رئيسا مجلس القضاء والتفتيش القضائي يتفقدا سير العمل بالجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة

الثورة نت/

 

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل في الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة والمحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة.

وخلال لقائهما برؤساء وقضاة الشعبة والمحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة والعاملين فيها أكد رئيس مجلس القضاء على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتسريع البت في القضايا ورفع مستوى الإنجاز خصوصا القضايا الجنائية التي على ذمتها مساجين، لما له من دور في استتباب الوضع الداخلي للمجتمع والمواطنين.

وثمن في الوقت نفسه ثبات وصمود القضاة والعاملين في مقرات أعمالهم خصوصا في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان الغاشم على بلادنا وذلك خدمة للعدالة.

وأوضح رئيس المجلس أن قيادة السلطة القضائية تولي كل اهتمامها بتوفير الاحتياجات والطلبات الضرورية للنيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة وتغطية العجز في الكادر الإداري والقضائي لتخفيف الأعباء على الأعضاء العاملين فيهما وسرعة إنجاز القضايا المعروضة عليهما.

من جانبه شدد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على أهمية ترتيب أولويات الفصل في القضايا الجنائية وتناولها بدقة لما للقضايا المعروضة من طابع نوعي وخاص يستدعي بذل مزيد من الجهد والفحص الدقيق والمركز لكل القضايا الجزائية المنظورة.

واستمع رئيس المجلس ورئيس هيئة التفتيش إلى شرح من رؤساء الشعبة والمحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة عن إنجاز القضايا والمعوقات التي تواجههم، معبرين عن الشكر لهذه الزيارة والتي تمثل فرصة لعرض الصعوبات واحتياجات الشعبة والمحكمة والنيابة الجزائية وفي المقدمة رفدها بالكوادر القضائية والإدارية الضرورية لمواجهة كثافة القضايا الواردة خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا