما أوضح مدير شركة النفط بالمحافظة أسامة الخطيب أن تحالف العدوان لايزال يحتجز حتى اللحظة 19سفينة نفطية تقدر حمولتها بنحو 232ألفا و955 طنا من البنزين و176ألفا و574 طنا من الديزل و16ألفا و356 طنا من الغاز المنزلي و40 ألفا و502 طن من المازوت توزعت فترات احتجازها ما بين نصف العام والخمسة والأربعة والثلاثة الأشهر والشهرين.
مشيرا إلى أن غرامات التأخير بسبب منع التحالف إعطاء تصريح دخول الناقلة (داماس) بلغت فقط 4 ملايين و400 ألف دولار.
وأشاد الخطيب بتعاون قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجهودهم في تسهيل دخول السفن النفطية.
رافقهما خلال الزيارة مديرا المؤسسة العامة للكهرباء بندر المهدي ومراكز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن عبدالقادر كمال ومدير الاستيراد والشئون البحرية بالشركة الدكتور طارق النجار.

قد يعجبك ايضا