رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمناقشة آلية تفعيل نشاط نزع الألغام ومخلفات القنابل العنقودية

الثورة نت/

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اجتماعا اليوم بصنعاء كرس لمناقشة الآلية الكفيلة بتفعيل عمل اللجنة الوطنية لنزع الألغام والمركز الوطني للتعامل مع الألغام ومخلفات القنابل العنقودية.

وجرى في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان ووزير الإدارة المحلية علي القيسي، استعراض التقرير المقدم من رئيس اللجنة الوطنية قاسم الأعجم، عن الوضع الراهن للجنة والصعوبات التي تواجه سير عملها وتؤثر سلبا على مستوى أدائها العام .

وتطرق التقرير إلى الدور المعول على الحكومة والمنظمات الأممية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني في إسناد اللجنة والأنشطة المؤسسية الهامة لتنسيق وتنظيم مختلف الجوانب الخاصة بعملية نزع الألغام ومخلفات القنابل العنقودية والتوعية بمخاطرها.

واطلع الاجتماع على تقرير المدير التنفيذي للمركز الوطني العميد علي صفره، بشأن خطة عمل المركز للفترة القادمة وطبيعة علاقته مع المنظمات الأممية والدولية والجهات الحكومية الهادفة إسناد المركز ونشاطه الميداني في نزع الألغام والقنابل العنقودية.

وتدارس الاجتماع الإجراءات المطلوبة لتعزيز مستوى التنسيق الوطني بين اللجنة والمركز ومختلف الجهات الحكومية والمنظمات الأممية والدولية ذات الصِّلة بما يكفل عدم تشتت الجهود والإمكانيات ولما فيه تحقيق الهدف الذي ينشده الجميع في رفع وتيرة العمل الميداني في نزع هذا الخطر الذي يهدد سلامة الناس بالمناطق المستهدفة في كل لحظة.

ووجه رئيس الوزراء بانتظام عمل اللجنة والمركز وعقد الاجتماعات الدورية مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لرفع مستوى التنسيق وتمتين الجهود القائمة في هذا المجال.

ولفت إلى أهمية إعادة تفعيل وتحديث مذكرات التفاهم الداخلية بين اللجنة والمركز والجهات ذات العلاقة لضمان حشد الدعم الوطني والدولي المعين على نجاح المهام الإنسانية الواقعة على عاتق على اللجنة.

وجدد بن حبتور التأكيد على دعم الحكومة للجنة والمركز بما يعينهما على تسيير نشاطهما اليومي والذي تزداد أهميته في الظرف الراهن الذي تمر به البلاد بفعل العدوان وما خلفه من قنابل عنقودية وكذا الحرب الداخلية المفروضة على الشعب اليمني.

سبأ

قد يعجبك ايضا