تفعيل ادارة خدمة الجمهور وتخصيص رقم للشكاوي في التعليم الفني

الثورة نت / 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن آلية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي بشان مكافحة الفساد المالي والإداري.

وتطرق الاجتماع الذي ضم ووكلاء القطاعات ومديري العموم إلى الاجراءات التنفيذية لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمؤسسات التابعة لها .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل قطاع سوق العمل لمتابعة تفعيل الإدارة العامة لخدمة الجمهور وانشاء صندوق للشكاوي وكذا تخصيص رقم هاتفي لاستقبال الشكاوي من المواطنين في إطار التوجه نحو تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في كافة الاجراءات والمعاملات التي تقوم بها الوزارة .

واستمع الاجتماع إلى تقرير نتائج اللجان المكلفة للزيارات الميدانية للمعاهد الحكومية والخاصة في محافظات ” إب ، تعز ، الضالع ” واحالتها للقطاعات المختصة لتنفيذ توصيات اللجنة .

كما ناقش المجتمعون نتائج اللجنة المكلفة للنزول إلى المعاهد الصحية الخاصة في محافظتي إب وتعز ، للاطلاع على مدى التزامها بالمعايير والطاقة الاستيعابية وآلية تجديد التراخيص .

وتطرق الاجتماع إلى موضوع الاتفاق مع وزارة الصحة حول المعاهد وكليات المجتمع الصحية بشأن فتح الفترة المسائية ، واقر بهذا الخصوص الزام الكليات والمعاهد بتوفير كادر إداري مستقل عن الفترة الصباحية.

وفيما يتعلق بموضوع المنح والدورات الخاصة بحكومة الاطفال وجه وزير التعليم العالي بتخصيص منح خاصة بهم في اطار التخصصات المتوفرة في المعاهد الفنية والمهنية .

وشدد وزير التعليم الفني على ضرورة الحشد ومشاركة المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع وكادر ومنتسبي الوزارة للاحتفال بالمولد النبوي في الفعالية المركزية المقرر اقامتها بميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول .

و أكد الوزير غازي الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن مكافحة الفساد المالي والإداري ، والعمل بموجب التوجيهات في القضاء على أي اختلالات حاصلة في بعض الإدارات و منع استقبال أي معاملة إلا عبر خدمة الجمهور .

قد يعجبك ايضا