حجة:تدشين مهرجان مكافحة حمى الضنك بالمحافظة

الثورة نت /
دشن وكيل محافظة حجة للشؤون المالية الدكتور عبد الملك جحاف ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور اليوم، مهرجان مكافحة حمى الضنك التعريفي والتثقيفي والتوعوي.

يشارك في المهرجان الذي ينظمه على مدى يومين مكتب الصحة العامة بالمحافظة 200 طبيب وصحي ومتطوع يمثلون مديريات المدينة وحجة ونجرة والشغادرة ومبين وبني قيس والمحابشة.

وأشاد وكيل المحافظة جحاف بجهود مكتب الصحة العامة بالمحافظة لمكافحة حمى الضنك والملاريا.. مؤكدا أهمية إقامة هذا المهرجان التوعوي والتثقيفي والذي يهدف إلى القضاء على نواقل هذه الأمراض في مديرية نجرة التي تعاني من انتشار حمى الضنك.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى أن المهرجان يهدف إلى توعية المجتمع المحلي بمديرية نجرة بأسباب حمى الضنك وطرق انتشارها ووسائل مواجهتها والحد من انتشارها.

وأكد أن التوعية الصحية هي العامل الرئيسي في مكافحة النواقل وخاصة ما يتعلق بحمى الضنك وطرق الوقاية منها .. مبينا أن سبع فرق ميدانية ستقوم بالمرور على جميع المنازل والشوارع والأماكن العامة للقضاء على بؤر تواجد نواقل هذه الأمراض.

ونوه الدكتور مذكور بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية لدعمهم أنشطة المكتب لمكافحة حمى الضنك.

وألقيت في التدشين كلمات من نائب مدير مكتب الصحة منسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور خالد الناظري ومنسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور أكرم نصار ومدير الرعاية الصحية بالمحافظة الدكتور وليد شمسان، أشارت إلى ضرورة إنجاح حملات المهرجان لتخفيف معاناة المواطنين من البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك.

سبأ

قد يعجبك ايضا