مؤسسة الشعب تدعم المطابخ والأفران الخيرية في الأمانة وصنعاء بكميات من الطحين المركب المنتج محلياً

 

الثورة نت/..

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم الثلاثاء 5 مايو 2020م،  مشروع دعم المطابخ والأفران الخيرية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
وأوضح مدير المشاريع الإغاثية والإنسانية بمؤسسة الشعب محمد الجعدي أن المؤسسة وفي إطار مشاريعها الإنسانية والاغاثية للعام 2020، تُنفذ مشروع دعم المطابخ الخيرية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء من خلال دعم عدد من المطابخ الخيرية التي تقدم رغيف الخبز الأسمر للأسر الفقيرة والمتعففه.

وأشار الجعدي إلى أن مؤسسة الشعب قامت هذا العام بدعم الأفران والمطابخ الخيرية بكميات من الدقيق المركب والمكون من أربعة أصناف من الحبوب المحلية ذات الجودة العالية والتي تُزرع في محافظات الجوف وإب وذمار وتهامة وغيرها، لافتاً إلى أن هذه المطابخ الخيرية تستهدف يومياً نحو ألفين أسرة فقيرة ومحتاجة في الأمانة، ومحافظة صنعاء. وأكد الجعدي أن مؤسسة الشعب ستستمر في دعم المطابخ الخيرية، كواجب إنساني ووطني، لما تقدمه هذه المطابخ من مساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
من جانبه أعرب مدير المطبخ الخيري في مديرية معين بالأمانة عبد الله حيدر عن الشكر لما تقدمه مؤسسة الشعب الاجتماعية من دعم متواصل للمطبخ والفرن الخيري في مديرية معين واللذين يعملان بشكل يومي لتوفير الغذاء والخبز لعدد 500 أسرة يومياً في رمضان وفي الأيام العادية، لافتا إلى أن كل أسرة تحصل على الإدام والأرز والدجاج والخبز.
واعتبر حيدر تقديم المؤسسة الدقيق المركب المنتج محلياً في هذا العام يعد نقلة كبيرة من حيث القيمة الغذائية للدقيق من ناحية ومن ناحية أخرى تشجع المنتج المحلي وتوفر فرص عمل جديدة في المجال الزراعي.
أشاد مدراء المطابخ الخيرية باللفتة الكريمة من مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، داعين بقية المؤسسات إلى أن تحذوا حذوا مؤسسة الشعب في تقديم الدعم للمطابخ والأفران الخيرية.
قد يعجبك ايضا