نائب رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بمواجهة تحديات ((سؤتغذية الاطفال ))

مؤكدا أن مواجهة هذا التحدي يمثل أولوية حكومية قصوي.
واشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية خلال افتتاحه اليوم الاحد الدورة البرامجية الجديدة لمنظمة اليونسيف في صنعاء¡ الى اهمية تظافر الجهود لتحسين مقومات الطفولة الآمنة في اليمن.
ونوه الارحبي بمبادرة منظمة اليونسيف بتنظيم ورشة عمل موسعة في العاصمة البريطانية لندن تكرس لمناقشة التحدي الكبير الذي تفرضه تداعيات سوء التغذية في اوساط الأطفال في اليمن.
واكد أن تزامن تدشين الدورة البرامجية الجديدة لمنظمة اليونسيف مع السقف الزمني المحدد لتنفيذ الخطة الخمسية الرابعة للاعوام ( 2011م – 2015م) سيعزز من جهود الحكومة وشركاءها في التنمية لتحسين مقدرات الطفولة الآمنة في اليمن .
من جهته استعرض مدير عام الدراسات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي عبد المجيد البطلي مكونات الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر..منوها الى أن الخطة استهدفت تحسين مقدرات الحماية الاجتماعية وتسريع التقدم في تنفيذ المسار السريع لاهداف التنمية الالفية.
فيما قدمت ممثل منظمة اليونسيف جيرت كابليري عرضا تفصيليا للبرنامج الجديد للمنظمة في اليمن للأعوام 2012م – 2015م والذي تضمن عدة مكونات ابرزها دعم الوصول العادل للخدمات الاجتماعية ذات الجودة وتمكين المرأة والشباب الذين يمثلون 67بالمائة من اجمالي السكان في اليمن الى جانب تعزيز الحكم الرشيد والتماسك الاجتماعي.
 
سبأ

 

قد يعجبك ايضا