ألفا شهيد من الطلاب الفلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع

العدو الصهيوأمريكي يواصل حرب الإبادة في غزة ويدمّر المنازل على رؤوس سكانيها ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

 

استشهد 18 مواطناً فلسطينياً وأصيب العشرات ،أمس الأحد، جراء قصف طائرات العدو الصهيوني الحربية، منزلين وسط وجنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية بأن طائرات العدو الحربية قصفت منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة يعود لعائلة نوفل، ما ادى إلى استشهاد خمسة أطفال، وإصابة آخرين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.
وأضاف، أن طائرات العدو الصهيوني استهدفت منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة يعود لعائلة طموس، ما أسفر عن استشهاد 13 مواطنا، غالبيتهم من الأطفال، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.
من جانبه، أكدت وزارة التربية الفلسطينية، أمس الأحد، استشهاد 2000 طالب منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في السابع من الشهر الجاري.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، سجلت الوزارة في تصريح مقتضب، أكثر من 70 شهيدا من الفريق التعليمي.
وأوضحت الوزارة أن 200 مدرسة تضررت بسبب العدوان الصهيوني المستمر منذ 23 يوماً.
ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 23 على التوالي، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة ثمانية آلاف شهيد -بينهم نحو 3200 طفل- إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح.
من جهته، اعتقلت قوات العدو الصهيوني أمس الأحد، 35 مواطنًا فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة، في ظل استمرار حملات الاعتقال، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحّق أبناء فلسطين منذ السابع من أكتوبر الجاري.
وبحسب ما نقلته وكالة معا الفلسطينية للأنباء أمس، فقد تركزت عمليات الاعتقال في محافظات: نابلس، جنين، والقدس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.
وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر، تاريخ بدء معركة (طوفان الأقصى) بلغت أكثر من (1590) حالة اعتقال، وهذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.
كما هاجم قطعان المستوطنين الصهاينة، أمس، منازل المواطنين الفلسطينيين وسرقوا أغناما جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، قوله: إن قطعان المستوطنين وبحماية جيش العدو الصهيوني هاجموا منازل المواطنين في منطقة طوبا في مسافر يطا، وسرقوا ستة من رؤوس الأغنام، مع معدات زراعية تعود للمواطن عيسى عوض مخامرة.
وأضاف: إن عدداً من المستوطنين اقتحموا منطقة وادي اجحيش القريب من مستوطنة سوسيا، واعتدوا بالضرب على المواطن إبراهيم إسماعيل النواجعة، ما أدى إلى اصابته برضوض، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ويشار إلى أن اعتداءات يومية وبشكل ممنهج ضد المواطنين وممتلكاتهم في الخرب والمناطق النائية تهدف الى ترحيلهم قسرا عن أراضيهم، بهدف التوسع الاستيطاني.

قد يعجبك ايضا