الغرب من الداخل.. بوتين " لقد خدعونا " - ضربة في دماغ العمليات الغربية - هجوم على موسكو بالمسيرات وبوتين يلمح بالأشد

عقوبات لمدة 50 سنة على إيران – إنفجار هائل في وسط أوروبا ” تحذير” – أمريكا تودع التآمر المشترك بالانقسام – أردوغان رئيسا وحاضن أساسي للإخوان – وفي الحلقة لقطات موثقة

الثورة / متابعة / محمد الجبلي


التطور الجديد في الصراع الغربي الروسي، ليس في تمكن الغرب من إختراق الدفاعات الروسية وقصف العاصمة موسكو بصواريخ وطائرات مسيرة.
التطور الملفت في قوة المخابرات الروسية ودقة بياناتها وحضورها في قلب تمركز العدو.
بيان وزارة الدفاع الروسية كشف أن القوات الروسية تمكنت من ضرب نقاط صنع القرار المركزية في أوكرانيا التي تضم أجهزة المخابرات الغربية، ولم تذكر نوعية السلاح المستخدم في العملية.
بالعودة إلى الهجوم على موسكو .. خرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطمئناً شعبه مستغلاً هذا الحدث للتعبئة العامة.

يقول بوتين:
هجوم كييف على منشآت مدنية في موسكو يؤكد ماهية الأساليب التي تستخدمها أوكرانيا
• أنظمة الدفاع الجوي الروسية عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة.
يضيف بوتين: انخدعت روسيا عندما وعد حلف الأطلسي بعدم التوسع إلى الشرق، لكنهم وصلوا إلى أوكرانيا، مؤكداً أُن روسيا كانت مجبرة بالرد على الحرب التي شنها نظام كييف في دونباس.
ودعا سكان أوكرانيا إلى أن يتفهموا أن قيادة أوكرانيا تدفع روسيا للرد، ملوحا برد قاس بنفس تحذيراته للمواطنين، كما أشار إلى أنه يتم إطلاق العنان لإرهاب شامل ضد المدنيين غير القادرين على البوح بأي كلمة داخل أوكرانيا .
، وقال بأن روسيا توجه ضربات لأوكرانيا، ولكنها بأسلحة عالية الدقة وتستهدف البنية التحتية العسكرية. وليس كما تفعل أوكرانيا.
أما الكرملين فقد أعتبر هجوم الطائرات المسيرة على موسكو رد فعل على الغارة الناجحة التي قامت بها القوات الروسية على أحد مراكز صنع القرار في أوكرانيا.
– نظام كييف متخبط، لا يمتلك القرار، وكشفت الأحداث أنه فعلاً مجرد أداة بيد الغرب، حينما نقول هذا الكلام ليس انحيازا لروسيا، وإنما من واقع نعيشه، فنحن نكافح طيلة ثمان سنوات ظاهرة الارتزاق، فالامريكي دائماً يقود من الخلف.
من ضمن الحماقات إعلان البرلمان الأوكراني فرض عقوبات على إيران لمدة 50 سنة، هذا الإجراء لم يسبق له في التاريخ، وليس عقلانيا أو حريصاً وإنما بدفع أمريكي، في الحقيقة تحول إلى مسخرة.

إعتراف بالضعف
ذكرت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أنه إذا تم تسليم طائرات “F – 16» إلى كييف، فسيتم استخدامها إما لأغراض دفاعية فقط، أو سيتم زجها لتنفيذ عمليات “بالغة الخطورة”.
وأشارت الوكالة إلى أن “طائرات (F – 16).. في كل الأحوال سيكون لديها رادارات أضعف، وصواريخ ذات مدى أقصر، من الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي المتطورة، التي لدى روسيا”.
الغرب بقيادة أمريكا يحاول تشتيت ذهنية الكرملين وفتح جبهات وإشغال بوتين، فهو يقف خلف الأحداث على الحدود بين كوسوفو وصربيا.
موسكو أكدت مراراً أنها لن تتخلى عن الصرب، بينما الناتو يقف بقوه لتأجيج حرب واسعة.
التوتر كبير جدا بين صربيا(حليفة روسيا) وكوسوفو(التابعة لحلف الناتو)….
حيث تم اصابة 41 جنديا من قوة كوسوفو التابعة لحلف الناتو جراء اندلاع مواجهات مع المواطنين الصرب الذين يعيشون في كوسوفو….
أمام هذا التطور أعلن الرئيس الصربي عن نشر جيشه على كامل الحدود البرية مع كوسوفو.
روسيا حذرت من إنفجار هائل قد يحدث في وسط أوروبا.
حلف شمال الأطلسي “الناتو” أدان الهجمات التي شنها متظاهرون في كوسوفو وأسفرت عن إصابة نحو 25 من جنود حفظ السلام التابعين له، واصفا إياها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”.
– في الداخل الأمريكي.. انقسام بات واضحاً لا ينكره الأمريكيون أنفسهم بل يتفاخرون بأنهم يتكتلون ضمن عدة كتل.
العداء بين الحزبين في ذروته، التمييز العنصري في أوجه، وما زاد الطين بلة هو صعوبة التوافق على مسألة الديون.
في هذا الشأن صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، بأن الجمهوريين تمكنوا من تغليب رغبتهم في الاتفاق النهائي حول سقف الدين ومنعوا الرئيس الأمريكي جو بايدن من “إنفاق المزيد ورفع الضرائب والتطرف الراديكالي، وأكد أن “الإصلاحات هي بداية تغيير تاريخي في واشنطن”.

بعض نقاط الإتفاق
– زيادة الإنفاق العسكري من 800 مليار دولار هذا العام إلى 885 مليار دولار العام المقبل.
– سيتم رفع سقف الديون بنحو 4 تريليونات دولار على مدى عامين.
– تخفيضات في الإنفاق بقيمة 50 مليار دولار ، ولا ضرائب جديدة ، وتخفيضات ضريبية بقيمة 10 مليارات دولار.
– زيادة الإنفاق الحكومي بما لا يزيد عن 1٪ للسنتين القادمتين.
– عدم تحديد سقف للميزانية بعد 2025
الخبير الاقتصادي ألكسندر نارازوف معلقاً بالقول: حتى الآن تبدو الصفقة أشبه بهزيمة للجمهوريين. يجب أن يكون لدى الديمقراطيين ما يكفي 4 تريليونات لإنهاء ولاية بايدن دون مواجهة صعوبات في تمويل البرامج الاجتماعية. أي أن الجمهوريين تخلوا عن الضغط وزعزعة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي عشية الانتخابات. ومع ذلك ، فإن هذا لا يجعل الاقتصاد الأمريكي أكثر مرونة وأقل عرضة للأزمة المصرفية المتطورة بالفعل والصدمات الأخرى.

أردوغان رئيسا لتركيا حتى عام 2028
في ظل المعارضة القوية والفارق الضئيل بين أردوغان ومنافسه، إلا أن الأخير تمكن من الفوز بطريقة أو بأخرى واقنع جمهوره بأنه الفائز بعد جولتين من الانتخابات.
أردوغان الذي تسلم الحكم في تركيا عام 2003 في طريقه لقهر معارضيه واغتنام فرصة الفوز.
مشاكل تركيا كثيرة خاصة مع جيرانها سواء العرب أو الأوروبيين أو الفرس والاكراد.
المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا وفلسطين والعراق واليمن ترى أن أردوغان تورط في العدوان على سوريا، وعليه أن يصحح اخطائه الكارثية، العديد من الدول العربية وبعيداً عن القضية الفلسطينية ترى في أردوغان الحاضن الرئيسي لتنظيم الإخوان الذي أثار الفتن ومارس الجريمة والتحريض والعنف والتآمر على البلدان كما في اليمن ومصر وليبيا والسودان وتونس وقبل هذا سوريا.
السنوات القادمة حاسمة بالنسبة لمصير تركيا أو مصير الصراع والعلاقات مع الدول.

احتجاجات
شارك عشرات الآلاف من الألمان في احتجاجات عيد قلعة هامباخ (Hambach) الذي يقام في 28 مايو من كل عام ويعتبر رمزا للحركة الديمقراطية في البلاد، وطالب المحتجون حكومة أولاف شولتس بتحسين الظروف المعيشية والعمل على تطبيق العدالة والسلام في البلاد.

– لقطات موثقة
في هذه النافذة رصدنا أهم اللقطات الموثقة بالكامرا ونقلناها كتابياً لتصل الفكرة.
– لقطات متداولة يقال إنها من أجواء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث ظهر رجل أمن محاولا ضبط الفوضى والشغب في أحد شوارع المدينة، لكن الشبان “المشاغبين” المتواجدين في المكان لم يبدوا أي احترام له ورشقوه بالمياه وجروا خلفه حتى تمكن من الفرار.
– وثقت لقطات متداولة تجمع أكثر من 1500 ناشط بيئي في أحد الطرق الرئيسية في مدينة لاهاي الهولندية، مما تسبب بإغلاق الطريق وتعطيل حركة السير في المكان، فقامت الشرطة الهولندية باستخدام خراطيم المياه لتفريقهم.
– فيديو التقطته موظفة في محل لبيع الألبسة في مدينة أتلانتا الأمريكية، يظهر قيام 3 لصوص بسرقة المحل خلال ثوان معدودة وفي وضح النهار تحت أنظار موظفي المتجر.
– لقطات متداولة يظهر فيها ناشطا مناخ (شاب وشابة)، وهما يقتحمان مسرح استوديو برنامج تلفزيوني سويدي أثناء البث المباشر، قبل أن يتمكن المصور من مباغتة الشاب بضربة بالكاميرا المحمولة أسقطته أرضا، فيما تابعت الشابة رش مسحوق أصفر اللون لحين القبض عليها.
– مشهد يظهر إعتقال الشرطة الأمريكية امرأة تحت تأثير الكحول اقتحمت أحد الشواطئ المزدحمة بالمصطافين في ولاية فلوريدا الأمريكية، مما أدى إلى حالة من الفوضى العارمة.
– فيديو يظهر لحظة إطلاق نار في منطقة “هوليوود بيتش” بولاية فلوريدا الأمريكية نتيجة إشكال بين عدد من المسلحين، أدى إلى إصابة 9 أشخاص.

قد يعجبك ايضا