عريقات: تقرير اللجنة الرباعية لا يبلي توقعات الشعب الفلسطيني

الثورة نت/
عبر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات عن إستياء القيادة الفلسطينية الشديد إزاء تقرير اللجنة الرباعية الذي صدر مساء أمس وانتقد ما اسماه “العنف الفلسطيني”.

وقال عريقات في تصريح له اليوم السبت ان تقرير اللجنة لا يلبي توقعات الشعب الفلسطيني ولم يرق الى مستوى التوقعات .. مشيراً إلى أن الرد الرسمي سيصدر بعد المتابعات والمداولات التي ستجريها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وأكد “إن الانطباع الأولي لتقرير اللجنة الرباعية لا يلبي توقعاتنا كشعب يعيش تحت الاحتلال” .. مشيراً إلى أن التقرير ساوى بين القوة المحتلة وشعباً تحت الاحتلال.

واضاف إن من الواضح أن بعض أطراف المجتمع الدولي تصر على تجنب المسئوليات القانونية والأخلاقية لتنفيذ القانون والاتفاقات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني وضمان تحقيق حقه في تقرير مصيره.

وشدد في هذا الصدد على ان استئناف اي عملية تفاوضية ذات جدوى يتطلب تنفيذ جميع الاتفاقات الموقعة والالتزام بالشرعية الدولية ومرجعيات السلام ضمن سقف زمني محدد بما في ذلك وقف الاستيطان بشكل كامل والإفراج عن الأسرى.

وكان تقرير اللجنة الرباعية الذي صدر امس الجمعة في 10 صفحات بعد تأخير صدوره مرات عدة اعتبر أن استمرار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية “واحداً من ثلاثة اتجاهات سلبية” يجب تغيير مسارها للإبقاء على أمل تحقيق سلام في الشرق الأوسط.

وبدأ التقرير بانتقاد ما وصفه بـ”العنف والتحريض على الكراهية وبناء المستوطنات وفقدان السلطة الفلسطينية للسيطرة على قطاع غزة الذي تحكمه حركة (حماس) تقوض آمال التوصل إلى سلام دائم”.

وتضم اللجنة الرباعية للسلام والتي أعدت التقرير كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

سبأ

قد يعجبك ايضا