اللجنة الاقتصادية تستعرض بالشورى خطتها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري

الثورة نت |

عقدت اللجنة الإقتصادية بمجلس الشورى إجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

كُرس الإجتماع بحضور رئيس اللجنة الإقتصادية أمين عاطف لإستعراض جهود اللجنة وخطتها خلال الفترة المتبقية من العام 2019م.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى إلى أن المرحلة الراهنة، تتطلب تكثيف جهود اللجنة الإقتصادية للإسهام بفاعلية في إبداء الآراء والمقترحات للقيادة السياسية للتخفيف من تداعيات وآثار السياسات الإقتصادية التي تنتهجها قوى العدوان على اليمن.

ولفت إلى صلاحيات مجلس الشورى المحددة في قانون إنشائه رقم ( 39 ) لسنة 2002م ، والتي تضع المجلس أمام مسئوليات كبيرة في دراسة الأوضاع الإقتصادية والمالية والخطط والبرامج ذات الصلة بمشروعات التنمية الإقتصادية .

وطالب العيدروس اللجنة الإقتصادية سرعة تقديم الآلية التنفيذية للجنة فيما يتعلق بالمحور الإقتصادي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد أهمية النزول الميداني لإعداد تقارير اللجنة للإسهام الجاد بفعالية في تجاوز بعض الآثار الكارثية لإستمرار العدوان والحصار الإقتصادي.

وقدم أعضاء اللجنة الإقتصادية خلال الإجتماع ملاحظات وآراء، أكدت أهمية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الهادفة تكثيف الجهود في الجانب الإقتصادي .. منوهة بعلاقات التكامل القائمة مع مجلس النواب وحكومة الإنقاذ والجهات ذات العلاقة.

وقد ثمن الإجتماع الإجراءات التي إتخذتها الحكومة في معالجة أوضاع الصرافة .. مؤكدا على البنك المركزي اليمني والإدارات ذات العلاقة بالبنك تنظيم وضبط المتلاعبين بالعملة الوطنية وفقاً للقوانين النافذة، بما في ذلك التطبيق الصارم لقانون تنظيم الصرافة.

وأكد الإجتماع أهمية إعداد اللجنة الإقتصادية لتقريرها حول المحاور الإقتصادية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتقديمه خلال أكتوبر القادم إستناداً لخطة عملها.

قد يعجبك ايضا