برنامج تدريبي للشباب في مجال تحسين سبل العيش

 

الثورة نت/ قاسم الشاوش

تنظم مؤسسة مزن الخيرية التنموية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومنظمة الانترسوس الدولية وبتمويل من منظمة اليونيسيف (UNICEF)للطفولة على مدى 20 يوما برنامج تدريبي للشباب في مجال صيانة الهواتف والجوالات) وكذا تدريب الفتيات على (صناعة البخور والعطور) و (صناعة المعجنات والمخبوزات ). وذلك تحت شعار (نمكن الفرد ينمو المجتمع ).

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة هاشم المتوكل في تصريح لــ الثورة نت بان البرنامج الذي ستنظمه المؤسسة بمشاركة 45 متدرب ومتدربه بمحافظة المحويت مديرية الرجم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء الحرب والحصار يأتي في إطار منهجية ألدوله في برامج تحسين سبل العيش وتمكين المجتمع اقتصاديا للتخفيف من الفقر و دعما لخطة الاستجابة الإنسانية للعام ٢٠١٩م .مشيرا إلى إن البرنامج يهدف الى رفع قدرات ومهارات المتدربين والمتدربات في هذه المجالات وجعلهم منتجين مما ستنعكس هذه المهارات والقدرات على أسرهم الضعيفة وتمكينهم اقتصاديا ..
كماأضاف المتوكل بان البرنامج التدريبي يتميز بالعديد من المحاضرات المتميزة في مجال الترويج والتسويق للمنتج الذي سيصنعه المتدرب منوها إلى إن المؤسسة ستعمل جاهدة على إدراجهم في سوق العمل من خلال التنسيق واللقاءات مع أصحاب المحلات التجارية في المنطقة المستهدفة. موكدا بان المتدربون سيحصلون على الأدوات والمعدات والمواد اللازمة التي سيحتاجونها بعد انتهاء التدريب .
وقال المتوكل بان مؤسسة مزن تسعى عبر هذا البرنامج وغيره من البرامج الى خلق اسر منتجة من خلال الأخذ بأيدي الشباب والشابات وتنظيم الدورات المختلفة لهم وتعليمهم المهارات والإشغال الحرفية التي يستطيعون من خلالها إن يعينوا أسرهم في لقمة العيش ولو بالحد الأدنى

قد يعجبك ايضا