الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

عضو السياسي الأعلى يزور غرفة العمليات المشتركة بشأن إعصاري كيار ومها

الثورة نت |

زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم غرفة العمليات المشتركة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء والمعنية بمتابعة تطورات إعصاري كيار ومها برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي.

وخلال الزيارة أكد عضو السياسي الأعلى، على أهمية تكامل الجهود والعمل المشترك بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لتقديم العون والإغاثة للمناطق التي ستتضرر من إعصاري كيار ومها.

وأشار محمد علي الحوثي في اجتماع موسع ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس غرفة العمليات المشتركة لمتابعة تطورات إعصاري كيار ومها وعضوية وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ حضرموت لقمان محمد علي باراس ومحافظ سقطرى هاشم السقطري، إلى أن الإعصار سيتسبب بموجة نزوح كبيرة الأمر الذي يتطلب التسريع في توفير المواد الإغاثية على النحو الذي يكفي متطلبات واحتياجات النازحين من مختلف المواد الإغاثية .

وأشاد بالخطوات التي تبذل من قبل غرفة العمليات المشتركة والذي تضم في عضويتها الجهات الحكومية المعنية وعدد من المنظمات العاملة في المجال الإنساني .

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن المجلس يولي كافة المواطنين بمختلف المحافظات الأهمية القصوى بما في ذلك المواطنين بالمحافظات التي تقع تحت الاحتلال بحيث يتم إيلائهم الاهتمام الكبير في مثل هذه الظروف.. مؤكدا على التسريع في تقديم العون للمتضررين من الإعصار خاصة وأن الأجواء مازالت مهيأة لتقديم الخدمات الإيوائية .

كما تم خلال الاجتماع الاستماع إلى الاستعدادات والترتيبات الجارية من قبل أعضاء اللجنة من الجانب الحكومي والمنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال بشأن الإجراءات الطارئة المشتركة لمواجهة الآثار المتوقعة لإعصاري كيار ومها .. مؤكدين استشعارهم للمسؤولية الكبيرة تجاه الخطر الذي يهدد مئات الآلاف الحرص على تكامل الجهود والعمل المشترك لإغاثة المتضررين.

واستعرض وزير المياه والبيئة الاستعدادات الجارية لمواجهة الإعصار وخطة الطوارئ المعدة من قبل الوزارة بهذا الشأن والتجهيزات الجارية.

وأشار المهندس الوزير إلى أن وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي التابعة للوزارة تستعد عبر الفرق الميدانية لتنفيذ تدخلاتها الإغاثية في المحافظات المتضررة .

حضر الاجتماع أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ووكلاء وزارة المياه والبيئة ومدراء الوحدات التابعة للوزارة.

سبأ

قد يعجبك ايضا