العفو الدولية تطالب واشنطن وحلفاءها بوقف إمداد العدو الصهيوني بالأسلحة

 

الثورة /متابعات
طالبت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة والدول التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة التي تستخدم لارتكاب انتهاكات للقانون الدولي بالتوقف فورًا عن ذلك.

وقالت رئيسة المنظمة أنييس كالامار: “من خلال القيام بذلك، يمكن أن نعدّ هذه الدول مسؤولة بشكل مشترك عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي”. وأضافت أن: “خبراء الأسلحة والمحلّلين، في منظمة العفو الدولية، قاموا بفحص صور الأقمار الصناعية وصور المباني المدمّرة وشظايا الذخائر التي انتشلت من تحت الأنقاض.. حيث تُظهر الصور بوضوح أن ذخائر “”JDAM” أمريكية الصنع “استخدمت في هجمات على مدنيين في غزة.
وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، في تقرير، إلى تزويد الولايات المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، خلال عدوانه المستمر على غزة.
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ: “موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقارب 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 /أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة”.
يأتي هذا فيما أعلنت” إسرائيل”، أمس الأربعاء، تسلمها أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية منذ 7 أكتوبر الماضي.
من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن واشنطن تستبعد حاليا إعادة النظر في إمدادات الأسلحة التي تقدمها إلى “إسرائيل” من أجل حملها على تغيير تكتيكاتها في حربها المستمرة على قطاع غزة.
واعتبر المسؤولان أن خفض الدعم العسكري لإسرائيل ينطوي على مخاطر كبيرة.
وتمنح الولايات المتحدة العدو الصهيوني مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليار دولار سنويا، تشمل طائرات مقاتلة وقنابل قوية ومدرعات وذخائر متنوعة، كما طلبت إدارة بايدن من الكونجرس الموافقة على مبلغ دعم إضافي قدره 14 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا