نائب رئيس الوزراء يتسلم الخطة التنفيذية لقطاع الاتصالات للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

الثورة نت../

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي على أهمية الدور الاستراتيجي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في بناء الدولة اليمنية الحديثة وعمق ارتباطها بخطط وأطر الرؤية الوطنية ومراحل ومخرجات تنفيذها.

وخلال تسلمه المصفوفة التنفيذية لخطة المرحلة الأولى 2019-2020م مرحلة الصمود والتعافي الخاصة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير أوضح نائب رئيس الوزراء بأن وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها تعتبر الوزارة الأولى التي أنجزت وسلمت الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية المرحلة الأولى وهذا مؤشر على مستوى الاهتمام والإنجاز لدى الوزارة .

وأشار د. مقبولي إلى أن قطاع الاتصالات من القطاعات الهامة في البلاد ويعول عليه الكثير في مجال التنمية والتحول الرقمي وتوفير البنية التقنية اللازمة للاستثمارات والتنمية من خلال ما تقدمه حالياً وما ستقدمه في السنوات القادمة من خدمات و تقنيات وتكنولوجيا تواكب عالم الاتصالات والانترنت.. مشيداً بالقدرات والخبرات التي يتمتع بها قيادات وكوادر قطاع الاتصالات وإمكانياتهم في متابعة كل جديد في عالم الاتصالات والانترنت وتكنلوجيا المعلومات.
وثمن نائب رئيس الوزراء جهود وزير الاتصالات وقيادات قطاع الاتصالات والبريد في العمل على إعداد وانجاز المصفوفة التنفيذية للمرحلة الأولى مرحلة الصمود والتعافي الخاصة بالوزارة والجهات التابعة لها وتسليمها في الوقت المحدد.

بدوره أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أن مصفوفة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها (مرحلة الصمود والتعافي) تأتي تنفيذا لنهج القيادة السياسية في بناء الدولة اليمنية الحديثة وضمن الخطوات العملية للوزارة التي تسعى لترجمة نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد (يد تحمي ويد تبني).

ونوه الوزير النمير إلى أن وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها جاهزة بالإسهام في عجلة التنمية في كل الاتجاهات وفق برامج وأنشطة وأهداف مدروسة وعملية تم البدء في تنفيذها وفق خطوات مزمنة.
وبين أن الوزارة والجهات التابعة تعمل وفق الأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مجالات متعددة اهمها الاقتصاد ، والاقتصاد الرقمي وأنظمة الدفع الإلكترونيه و البنية التحتية والبناء المؤسسي والأتمته والحوكمة الشاملة والبناء الاجتماعي والمعرفة والبحث العلمي والابتكار والابداع حيث اشتركت الوزارة في كثير من المحاور والأهداف الاستراتيجة لكل مجال من مجالات الرؤية الوطنية وإجمالي نسبة عدد المبادرات والأهداف للرؤية الوطنية والتي ستساهم فيها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بلغت 13 بالمائة من إجمالي عدد مبادرات وأهداف الرؤية .
ولفت إلى أن الخطط والاهداف المرسومة من قطاع الاتصالات وضعت وفقا لقابلية التنفيذ وتحقق مصادر التمويل لها وقد تم فعلا البدء في تنفيذ جزء منه منذ بداية العام الجاري التي وضعت ضمن الخطط السنوية للعام 2019 وتم إعادة موائمتها وفق الرؤية الوطنية .

وخلال فعالية التسليم قدم مدير عام التخطيط في المؤسسة العامة للاتصالات المهندس أمين الحرثي عرض لخلاصة الخطط والاهداف الاستراتيجية للمصفوفة الخاصة بوزارة الاتصالات والجهات التابعة لها المقدمة لرئاسة الوزراء.
حضر الاجتماع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووكلاء الوزارة وقيادات ومدراء عموم قطاع الاتصالات والبريد ورؤساء واعضاء اللجان التنفيذية الرئيسية والفرعية بقطاع الاتصالات.

قد يعجبك ايضا