مؤسسة الشعب تُدشن مشروع العودة الى المدارس في محافظة الحديدة

الثورة نت/ خاص

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ، السبت في محافظة الحديدة مشروع (العودة الى المدارس) بتوزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها على الطلاب النازحين والمحتاجين في عدد من مديريات المحافظة.
وخلال التدشين الذي شهدته مديرية الحالي ومنطقة الربوة بمديرية الحوك، أشاد مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي، باللفتة الإنسانية والكريمة لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ، وتفقد المؤسسة المستمر للنازحين والاسر المحتاجة والفقيرة.


وتقدم الرفاعي بالشكر لمؤسسة الشعب وكل من يعمل ويساهم في عودة الطلاب الى المدارس، موضحاً أن مديرية الحالي وضمن فعاليات التعليم أولا التي دشنها رئيس المجلس السياسي المشير مهدي المشاط، تعمل جاهدة على تشجيع الطلاب للعودة الى المدارس واستمرار عملية التعليم، داعياً المؤسسات الخيرية والتنموية وفاعلي الخير الى ان يحذوا حذوا مؤسسة الشعب في دعم الطلاب بهدف اعادتهم الى الدراسة.
كما دعا الرفاعي أولياء الأمور وأبناء المجتمع بشكل عام إلى الدفع بأبنائهم إلى التعليم باعتبار التعليم النواة الأساسية لبناء وتطور المجتمعات.
وأكد الرفاعي أن السلطة المحلية ومكتب التربية في مديرية الحالي ، سيقدما كل التسهيلات لأي مؤسسة تقدم مشاريع تهدف إلى دعم استمرارية التعليم بشكل عام ومساعدة أبناء النازحين والمعدمين بشكل خاص.
من جهته أوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد الجعدي، أن مؤسسة الشعب تقوم بتنفيذ مشروع العودة الى المدارس بتوزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها على الطلاب في عدد من مديريات محافظة الحديدة، وذلك انطلاقاً من الواجب الوطني للمؤسسة وضمن أهداف المؤسسة في التخفيف من معاناة أسر النازحين والاسر الفقيرة والمحتاجة وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة.
وأشار الجعدي الى أنه تم توزيع الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها على طلاب الصف الأول والثاني أساسي في مدرسة الشهداء بمديرية الحالي ومدرسة النجاح في الربصة مديرية الحوك، وسيتم خلال الأيام القادمة التوزيع في عدد من المديريات الأخرى بالمحافظة، لافتاً الى ان توزيع الحقيبة المدرسية، للطلاب النازحين والفقراء، يأتي تأكيداً على تلاحم وتماسك وتراحم المجتمع اليمني، خصوصاً في ظل العدوان الغاشم الذي يهدف إلى تفكيك المجتمع وتجهيله.
وأشاد مدراء مكاتب التربية والتعليم في المديريات المستهدفة ومدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة الحديدة عماد البرعي بهذه المبادرة واللفتة الإنسانية لمؤسسة الشعب، مؤكدين الى ان الطلاب وخاصة في هذه الظروف بحاجة ماسة الى الدعم بالحقائب والمستلزمات المدرسية تشجيعاً لاستمرار العملية التعليمية التي يسعى العدوان الى افشالها.
حضر التدشين المشرف العام لمديرية الحالي أبو مالك المؤيد ومدير مكتب التربية والتعليم في المديرية حسن وهبان ونائب مدير مكتب التربية في مديرية الحوك مصطفى مغارم والمشرف التربوي في المديرية عبدالواحد العزعزي.
كما اصلت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ، الأحد في محافظة الحديدة مشروع (العودة إلى المدرسة) بتوزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها على الطلاب النازحين والمحتاجين بمديرية السخنة.
وقام فريق مؤسسة الشعب بتوزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها على الطلاب في منطقة المشائخ بعزلة الرامية السفلى التابعة لمديرية السخنة والمحاذية لمديرية الدريهمي التي تشهد نزوحاً كبيراً لأبنائها جراء العدوان.
كما قام فريق مؤسسة الشعب بالوصول الى الطلاب من أبناء النازحين في صحراء السخنة على مقربة من المواجهات مع العدوان في مديرية الدريهمي.
وخلال التوزيع أشاد منسق الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث وعضو السلطة المحلية في مديرية السخنة محمد المعافا، بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في خدمة المواطنين النازحين والمستحقين في مديرية السخنة ومختلف مديريات محافظة الحديدة، داعياً المنظمات التنموية والخيرية الى ان تحذوا حذوا مؤسسة الشعب في تفقد النازحين جراء العدوان وتقديم المعونات اللازمة لهم.
من جهته أوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد الجعدي، أن مؤسسة الشعب وتواصلاً لمشروع (العودة الى المدارس) قامت بتوزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها على الطلاب من أبناء النازحين والمحتاجين في مديرية السخنة، وذلك بعد ان قامت السبت ( 19 أكتوبر 2019م) بتوزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها على الطلاب في مديريتي الحالي والحوك بمدينة الحديدة.

وأوضح الجعدي أن فريق مؤسسة الشعب تحمل الصعاب وتمكن من الوصول الى المناطق الصحراوية في مديرية السخنة لتوزيع الحقائب ومستلزماتها على أبناء النازحين من مديرية الدريهمي، كواجب وطني وإنساني وضمن الأهداف السامية للمؤسسة، مؤكداً بان مؤسسة الشعب ستواصل مشاريعها الإنسانية والاغاثية في تهامة للتخفيف من معاناة أسر النازحين والاسر الفقيرة والمحتاجة وكذلك تشجيع الطلاب للعودة الى المدارس.

قد يعجبك ايضا