الإعلامي الحكومي: العدو الصهيوني يوهم العالم بإدخال مساعدات كافية لغزة والحاجة أكبر بكثير

الثورة نت../

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بأن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال شهر أبريل بلغ 4887 شاحنة، بواقع 1166 شاحنة من معبر رفح، و 3721 من معبر كرم أبو سالم.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن رئيس المكتب، سلامة معروف، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، قوله: “إنه لم يدخل إلى شمال قطاع غزة سوى 419 شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات.

وأضاف: “هذا يعني أن متوسط شاحنات المساعدات اليومية 163 شاحنة، وهذا العدد هو أقل بكثير من احتياج شعبنا سيما شمال غزة، ويتنافى مع التصريحات الأمريكية والمزاعم الصهيونية التي تتحدث عن زيادة شاحنات المساعدات وإدخال 300-400 شاحنة مساعدات يوميا”.

ونوه بوجود زيادة محدودة في أعداد الشاحنات الداخلة يوميًا خلال النصف الثاني من أبريل.. مستدركًا بالقول: “إلا أن العدد الاجمالي للشاحنات لم يتغير بنسبة كبيرة بسبب عدم عمل المعابر عدة أيام خلال الشهر لدواعي مختلفة”.

وتابع: “ما يعني أن العدو الصهيوني لا يزال يحافظ على ذات الوتيرة تقريبا ويسعى لإيهام العالم بتغير واقع إدخال المساعدات “.

وبيّن أن شاحنات المساعدات التي وصلت شمال غزة تمثل نحو ثمانية في المائة فقط من إجمالي هذه الشاحنات، رغم أن مناطق الشمال هي الأشد حاجة والأكثر تعرضا لأزمة الأمن الغذائي ويتواجد بها 700 ألف مواطن “.

وأكد معروف أنه لا تستطيع هذه الكمية المتواضعة تلبية احتياجاتهم الغذائية والحياتية المختلفة، ما يستدعي العمل لزيادة أعداد شاحنات المساعدات الواردة لشمال غزة ورفع نسبتها من إجمالي الشاحنات الداخلة للقطاع.

ودعا، إلى فتح دائم لكافة المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن 1000 شاحنة يوميا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بمواطنينا في وسط وجنوب القطاع، وإنهاء المجاعة وانعدام مؤشرات الأمن الغذائي بشمال القطاع “.

قد يعجبك ايضا