المرحلة الأولى من توزيع أدوات رش وتعقيم المساجد بصنعاء

الثورة نت / 

دشن نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي ووكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح اليوم، المرحلة الأولى من توزيع أدوات رش وتعقيم لمساجد محافظة صنعاء للوقاية من فيروس كورونا.

واطلع العلامة ناجي والوكيل راجح ومعهما مدراء المساجد محمد الفقيه والوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي ومكتب أوقاف محافظة صنعاء أيمن عبدالقادر على كمية أدوات الرش والتعقيم التي سيتم توزيعها كمرحلة أولى على 200 مسجد بالمحافظة.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد مضي الوزارة ومكاتبها في استكمال توزيع أدوات النظافة والتعقيم والرش على مساجد الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن توزيع مكتب أوقاف صنعاء لأدوات تعقيم ورش لمساجد المحافظة يأتي في إطار الإجراءات الإحترازية الاستباقية لمواجهة كورونا واستقبالاً لشهر رمضان المبارك في نظافة المساجد وصيانتها.

ودعا العلامة ناجي المواطنين إلى التعاون مع وزارة الأوقاف ومكاتبها بالمحافظات في الحفاظ على نظافة المساجد وتعقيمها والالتزام بعوامل الصحة والسلامة وفقاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة العامة والسكان.

بدوره أشار الوكيل راجح إلى حرص قيادة الوزارة على استمرار أعمال الرش والتعقيم في مساجد أمانة العاصمة والمحافظات .. مبيناً أن الوزارة دشنت قبل أيام توزيع أدوات نظافة وتعقيم على مساجد أمانة العاصمة في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وبين أن توزيع أدوات النظافة والتعقيم والرش بمحافظة صنعاء يستهدف 200 مسجد بالمحافظة كمرحلة أولى، على أن يتم استكمال التوزيع على بقية المساجد .. مؤكداً استمرار الوزارة في توزيع أدوات النظافة على مساجد الجمهورية لمواجهة كورونا.

فيما أوضح مدراء المساجد والوعظ والإرشاد بالوزارة وأوقاف محافظة صنعاء أن توزيع أدوات النظافة والتعقيم على مساجد صنعاء يأتي استجابة لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان.

واعتبروا توزيع أدوات النظافة، مرحلة استباقية للوقاية من فيروس كورونا .. لافتين إلى أن فرق التوعية بمحافظة صنعاء تواصل أعمالها التوعوية عبر المنابر لخطباء المساجد عن كيفية الوقاية من الوباء واتخاذ التدابير الإحترازية لمواجهته وكذا أعراضه وضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة واستخدام المعقمات.

وأكد مدير مكتب أوقاف محافظة صنعاء أن المكتب شكل لجاناً لرش وتعقيم كثير من المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب حماية البيئة في المحافظة .. مبيناً أنه سيتم النزول الميداني إلى مساجد المحافظة لتوزيع أدوات نظافة وتوعية أئمة المساجد بكيفية عملية الرش والتعقيم للمساجد والحفاظ على نظافتها.

قد يعجبك ايضا