فعاليات الاختتام أقيمت في ملاعب وأندية بعروض كشفية ولوحات فنية وإنشادية

المراكز الصيفية تغلق أبوابها باحتفالات مبهرة تعم العاصمة والمحافظات

قادمون بجيل ناشئ يحمل العزة والكرامة ويعول عليه في تغيير الواقع

الثورة / تقرير مصور
بعد فصل صيفي ناجح وغير مسبوق ، اختتمت المراكز الصيفية في عموم محافظات الجمهورية أنشطتها وفعالياتها وفصلها الصيفي لهذا العام بفعاليات وعروض كشفية وفقرات فنية وإبداعية مبهرة.
ويوم أمس أختتم في العاصمة صنعاء والمحافظات أنشطة المراكز الصيفية في نادي 22 مايو بمشاركة 8 آلاف من طلاب المراكز الصيفية الذين قدموا عرضا كشفيا حضره الرئيس المشاط ورئيس الوزراء وقيادات الدولة ، وفي حجة شهد الاستاد الرياضي حفلا رائعا لاختتام المراكز الصيفية ، وفي إب وذمار شهدت الفعاليات عروضا كشفية رائعة ، كما اختتمت عمران والحديدة أمس الأول نشاطات المراكز الصيفية باحتفالات ضخمة.
وتشهد مراكز الدراسة الصيفية في مديريات العاصمة والمحافظات منذ بداية الأسبوع فعاليات تكريمية وكشفية أقامتها على شرف طلابها الذين شاركوا في الدراسة الذين بلغ عددهم ما يقارب مليون ونصف طالب وطالبة .
وشهدت المراكز الصيفية هذا العام زخما غير مسبوق ، ونشاطات متميزة.
• وفي العاصمة صنعاء شارك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أمس، في الفعالية الختامية المركزية للدورات والأنشطة الصيفية ، وألقى رئيس الوزراء كلمة في الفعالية التي شهدها نادي 22 مايو.
وشهد النادي عرضا كشفيا مهيباً قدمه آلاف الطلاب بمختلف الدورات الصيفية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وجسد في مضمونه إبداعات وقدرات الطلاب وما تلقوه من تدريب وتأهيل في مختلف المجالات.
وبارك وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي للطلاب المتخرجين نجاح الفصل الصيفي لهذا العام ، مؤكدا أن النجاج فاق التوقعات مهنئا الطلاب والمشاركين والقائمين على المراكز الصيفية نجاحهم بجدارة.
وأكدت كلمة الطلاب، الحرص على مواصلة مسارهم العلمي وعكس ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي وتوعية المجتمع وإفشال المخططات والمؤامرات العدوانية التي تستهدف الشباب والوطن.
وفي ذمار أقيم حفل اختتام المراكز الصيفية بعروض كشفية رائعة ، حيث انطلق الطلاب في صفوف موحدة كأنهم بنيان مرصوص في عرض كشفي مهيب جاب مدينة ذمار ، وبهتافات ملأ صداها الأفق وفي خطوات واثقة يتلهفون بشوق غامر ولهفة كبيرة للقاء ومواجهة أعداء الله في كل الميادين.
وفي ذات المسار العظيم توجه هؤلاء الفتية المؤمنين لزيارة العظماء الصادقين من الشهداء المخلصين في روضة الشهداء بزراجة، مستلهمين منهم الدروس والعبر ومعاهدين لهم أنهم على دربهم ماضون وفي دربهم سائرون.
وفي العرض الكشفي أكد طلاب المركز الصيفي على نعمة الالتحاق والدراسة بالمدارس المغلقة التي تعلموا فيها الكثير والكثير ومن حفظ للقرآن الكريم وغيرها من العلوم الدينية والشرعية والتي تعتبر محطة للغذاء الروحي والعقلي والبدني، لخلق جيل قادر على العطاء والإنتاج وبناء المستقبل والدفاع عن دينه ووطنه وحريته.
وفي إب أقيمت فعاليات اختتام المراكز الصيفية بعروض كشفية رائعة ، كما نظّمت المدارس الصيفية المغلقة في خولان بن عامر بمحافظة صعدة أمس حفلاً ختامياً لأنشطة وفعاليات الدورات الصيفية للعام الجاري 1444هـ، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة اللواء محمد جابر عوض .
وفي الحفل بارك عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي لقائد الثورة والشعب اليمني اختتام الدورات الصيفية في مختلف المحافظات الذين نهلوا العلوم والمعارف المتنوعة .. مشيداً بالعرض الكشفي الموحد لطلاب المدارس الصيفية المغلقة بخولان عامر .
وقال:” نقول للأعداء موتوا بغيضكم لن نترك أجيالنا لتذهب مثلما ذهبتم نحو الخزي والعار، ولن نبني شعبنا كما بنيتم أنفسكم على الانحطاط والارتزاق والفساد».. منوها بوعي الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية الذي تتطلع إليه القيادة لبناء مستقبل زاهر وجيل متسلح بالوعي والبصيرة والمعرفة .

قد يعجبك ايضا