موسكو: حققنا خلال عام ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة واشنطن تحقيقه في الأحلام

الثورة نت/..

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، في معرض تعليقه على دعوة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر الدول الأخرى إلى عدم دعم الناقلات التي تمد القوات الروسية الجوية في سوريا بالوقود، قال كوناشينكوف إن (تونر) دعا علنا بتصريحاته هذه إلى إعاقة القوات الجوية الفضائية الروسية في حربها مع الإرهاب الدولي في سوريا.

وأضاف كوناشينكوف: “في السابق، تجلت إجراءات الولايات المتحدة المضادة لروسيا في التعامل مع تنظيمي “داعش” و”النصرة” في تأخير أي مفاوضات، وفي التخلف عن فصل المعارضة عن الإرهابيين  وفي الوعود الدائمة لتقديم معلومات عن المسلحين.. لكن الآن، السيد تونر دعا علنا الدول الأخرى إلى إعاقة مجموعتنا الجوية لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا، من أجل تقليل فشل السياسة الأمريكية بطريقة أو بأخرى، في سوريا بدءا من عام 2014″.

وقال كوناشينكوف: “تؤكد مثل هذه التصريحات الصادرة من ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، للأسف، تقييماتنا السابقة بأن مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا لم تكن أبدا هدف الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها”.

ووفقا للواء كوناشينكوف، “فقد تمكنت العملية العسكرية الروسية خلال عام واحد فقط من تحقيق ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تحقيقه فقط في الأحلام”.

وقال كوناشينكوف: “استعادت أكثر من ألفي منطقة سكنية إلى الحياة المدنية، إذ تعمل فيها كافة الخدمات العامة والمساعدات الاجتماعية والأمنية، وأوقفت 86 جماعة مسلحة الأعمال العدائية بالإضافة إلى عودة مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في مختلف مناطق الدولة لبدء الحياة المدينة من جديد”.

وأضاف كوناشينكوف: “إذا لم تستطيعوا أو لم ترغبوا في محاربة “داعش” و”النصرة” فعلى الأقل لا تعيقونا”.

المصدر: تاس

قد يعجبك ايضا