إدانات دولية واسعة لاستهداف حافلة الحرس الثوري

روحاني: الاعتداء الإرهابي الأخير وصمة عار على داعمي الإرهاب في البيت الأبيض وتل أبيب وأذنابهم في المنطقة

عواصم / وكالات
أدان الرئیس الایراني حسن روحاني الاعتداء الارهابي على حافلة للحرس الثوري في جنوب شرق ایران، ووصفه بأنه “وصمة عار أخرى على داعمي الإرهاب في البيت الأبيض وتل أبيب واذنابهم في المنطقة”، واكد ان “جمیع الآمرین والضالعین في ارتكاب هذا العمل الاجرامي سینالون جزاءهم قریبا”.
وقال روحاني في بيان له أمس إن “العملاء المجرمین وأذناب أعداء الشعب الایراني لم یتحملوا المشاركة الشعبیة الرائعة والملحمیة في الذكرى الاربعین لانتصار الثورة الإسلامية في ایران واستعرضوا عمق یأسهم وعجزهم باعتدائهم الهمجي على حافلة تقل عناصر الحرس الثوري فی طریق خاش- زاهدان”.
واضاف روحاني ان “هذا العمل الارهابي والیائس الذي ادى الى استشهاد واصابة عدد من حرس الثورة الاسلامی المضحین الحافظین لأمن واقتدار الوطن الاسلامي قد آلم قلوب جمیع ابناء الشعب الایراني”، وتابع: ان “هذه الجریمة تشكل وصمة عار اخرى في السجل الاسود لحماة الارهاب الرئیسیین في البیت الابیض وتل ابیب واذنابهم الاقلیمیین الذین یقومون بإجراءات مثیرة للسخریة ومزیفة للتخویف من ایران وكذلك الادعاء بمكافحة الارهاب وتوفیر الامن لمنطقة الشرق الاوسط”.
وقدم روحاني “خالص التعازی للأسر المفجوعة وتقدم بالمواساة لسماحة قائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني المنجب للشهداء وقوى الامن الداخلي وخاصة منتسبي حرس الثورة الاسلامیة الخدومین والغیارى”، ودعا “الشهداء بالدرجات العليا في جنان النعیم والاجر الجزیل والصبر الجمیل لذویهم والشفاء العاجل للجرحى”.
من جانب آخر أدانت كل من الكويت وقطر ولبنان وسوريا في رسائل منفصلة الإعتداء الارهابي الذي وقع في جنوب شرق ايران وادى الى استشهاد واصابة عدد من منتسبي قوات حرس الثورة الاسلامية.
وأدانت سوريا بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس الأول حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين الإرهاب التكفيري وقوى الهيمنة والغطرسة التي تقودها الولايات المتحدة.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ “سانا” أمس: إن الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة تقل عناصر من الحرس الثوري الإيراني ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين
وبعث امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح برقية تعزية الى الرئيس حسن روحاني عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الذي استهدف قوات منتسبة للحرس الثوري جنوب شرق ايران، معربا عن استنكار دولة الكويت وادانتها لهذا العمل الارهابي الذي استهدف ارواح الابرياء الآمنين، راجيا المغفرة والرحمة للضحايا وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.
كما بعث كل من ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح برقيتين مماثلتين.
الى ذلك بعث امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونائبه الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة، برقيات منفصلة الى الرئيس روحاني ادانوا فيها العمل الارهابي الذي وقع في جنوب شرق ايران، واعربوا عن مواساتهم بهذا الحادث متمنين الشفاء العاجل للجرحى.
من جانبها أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في بيان الهجوم الإرهابي الذي وقع في جنوب شرق ايران والذي أدى إلى استشهاد 27 شخصا، واكدت الوزارة تضامنها مع الحكومة والشعب الايرانيين، وتقدمت بالتعزية لعائلات الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الهجوم، داعية الى كشف الجهات المعتدية.
يذكر ان عناصر ارهابية استهدفت مساء أمس الأول باعتداء انتحاري حافلة لكوادر الحرس الثوري، وفي هذا الحادث الارهابي الذي نفذ بواسطة شاحنة صغيرة مفخخة في الطريق بين زاهدان وخاش في قرية جانعلي، استشهد 27 واصيب 13 آخرون من كوادر الحرس الثوري.

قد يعجبك ايضا