الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

فيلم “البطالة في اليمن الاسباب والأثار والحلول” في يوم مفتوح بصنعاء

الثورة نت/..
نظم مركز هي للسياسات العامة بالتعاون مع كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء اليوم المفتوح لعرض الفيلم الوثائقي بعنوان” البطالة في اليمن ، الأسباب والآثار والحلول “.

وفي الافتتاح اشار عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجدي الصماد إلى اهمية الفعالية لتسليط الضوء على احدى المشاكل التي تؤرق المجتمعات والمتعلقة بالبطالة وتوضيح الاسباب التي تؤدي انتشارها وارتفاعها واثارها السلبية على المجتمع والتنمية وطرح الحلول والمعالجات المقترحة .

واكد عميد الكلية اهمية الوقوف امام هذه المشكلة الشائكة ودراسة التداعيات خصوصا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يتعرض لها البلد جراء العدوان وآثاره في ارتفاع نسبة البطالة في اليمن وتوقف العديد من الايدي العاملة في القطاعين العام والخاص بسبب العدوان.

منوها بجهود المركز ودوره في اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات التوعوية بهدف خدمة المجتمع وتوعية الشباب بأهمية العمل والاتجاه نحو البناء والتنمية .

من جانبه استعرض المنسق الوطني لمركز هي باليمن احمد المصري مهام واهداف المركز ودوره في دعم المرأة للوصول إلى مراكز صنع القرار وتنفيذ دراسات حول عدد من المشاكل والظواهر الاجتماعية ومنها البطالة والخروج بنتائج وتوصيات تساهم في مد الجهات المعنية بها لمساعدتهم في اتخاذ قرارات وفقا لدراسات علمية .

واوضح ان البطالة ظاهرة عالمية وتحتاج الى تضافر الجهود لإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لتلك المشاكل.. مؤكدا ان الفيلم الوثائقي تم تنفيذه من منظور اجتماعي لإعطاء نوع من الأمل والتفاؤل للشباب وكيفية استغلال الفرص المتاحة لتغيير الواقع والتغلب على الصعوبات .

تخلل اليوم المفتوح عرض الفيلم الوثائقي “البطالة في اليمن ،الاسباب ،والآثار والحلول المقترحة ، وجلسة نقاش حول الفيلم وتسليطه الضوء على انواع البطالة واسبابها واثارها على التنمية الاقتصادية والحلول من خلال القدرة على التغلب على الصعاب مهما كانت التحديات .

حضر الفعالية رئيس مجلس إدارة الكلية عارف كباس ، ومسؤولي الكلية والمركز وطلاب الكلية وعدد من طلاب جامعة صنعاء.

سبأ

قد يعجبك ايضا