وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالحديدة تنديداً باستهداف الصيادين

 

الثورة/ خاص
نفذ أمس صيادو وموظفو وعمال الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الاحمر بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة تنديداً باستمرار العدوان في خرق الهدنة وإصراره على مواصلة استهداف الصيادين.
وخلال الوقفة التي رفع فيها المشاركون اللافتات المنددة والمستنكرة لاستمرار العدوان في خرق الهدنة المتواصل والذي كان آخره استهداف طيران العدوان فجر امس الأول 15 صياداً على متن قارب صيد في جزيرة البضيع بمنطقة الخوبة بمديرية اللحية والذي أسفر عن استشهاد 8 صيادين وجرح 7 آخرين.
كما استنكر البيان الصادر عن الوقفة ممارسات العدوان وخرقه المستمر لاتفاق السويد والتنصل عن تنفيذه مستغلا تخاذل المجتمع الدولي والامم المتحدة وصمتها المريب امام هذه الجرائم التي تتيح لهذا العدوان المتواصل ارتكاب جرائمه الوحشية وحرب الإبادة بحق الشعب اليمني دون وازع من ضمير او خوف من محاسبة مجتمع دولي له.
وطالب البيان الامم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي وهيئاته القانونية والإنسانية بإلزام تحالف العدوان باحترام الاتفاقيات الدولية وحقن دماء اليمنيين و تحميله المسؤولية الكاملة لهذه الخروقات ومحاسبته الوقوف الى جانب الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من حرب ابادة واستهدافه الدائم للصيادين وقطع ارزاقهم بغية تركيعهم وفرض سيطرته على الاراضي والجزر اليمنية.

قد يعجبك ايضا