إختتام المسابقة لحفاظ القرآن الكريم لنزلاء الاصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

الثورة نت/ معين حنش

أختتمت البوم بادارة الاصلاحية المركزية بأمانة العاصمة مسابقة القرآن الكريم ل 42 حافظاً من نزلاء الاصلاحية المركزية والتي نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح برعاية وزير الداخلية.
وفي الاختتام أشاد نائب وزير الارشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي بجهود القائمين على تعليم النزلاء لحفظ كتاب الله عز وجل وبما يعود عليهم بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية ليفرج الله علبهم ويخفف عنهم من محنتهم للخروج من السجن.

ولفت إلى حرص الأعداء على صرف الأمة عن كتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم الموافقة لروح القرآن الكريم، وزرع الفتن بين أبناء الأمة تحت عناوين مختلفة.
وأشار نائب وزير الارشاد والحج والعمرة بهذا الإنجاز الكبير المرتبط بحفظ وتلاوة كتاب الله العزيز، خاصة في شهر رمضان المبارك وفي ظل الحاجة الكبيرة للارتباط بالقرآن الكريم نهجا وعملا.
وتطرق إلى أهمية العمل بما جاء في كتاب الله في مواجهة أعداء الأمة أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق الأشقاء في قطاع غزة والأراضي المحتلة وتصحيح مسار وأوضاع النزلاء.

بدوره ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد يحيى صلاح كلمة المناسبة مهنئاً الخريجين من حفظه القرآن الكريم والذي يآتي استجابه لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي الذي يحث دائماً بالاهتمام بالنزلاء ورعايتهم وتآهيلهم وتثقيفهم بالثقافة القرآنية .. لافتا إلى أن أعداء الأمة حرصوا على صرف الأجيال عن القرآن وإشغالهم بأمور هامشية لتكون الأمة ضعيفة ولقمة سائغة لقوى الهيمنة والاستكبار.
وقد جرت المسابقة من قبل النزلاء في حفظ القرآن وتلاوته في المصحف كاملاً وال 15 جزء وال 10 أجزاء وال 5 أجزاء وفوز 17 الاوائل وكذا تكريم ال 42 نزيلاً من المتسابقين للحفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وفي الاختتام الذي حضره مدير ادارة متابعة السجون برئاسة الجمهورية جهاد غثايه ومدراء العموم بمصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وضباط الاصلاحية المركزية بالأمانة وتم تكربم النزلاء المتسابقين من حفاظ القرآن الكريم وتوزيع عليهم الشهادات التقديرية والمبالغ المالية والمقدمة من الوزارة والمصلحة.

قد يعجبك ايضا