جمعية الشباب التنموية تدشن مشروع انتاج الدقيق المركب في المربع الشمالي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وكيل اول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم، مشروع انتاج الدقيق المركب المحلي “خيرات تهامة”، والذي تنفذه جمعية الشباب التنموية في المربع الشمالي برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة

يهدف المشروع بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وباشراف المؤسسة العامة لانتاج الحبوب والاتحاد التعاوني الزراعي إلى انتاج الدقيق المركب والعمل على توفيره عبر نقاط بيع في كل المديريات الشمالية.

وفي التدشين، أشاد الوكيل البشري، بدور جمعية الشباب التنموية في تبني مثل هذه المشاريع الهامة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشار إلى أهمية المشروع في التقليل من استخدام الدقيق الأبيض لما فيه من أضرار صحية على المستهلك وأضرار اقتصادية على البلاد نتيجة الاستيراد وعدم استخدام الحبوب المحلية جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد الحرص على تسهيل الإجراءات أمام الجمعية وتوفير البيئة الملائمة لتنفيذ المشروع والعمل على انجاحه.

فيما أوضح رئيس جمعية الشباب التنموية فاضل الضياني، أن المشروع سينتج كميات من الدقيق المركب التي سيتم توفيرها في عدة نقاط بيع بالمديرية الشمالية.

ودعا الجميع على التعاون لإنجاح المشروع وبما يكفل حماية المنتج الوطني من المحاصيل الزراعية من خلال إدخال منتجات الحبوب في صناعة وإنتاج الخبز تعزيزا للفائدة الصحية ودعما للاقتصاد الوطني وتشجيعا للمزارعين للتوسع في زراعة الحبوب والحد من استيراده من الخارج.

مثمنا دور اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة في تنسيق الجهود وتسهيل عمل الجمعية.

حضر التدشين، مدير مكتب هيئة الزكاة محمد أحمد هزاع، ومدير المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب يحيى محمد السياني، ومدراء المديريات ومكاتب الصناعة والتجارة يالمديريات الشمالية، والمدير التنفيذي للجمعية ابراهيم حسين.

قد يعجبك ايضا