اجتماع برئاسة وزير الأشغال يناقش إجراءات تنظيم وتحسين أداء مكاتب الأشغال

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم، الجوانب المتصلة بتنظيم وتحسين أداء مكاتب الأشغال وتنظيم عملها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، إلى إجراءات تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن مكاتب الأشغال، ومنها تشكيل لجنة رئيسية برئاسة وزير الأشغال وعضوية نائب الوزير ووكلاء الوزارة ومستشار الوزير لشؤون المكاتب وعدد من المختصين.

وأوضح الوزير مطلق أن اللجنة ستقوم بالاطلاع على تقرير اللجان الميدانية لتقييم أداء مكاتب الأشغال واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أي اختلالات في أعمالها.

ولفت إلى أن مهام اللجنة تشمل تفعيل صلاحيات الوزارة على مكاتب الأشغال بموجب القوانين والتشريعات ذات العلاقة، واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء ذلك، إلى جانب تفعيل نيابات المخالفات في المحافظات.

وأشار وزير الأشغال إلى أن اللجنة ستعمل على تفعيل آلية الرقابة والمراجعة والتقييم لأداء مكاتب الأشغال، وإعداد وتحديث اللوائح المالية والتنظيمية لها، ووضع آلية وخطة لتدريب كوادرها.

وتناول الاجتماع جوانب التنسيق مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لإعداد آلية لإسقاط وحدات الجوار، والتي ستكون أيضا من ضمن مهام اللجنة الرئيسية.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالكريم الثلايا ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي.

قد يعجبك ايضا