وقفات و مسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات تبارك الاتفاق السياسي

بارك مشائخ وأعيان ووجهاء مديرية الطيال بمحافظة صنعاء الاتفاق السياسي الوطني بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.
واعتبروا في بيان تلقته (سبأ) بأن هذا الاتفاق تاريخي يجسد إرادة الشعب في الصمود وتعزيز التلاحم الوطني .
وأكدوا أن الإتفاق سيعزز من الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الهادفة لتجزئة الوطن وتمزيق النسيج الاجتماعي .. مؤكدين دعمهم وتأييدهم لهذا الاتفاق.
وفي مديريات الشرفين بمحافظة حجة نظم أمس جموع من الجماهير مسيرة لمباركة الإتفاق السياسي الوطني بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.
وألقيت خلال المسيرة التي نظمت بمدينة المحابشة كلمات وقصائد شعرية أكدت التأييد الكامل للإتفاق الوطني وتشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة شؤون البلاد.
كما أكدت الكلمات أهمية تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب اليمني في إطار تقوية الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وعلى نفس السياق نظم أبناء مديرية ذي السفال بمحافظة اب أمس وقفة تأييدا للإتفاق السياسي الوطني بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.
واعتبر المشاركون في الوقفة هذا الإتفاق إنجاز وطنياً وخطوة إيجابية لتوحيد الصف وتعزيز الجبهة الداخلية والصمود في مواجهة العدوان.
ودعا المشاركون في بيان صادر عن الوقفة بالإلتفاف الشعبي ودعم الإتفاق بما يكفل معالجة كافة القضايا والخروج بالبلاد من الأزمة .
واستنكروا بشدة الجرائم البشعة التي ارتكبها المنافقون في منطقة الصراري والقرى المجاورة له .. مطالبين المنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على إيقاف العدوان .
وأكدت كلمة الأحزاب السياسية التي ألقاها نجيب مهيوب مباركة كافة القوى السياسية المناهضة للعدوان لهذا الإتفاق الوطني.
تخلل الوقفة قصيدتان للشاعر أمين المداح ومحمد بكيل .
كما نظم أبناء عزلة ميتم مديرية ريف إب أمس وقفة تأييد ومباركة للاتفاق السياسي الوطني.
وأكد المشاركون في الوقفة دعمهم وتأييدهم للاتفاق الوطني الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني وخاصة منطقة الصراري بتعز والتي يندى لها جبين الإنسانية.
كما نظم بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة أمس لقاء موسع لقيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والعلماء والوجاهات بالمديريات الجنوبية بالمحافظة تحت شعار ” استمرار الصمود والتحدي في مواجهة العدوان “.
وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم تأييد أبناء المحافظة ومديرياتها الكامل للاتفاق الوطني بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم.
وأشار إلى دور قيادات ووجهاء المحافظة وعلمائها في مواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية التي تسعى إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وتفاعلهم مع مختلف القضايا الوطنية .
ونوه بصمود أبناء الشعب اليمني وما يسطرونه من بطولات ولا زالوا يواجهون العدوان بكل قوة وصلابة .. مشيرا إلى أهمية تكاتف الجميع في مواجهة العدوان والتعاون في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة كل من يحاول العبث بالأمن والسكينة العامة للمجتمع.
فيما أكد مدير عام مديرية الخوخة أدهم ثوابة وعن الشخصيات الاجتماعية عضو المجلس المحلي بالمحافظة محمد حليسي مباركة الاتفاق السياسي الوطني في توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.
وأشارا إلى أن الاتفاق يلبي تطلعات الشعب اليمني على مختلف الأصعدة وبما يخدم المصلحة العليا للوطن ، وأكدا الوقوف إلى المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء واستمرار الجهوزية في كل الميادين لكسر العدوان الغاشم.
حضر اللقاء رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بالحديدة علي يوسف بقش ومدير عام مديرية كمران عبدالله أبو الغيث ومدير عام الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي ومدير أمن مديرية الخوخة زيد علي العليي.

قد يعجبك ايضا