القسام: دمّرنا 24 آلية صهيونية وأجهزنا على 16 ضابطاً وجندياً للعدو واستهدفنا تحشيداته بالألغام وصواريخ رجوم

يوم دامٍ للعدو الصهيوني في خان يونس وقادته تؤكد أنها تخوض أشرس المعارك منذ بدء الحملة البرية
معارك ضارية بين المقاومة والعدو شمال وجنوب غزة .. ومجاهدو لبنان يستهدفون 11 موقعاً صهيونياً

الثورة / متابعات
يوم دامٍ للعدو الصهيوني، في مدينة خانيونس بجنوب غزة، لم يشهده منذ بدئ حملته البرية على القطاع .. حيث لقنت المقاومة الفلسطينية الباسلة العدو دروساً جديدة في المواجهة والفداء، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف قواته ودمرت 24 آلية له في محاور المواجهة بخانيونس فقط، ناهيك عن قتل عدد من جنوده وتدمير العديد من آلياته في الشمال والوسط ..
وقالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها تمكنوا من تدمير 24 آلية عسكرية للعدو كليا أو جزئيا في محاور القتال في خان يونس، لوحدها وأوقعوا 8 جنود صهاينة قنصاً بين قتيل وجريح. كما استهدفوا 18 جنديا بهجوم مباشر بمحاور القتال في خان يونس وفجرت حقل ألغام بقوة أخرى.
وقصفت حشوداً عسكرية للعدو في محاور التوغل بخان يونس بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى.
كما أعلنت كتائب القسام، استهدافها آليات عسكرية صهيونية شرق غزة، بقذائف الياسين «105».
وتمكنت من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال شرق خان يونس بعبوة برميلية وعدد من العبوات الناسفة، مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل.
وأضافت في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا «تحشيدات للعدو، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية».ومستوطنة «نيريم»، بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى، من عيار 114ملم. كما قصفت مدينة «تل أبيب» برشقة صاروخية كبيرة .
وقالت في بيان آخر إنها قصفت أيضا مستوطنتي «سديروت» و”نتيفوت” بغلاف غزة، «برشقات صاروخية»،
ودّوت صافرات الإنذار في منطقتي أسدود وعسقلان، بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة.
ومن جهتها، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف آليات عسكرية وجنود صهاينة في قطاع غزة، علاوة على قصف مستوطنات.
وقالت «سرايا القدس» في بيانات متفرقة على منصة تليغرام: “يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محاور التقدم شمال القطاع وشرق غزة، ويستهدفون عددا من الآليات العسكرية الصهيونية بقذائف التاندوم والـ (RPG) “.
وأشارت إلى أنها قصفت أيضا «تحشدات عسكرية وجنود للعدو في محاور التقدم بمنطقة جحر الديك (وسط)، بعدد من قذائف الهاون».
كما استهدفت آلية عسكرية للعدو بقذيفة «آر بي جي» قرب مخبز العودة شرق خان يونس.
وفي بيانات أخرى، قالت «سرايا القدس» إنها قصفت مستوطنات «نيريم» و”نير إسحاق” و”نير عوز” في غلاف غزة، «برشقات صاروخية».
هذا ونقلت رويترز عن قائد القيادة الجنوبية لجيش العدو قوله إن “الجيش” يخوض اليوم أشرس المعارك منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة.
ووفقا لمصادر إعلامية فلسطينية فإن معارك ضارية تدور دارت أمس ولا تزال- بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال غرب جباليا شمالاً، وشرق خان يونس جنوبًا، وأطراف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة اكدت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف اكثرمن عشرة مواقع للعدو يوم أمس ودك منطقة الجليل الأعلى المحتلة بعشرة صواريخ، حيث تم دك موقعي جل العلّام والضهيرة الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة وموقع «الكوبرا» بالصواريخ الموجّهة، وتجمّعاً لجنود الاحتلال في خلة وردة بالأسلحة المناسبة.
وحقّقت المقاومة الإسلامية في لبنان إصابات مباشرة خلال استهداف موقعي بركة ريشا ورامية بالأسلحة المناسبة.
وقالت المقاومة الإسلامية في بيان إنّ مجاهديها استهدفوا «ثكنة برانيت» بالأسلحة المناسبة كما أعلنت استهداف موقع المطلة بمسيّرة هجومية، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.
وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صاروخين في «كريات شمونة».
وفي وقت سابق أمس، استهدف مجاهدو حزب الله موقع «بياض بليدا» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وقبل ذلك، استهدفت موقع «زبدين» الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، عند الساعة الـ10:15 صباحاً.
كما استهدف مقاومون من حزب الله تجمّعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في عمليتين متزامنتين في كل من مثلث «الطيحات» وموقع «رويسة العاصي»، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة.
وتم إطلاق 10 صواريخ باتجاه الجليل الأعلى، في حين سقطت قذائف مدفعية في منطقة إدميت بالجليل الغربي
وبحسب «الميادين»، فإنّ 10 عمليات للمقاومة الإسلامية جرت في آخر ساعتين أمس ضد مواقع الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة. فيما شن جيش الاحتلال هجوماً عنيفاً استهدف أطراف بلدات القطاع الأوسط في جنوب لبنان. كما أطلق قذائف مدفعية على بلدات عيترون، بليدا، الجبين، القوزح، بيت ليف وعيتا الشعب، مشيراً إلى اندلاع النيران في منزلين في عيتا الشعب بعد استهدافهما بالقذائف الإسرائيلية.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة ومنارة وكفار غلعادي ومرغليوت ومناطق أخرى بالجليل الأعلى.
الى ذلك أعلن الجيش اللبناني مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مركزا عسكريا للجيش في منطقة العديسة الحدودي.

قد يعجبك ايضا