وزير الاتصالات يؤكد دعم تجربة استقدام الفرق الطبية الهندية لليمن

الثورة / عبدالواحد البحري –

أكد الدكتور احمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجاح زيارة الفريق الطبي الهندي برئاسة البروفسور مانويل درواراج رئيس مركز الأبحاث العلمية لأمراض القلب بمدينة بونا الهندية .
وقال الأخ الوزير خلال لقائه أمس الفريق الطبي الهندي الخيري الذي استضافته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: نقدر جهود الأصدقاء الهنود على جهودهم الرائعة والإنسانية التي لمسناها خلال معالجتهم لموظفي ومنتسبي وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها والمواطنين من مرضى القلب الذين توافدوا إلى مركز القلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء وهذا دليل على متانة العلاقات اليمنية -الهندية التاريخية وأن نجاح هذه التجربة التي نفذت بالتعاون مع الأخوة في وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بهيئة مستشفى الثورة العام سوف تدفع قطاع الاتصالات إلى دعم هذه التجربة الإنسانية والخيرية.
وأكد الدكتور بن دغر على تعزيز العلاقة بين وزارة الاتصالات ومركز الأبحاث العلمية الطبية لأمراض القلب في الهند ¡ وترجمتها إلى توقيع اتفاقية بينهما لخدمة وظفي قطاع الاتصالات .
من جانبه أعلن معالي السفير الهندي السيد أوصاف سعيد عن تقديم الهند خمس منح لوزارة الاتصالات من ضمن 60 منحة مقدمة لليمن في مختلف المجالات, واستعداد الحكومة الهندية تسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الأخوة اليمنيين., مبديا استعداده لتعزيز التعاون الثنائي بين وزارة الاتصالات ومركز الأبحاث العلمية لأمراض القلب في الهند.
واستعرض البروفسور مانويل درواراج- رئيس الفريق الطبي الهندي- رئيس مركز الأبحاث العلمية لأمراض القلب بمدينة بونا الهندية زيارة الفريق الطبي لليمن وعدد الحالات التي تم معالجتها وإجراء الفحوصات الطبية التي أجريت للموظفين في مركز القلب بمستشفى الثورة العام .
وقال رئيس الفريق الطبي: تم فحص 120 حالة من موظفي الاتصالات و 80 حالة من مرضى مستشفى القلب من عامة المواطنين.
وأبدى رئيس الفريق الطبي إعجابه بالكوادر الطبية اليمنية والتجهيزات الفنية والطبية في مركز القلب وكذا جهود وزارتي الاتصالات والصحة العامة في تسهيل عمل الفريق وانجاح مهامه.

قد يعجبك ايضا