مشاريع تطويرية بمنشأة الغاز في ميناء رأس عيسى

الثورة/ أحمد كنفاني

تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، أمس السبت، مشروع منشأة الغاز الدائم في ميناء رأس عيسى النفطي بمحافظة الحديدة.
وأطلع الوزير دارس ونائبه الواحدي، على سير العمل في موقع المشروع الذي يتضمن إنشاء ساحات انتظار وورش صيانة وساحة دخول وخروج للقاطرات ومعاشق تعبئة وساحات انتظار احتياطية ومرافق خدمية آخرى.
وأشار الوزير دارس إلى أهمية المشروع في تخزين المشتقات النفطية والحد من كمية العجز الناتج في مادة الغاز بما يكفل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.
وأشاد بمستوى الجهود المبذولة من قبل قيادة شركة الغاز في تطوير العمل بمنشآت الشركة في إطار خطة التوسع لإنشاء خزانات جديدة.
فيما أكد نائب وزير النفط والمعادن، أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط – لتهيئة منشأة الغاز بميناء رأس عيسى النفطي بالصليف في استقبال السفن الكبيرة المحملة بمادة الغاز وتفريغها بقدرة وكفاءة عالية لتغطية احتياجات المواطنين في عموم المحافظات الحرة.
وأشار إلى أن المشروع الجاري تنفيذه منذ 9 أشهر بتمويل ذاتي من الشركة سيعمل على تحميل شحن الغاز عبر المقطورات بسرعة أكبر وفترة زمنية أقل وبشكل سلس وسهل دون تأخير إضافة إلى توفير الخدمات لسائقي المقطورات.
وأكد أن الشركة تسعى ضمن خططها مستقبلا إلى التوسع في سعة التخزين بالمنشأة لتصل إلى نحو 250 ألف طن و24 معشق تعبئة والتي معها ستعمل على التغطية الكاملة لاحتياجات المحافظات من مادة الغاز.

قد يعجبك ايضا