تفقد الدورات الصيفية والاختبارات العامة بمديريات محافظة صنعاء

الثورة نت../

تفقد مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء هادي عمار اليوم، سير الدورات الصيفية ومستوى إقبال الطلاب عليها بمديرية سنحان وبني بهلول.

واطلع عمار، ومعه عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضري وخالد موسى ، على سير الأنشطة بمدارس الإمام الهادي، والشهيد الصماد، وشهداء بيت حاضر.

واستمعوا من القائمين على المدارس الصيفية إلى شرح حول مستوى الإقبال والانضباط وتفاعل الطلاب والأنشطة التي يتم تنفيذها من حلقات القرآن الكريم والدروس الدينية والتعليمية والندوات والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.

وأشار عمار وموسى والحاضري، إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في صقل وتنمية المواهب الإبداعية في أوساط الطلاب في القرآن الكريم والمهارات العلمية والثقافية والرياضية وتحصين الأبناء ضد الدعوات الهدامة والأفكار المغلوطة.

وأشادوا بجهود القائمين على الدورات الصيفية الهادفة تحصين الطلاب والشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة للعدو التي تستهدف الجيل الناشئ.

وفي مديرية صنعاء الجديدة، اطلع مدير المديرية أحمد عثمان، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال وعضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية علي المخلافي، على سير تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية بمدرستي الإمام زيد بن علي، وقباء، بمركز المحافظة.

واستمعوا، من رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية فهد مرشد، والقائمين على الدورات إلى شرح حول مستوى تفاعل الطلاب والكادر التعليمي والأنشطة المنفذة.

وأكد عثمان والجلال، أهمية المدارس الصيفية في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية

ودعيا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للدورات الصيفية لتلقي مختلف العلوم الثقافية والمعرفية والأنشطة الرياضية واكسابهم المهارات المختلفة التي تعود عليهم بالنفع.

وفي مديرية بلادالروس، اطلع مدير المديرية صالح ناجي، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري، على سير تنفيذ الأنشطة الصيفية بمدارس شهيد القرآن النموذجية للقطاع الجنوبي وجيل القرآن والزهراء.

واستمعا من رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية مطهر الزوار، إلى شرح عن طبيعة الأنشطة المختلفة خلال فترة الدراسة الصيفية.

إلى ذلك اطلع نواب رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة أمين الجلال، ومحمد معصار، ومحمد خميس، ونجيب المطري، على سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في عدد من المراكز بمديريات صنعاء الجديدة، وبني حشيش، وهمدان.

وأشادوا، بالجهود التي تبذلها الكوادر التعليمية في تنفيذ الإختبارات وحرصهم على إنجاحها، حاثين الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق المنشود .

قد يعجبك ايضا