أعلن إغلاق الهجرة لمواجهة كورونا:

ترامب.. يلمح إلى وقف شراء النفط من السعودية والسعي لملء المخزون الاحتياطي

 

 

واشنطن/
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيوقع أمراً تنفيذياً بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتاً.
وقال إن ذلك لحماية وظائف الأمريكيين، في ظل ما وصفه بـ”العدو غير المرئي”.
ترامب أشار إلى أن بلاده تريد إعادة فتح الاقتصاد على نحو مسؤول، لافتاً إلى أن بلاده تشهد تراجعاً ملحوظاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا في عدد من الولايات.
وحول انخفاض أسعار النفط على نحو غير مسبوق، قال إن بلاده قد تدرس إمكانية وقف شراء النفط من السعودية، موضحاً ” واشنطن تسعى لاستثمار تراجع أسعار النفط بهدف ملء المخزون الاحتياطي، وتتطلع إلى وضع 75 مليون برميل في الاحتياطي النفطي وملئه بأسعار ممتازة.
يذكر أن سعر خام النفط الأمريكي سجل مساء أمس أكبر انخفاض يومي على الإطلاق، بعدما تراجع أكثر من 147 % إلى -8.60 دولار للبرميل لأول مرة في التاريخ، ولا زالت المخاوف بشأن تراجع الطلب على النفط بسبب جائحة فيروس كورونا تخيم على معنويات المتعاملين في سوق العقود الآجلة.
من جانب آخر كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتا إلى الولايات المتحدة الأمريكية كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.
ووصف، -في تغريدة على تويتر -فيروس كورونا بالعدو غير المرئى قائلا :”في ضوء الهجوم من قبل العدو غير المرئي وكذلك الحاجة إلى حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء، سوف أوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة” وسأل مراسل صحفى الرئيس الأمريكي عن التقارير التي تفيد بأن الشركات الكبيرة تحصل على قروض تجارية صغيرة، بينما تكافح الشركات الصغيرة الفعلية للحصول على الأموال التي تحتاجها بشدة، فرد ترامب مازحا: “أعرف شيئا واحدا لم أحصل على أي شيء”.
كما تحدث أيضاً عن القروض للشركات الكبيرة قائلاً: “سننتظر وسيضطر بعض الأشخاص إلى إعادته، وإذا حصل شخص ما على شيء يعتقد أنه غير لائق فسنعيده مرة أخرى”.
يذكر أن عددا من الولايات شهدت احتجاجات ضد قيود التباعد الاجتماعي والمطالبة بإعادة فتح الاقتصاد والشركات وعودة الحياة إلى طبيعتها، ويرى مراقبون أن موقف الرئيس الأمريكي يأتي لقناعاته بضرورة العودة إلى العمل لوقف نزيف الاقتصاد الحاد الذي خرج عن السيطرة رغم خطة التحفيز التي اعتمدتها الإدارة الأمريكية بأكثر من 3 تريليونات دولار مخصصة للشركات والأفراد المتعثرين.
وفى تقرير لها قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الولايات المتحدة تبدأ تجربة سريعة في الاقتراض بدون سابقة مع حصول الحكومات المحلية والشركات على تريليونات الدولارات من الديون لتعويض الأضرار الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا.
وتجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة 42 ألف شخص، كما أظهر إحصاء لوكالة “رويترز” يوم الاثنين.
وحسب المعلومات الأخيرة فإن معدل الزيادة في عدد الإصابات تباطأ بعدما بلغ حوالي 30 ألف حالة يوميا الأسبوع الماضي، إذ تم تسجيل 20 ألف إصابة جديدة فقط يوم الاثنين الماضي.

قد يعجبك ايضا