اللقاء يؤكد على أن مواجهة العدوان واجب مقدس على الجميع

صعدة تحتضن لقاءً موسعاً للعلماء في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة في مسيرة “بالحق يكبت عدوكم” اليوم الأربعاء بصعدة
فعاليات مختلفة بالمناسبة في عدد من المحافظات

الثورة/
عقد أمس بمحافظة صعدة لقاء موسع لعلماء الزيدية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت عنوان ” ثورة الإمام زيد عليه السلام … نهج جهادي ومنهج فكري”.
وناقش اللقاء الذي احتضنه جامع الإمام الهادي عليه السلام بمدينة صعدة ، دور علماء الزيدية في تبصير الأمة بالتحديات والمخاطر التي تواجهها ، واستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد بن علي في وجه الطاغية هشام بن عبدالملك وربطها بواقعنا اليوم.
وفي الافتتاح الذي حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى احمد يحيى المتوكل ومفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين والأمين العام للملتقى الإسلامي العلامة عبدالمجيد الحوثي ، أكد شرف الدين أن هذا اللقاء هو لإعلان موقف لإيقاف العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا ، وأهمية اضطلاع العلماء بواجبهم في تنوير المجتمع بما يحاك ضد الأمة من مخاطر تستهدف وحدتها وأمنها واستقرارها وسيادتها.
وأشار إلى موقف العلماء ورثة الأنبياء، تجاه ما تتعرض له الأمة من غزو واحتلال ونهب خيراتها وثرواتها من قبل أعدائها وأدواتهم .. وقال “نريد من العلماء أن يكونوا في طليعة من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والصدع بالحق وتحريك ضمائر الناس تجاه التحديات التي تمر بها الأمة والمؤامرات ضد أبنائها”.
ونوه بتفاعل العلماء الحاضرين من مختلف المحافظات وتحملهم عناء السفر ليقولوا كلمة الحق، استشعاراً منهم للمسؤولية والأمانة التي حملهم الله تعالى ونبيه صلى الله عليه وآله وسلم .
من جانبه أكد بيان اللقاء الذي ألقاه العلامة صالح الخولاني على مركزية القضية الفلسطينية، ووجوبِ مناصرة الشعبِ الفلسطيني وتحرير واسترداد أرضه وضرورة مناصرة المسلمين الروهينجا، والأفغان، والمسلمين الإيغور في الصين، والشعب الكشميري، بكلِّ الوسائل المشروعة والممكنة والمتاحة.
كما أكد البيان على مشروعية وصوابية ما يقوم به الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، وما يقومون به واجب مقدّس وعلى ضرورة أن يَتحركَ الشبابُ إلى ميادين العلم والجهاد والسعي الجاد لنيل شرف العلمِ والجهادِ في سبيل الله.
وأشاد البيان بقرار تشكيل فريق المصالحة الوطنية، وبدعوة الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى كل الفرقاءِ من مختلف الأطراف إلى الانخراط الجاد في مفاوضاتٍ جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة .
وشدد البيان على ضرورة استقلال الشعب اليمني في قراره وسيادته على جميع أراضيه ، ووجوب المحافظة على خيرات ومقدرات الشعب من عبث العابثين وأطماع الطامعين، مشيرا إلى أن أمريكا رأسُ الكفر، والنظام السعودي والإماراتي ومن تحالف معهم هم أعوان الكافرين وأولياؤهم.
وبارك البيان ما يقوم به المجاهدون من عمليات بطولية جهادية براً وبحراً وجواً لا سيما عملية قصف ارامكو في بقيق وخريص.
كما بارك البيان ما قامت به المراكز الصيفية من استيعاب للطلاب وتعليمهم كتاب الله الكريم وسنة رسولِه صلى الله عليه وآله وسلم.
كما عقد عصر أمس لقاء موسع بعقال مدينة باجل تم فيه استعراض سيرة الامام زيد بن علي ( عليه السلام ) وحياته وعبادته وزهده وورعه وجهاده وعلمه وكراماته.
وفي اللقاء جرى الحث على المشاركة الفاعلة في الفعالية التي ستقام عصر غد بمدينة باجل بذكرى استشهاده ( عليه السلام ) و السير على نهجه في التحرك ضد الباطل والطغيان اليزيدي الممتدة جذوره للطغيان السعودي الإماراتي بقيادة امريكا واسرائيل وان إحياء هذه المناسبة رسالة لدول العدوان بقيادة أمريكا واسرائيل واذنابهم بان الشعب اليمني متمسك بنهج آل البيت الأطهار ولن تثنيه أية قوة مهما بلغ طغيانها وجبروتها عن حبهم والسير على نهجهم وإحياء ذكراهم.
وادان اللقاء كل ممارسات دول العدوان الهادفة لإذلال الشعب اليمني وتركيعه ومنها حجز سفن النفط وإغلاق مطار صنعاء وحصار مدينة الدريهمي وارتكاب جرائم القتل اليومي للمدنيين منددين بالصمت الدولي والأممي ازاء ما ترتكبه دول العدوان من جرائم بحق ابناء الشعب اليمني.
وأكدوا استمرار رفدهم للجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر.
كما نظم أبناء مديريات الحالي والحوك والميناء، أمس، فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.
وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات استعرضت صورا من حياة الشهيد الإمام زيد عليه السلام وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وحثت الكلمات على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التأريخ الإسلامي وقادته العظماء أمثال الإمام الأعظم زيد عليه السلام.
الذي قدم موقفا عظيما امتدت آثاره إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها شعبنا اليمني وما يواجهه من استهداف يومي لحياته وأمنه واستقراره واقتصاده ولا يزال شعبنا اليمني يستمد من ثورة الامام زيد عليه السلام والوقوف ضد الطغيان وعدم السكوت عن الباطل.
كما ألقيت في الفعاليات عدد من القصائد الشعرية التي تطرقت الى ثورة الامام زيد عليه السلام.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله بمنطقة المنصح  بمديرية الجبين بمحافظة ريمة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
وفي الفعالية تطرقت الحرائر إلى ثورة الإمام زيد التي كانت ثورة ضد الظلم والطغيان ومن خلالها كان يسعى الإمام زيد عليه السلام إلى إرساء قيم العدالة والمبادئ والتحرر من العبودية والخضوع لطغاة الجور والاستكبار في عصره.
وأكدت حرائر ريمة أن ثورة أبناء الشعب اليمني التي يخوضونها اليوم وعلى مدى خمسة اعوام ضد قوى الاستكبار العالمي هي للحفاظ على القيم والأخلاق الدينية والسعي لنيل الحرية والكرامة وهي امتداد لثورة الإمام زيد بن علي الذي وقف في وجه الطاغية هشام بن عبد الملك بن مروان في عصره وشعاره “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
كما شددن على المضي على نهج الإمام زيد والتمسك بالمبادئ والقيم التي كان يتمثل بها وهي امتداد لجده الإمام الحسين بن علي عليه السلام.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وكلمات معبرة عن ذات المناسبة العظيمة.
كما نظمت اللجنة السياسية بمحافظة تعز ندوة فكرية بمناسبة العيد الخامس لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة وإحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” اليمن والمسار الثوري من 26.. إلى 21 من سبتمبر امتداد تاريخي متجدد لمنهجية الإمام زيد والإمام الحسين عليهما السلام”.
وفي الندوة التي حضرها عدد من السياسيين والعسكريين تم التطرق إلى المعوقات التي أجهضت ثورة 26 من سبتمبر 1962م عن تحقيق اهدافها الحقيقية التي انطلقت لأجلها..لتتوج ثورة الـ21 من سبتمبر باستعادة هويتها كثورة حسينية خالصة بثوابت أصيلة تتمحور أهدافها في نصرة المستضعفين ومواجهة الظلم والطغيان وقوى الاستكبار بتقديم مزيدا من التضحيات في سبيل تحقيق العدل والمساواة والأمن والأمان.
كما أكدت الكلمات على أهمية مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد ثورة الـ21 من سبتمبر والتأكيد على حتمية الانتصار على كل مؤامرات ومشاريع العدوان وأدواته.
هذا ودعت اللجنة المنظمة للفعاليات أبناء محافظة صعدة للمشاركة في مسيرة “بالحق يكبت عدوكم” إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام عصر اليوم الأربعاء 25 محرم 1441هـ بمدينة صعدة. وأكدت اللجنة في بيان صادر عنها أمس، أهمية المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة الجماهيرية التي تأتي وفاء للإمام زيد بن علي عليهما السلام.

قد يعجبك ايضا